شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن من هو القائد الجديد للدعم السريع اذا صحت اخبار وفاة حميدتي وشقيقه عبد الرحيم ؟، دقلو يعيش السودان حالة من الانقسام والصراعات المستمرة منذ فترة طويلة، وآخر هذه الصراعات كانت معركة الخرطوم التي يشهدها السودان حاليا،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات من هو القائد الجديد للدعم السريع اذا صحت اخبار وفاة حميدتي وشقيقه عبد الرحيم ؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

من هو القائد الجديد للدعم السريع اذا صحت اخبار وفاة...
دقلو

يعيش السودان حالة من الانقسام والصراعات المستمرة منذ فترة طويلة، وآخر هذه الصراعات كانت معركة الخرطوم التي يشهدها السودان حاليا.

وهنالك أنباء غيرة مؤكدة عن موت حميدتي وشقيقه عبدالرحيم، القائدين للدعم السريع، ويبحث ويترقب الجميع عن اسم الشخصية التي ستتولى قيادة قوات الدعم السريع في هذه الظروف الحرجة.

ولا يوجد حتى الآن معلومات رسمية تؤكد وفاة حميدتي وشقيقه عبد الرحيم ولكن إختفائهم من الظهور في وسائل الإعلام يثير الكثير من الشك والاٍستفهام، وفي حال تأكدت هذه الأنباء ستعلن قوات الدعم السريع عن قائدها الجديد.

ويتعين على الجميع في السودان العمل على تحقيق السلام والاستقرار في البلاد. وبالنسبة للدعم السريع، فإنه مصيره يتوقف على مبادرات السلام الجارية.

ومن الممكن أن تنشأ حرب جديدة مع الحركة الشعبية جناح الحلو بعد معركة الخرطوم، ويجب على الجميع العمل على تجنب ذلك والعمل على إيجاد حلول سلمية للنزاعات.

وبالنسبة للمعارك المؤجلة، فإنه يتعين على الجميع العمل على حلها بأسرع وقت ممكن، وتحقيق السلام في البلاد.

ويجب على جميع الأطراف المعنية في السودان أن تعمل معًا بجدية وتكثيف الجهود لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد، وتحقيق العدالة والمصالحة بين جميع المجتمعات. ويتعين علينا جميعاً أن نعمل على تجنب الصراعات والحروب والعمل على بناء مستقبل أفضل للسودان وشعبها.

فارس أنور

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البرهان يتهم أطرافا خارجية بمساعدة حميدتي.. ما علاقته شقيقه؟

قال رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، إن الحرب المندلعة في السودان، أشعلتها مطامع زعيم قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” وشقيقه عبد الرحيم، في السلطة بدعم من جهات خارجية.

وقال البرهان إن على قوات “الدعم السريع” تنفيذ اتفاق جدة إذا أرادت وقف الحرب.

وحسب المجلس السيادي السوداني، تسلم البرهان رؤية قدمتها مكونة قبيلة الرزيقات -ينتمي لها حميدتي- بالداخل والخارج لمعالجة الأزمة الراهنة في البلاد.



وقال البرهان إن “التمرد لا قبيلة له، وإن ما حدث هو من تخطيط أسرة آل دقلو للاستيلاء على السلطة (أسرة “حميدتي)”، مبينا “أن قبيلة الرزيقات ليسوا جميعهم لديهم علاقة بالتمرد”.

وأضاف، أن قبيلة الرزيقات أسهمت في رفد القوات المسلحة بالكثير من أبنائها، متهماً جهات لم يسمها، بالعمل على تفكيك السودان ونهب موارده وإضعاف القوات المسلحة وإنهاكها من خلال هذه الحرب.

وأوضح، “هذه الحرب شخصية فحميدتي وشقيقه خططا للاستيلاء على السلطة بمعاونة عملاء من الداخل والخارج حيث تضرر كل الشعب السوداني من الحرب.

وختم، “هناك قوى سياسية صغيرة تآمرت مع قوات الدعم السريع تريد حكم السودان”.

وفي سياق ذي صلة، يعتزم مجلس الأمن الدولي، الخميس، التصويت على مشروع قرار يطالب بوقف حصار المدينة، حسبما رجح دبلوماسيون تحدثوا لرويترز.



وصاغت مشروع القرار بريطانيا حيث يطالب "قوات الدعم السريع بوقف حصار مدينة الفاشر في شمال دارفور بالسودان"، بالإضافة لوقف فوري للقتال وإنهاء التصعيد في المدينة وما حولها، وفقا لرويترز.

وطلبت بريطانيا بأن يعقد مجلس الأمن المؤلف من 15 عضوا تصويتا على المشروع بعد ظهر الخميس، حيث يحتاج إقرار المشروع إلى موافقة 9 أعضاء على الأقل وعدم استخدام روسيا أو الصين أو الولايات المتحدة أو بريطانيا أو فرنسا حق النقض.

و تدور اشتباكات عنيفة منذ مطلع أيار/ مايو الماضي في الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، والحاضرة الدارفورية الوحيدة بين عواصم ولايات الإقليم التي لم تخضع لسيطرة قوات الدعم السريع، بين طرفي الحرب، ما وضع قرابة 800 ألف شخص من السكان تحت حصار شديد.



وحذر مبعوث الولايات المتحدة الخاص بالسودان توم بيرييلو من أن مدينة الفاشر المحاصرة في غرب دارفور قد تسقط في أيدي قوات الدعم السريع في وقت قريب.

ونقلت شبكة "سي أن أن" عن بيرييلو قوله، إن البعض في قوات الدعم السريع يعتقد أن السيطرة على الفاشر ستساعدهم في تأسيس دولة انفصالية في إقليم دارفور.

كما قال بيرييلو إن الولايات المتحدة لن تعترف بدارفور كدولة مستقلة "تحت أي ظرف".

مقالات مشابهة

  • راشد عبد الرحيم: أسد السيرك
  • انقسام في الحواضن القبلية للدعم السريع يهدد وضعها الميداني
  • لعن الله حميدتي ومن على شاكلته
  • لجنة ملاحقة الدعم السريع تعقد اجتماعها الأول في السودان.. ما هي مهامها؟
  • مصطلح الكسرة في السودان يعني الرشوة ولا تقل خطرا من بندقية حميدتي
  • البرهان يتهم أطرافا خارجية بمساعدة حميدتي.. ما علاقته شقيقه؟
  • عبد الرحيم علي يعزي الزميل أبانوب عيد في وفاة والدته
  • البرهان: حميدتي وشقيقه خططا للاستيلاء على السلطة بمعاونة من الداخل والخارج
  • راشد عبد الرحيم: ماتوا سمبلة
  • أمجد فريد: دعوات الضغط على مناوي للانسحاب من الفاشر وتسليمها للدعم السريع سقوط