صحيفة عاجل:
2024-06-03@03:52:00 GMT

نادي سباقات الخيل يقيم أسبوعه السباقي التاسع

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

نادي سباقات الخيل يقيم أسبوعه السباقي التاسع

يُقيم نادي سباقات الخيل في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالرياض أسبوعه السباقي التاسع من موسم سباقات الرياض من عبر سباقاته الثلاثة ( 79 - 80 – 81 ) أيام الخميس والجمعة والسبت من 21 حتى 23 من ديسمبر الجاري وبمجموع جوائز تفوق الـ5 ملايين ريال, و36 شوطاً تتنوع في درجاتها وتصنيفاتها وأعمارها.

وتتجه الأنظار نحو الكؤوس الأغلى والأبرز في هذا الأسبوع المتمثلة في كأسي الأميرة صيتة بنت فهد الدامر- رحمها الله ـ وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز لأمهار السنتين وبجائزة قدرها مليون ريال لكل شوط، وستقام يوم الجمعة وتحديدًا الشوطان الثامن والتاسع.

وتتسم سباقات يوم الجمعة بإقامة عدة أشواط قوية, إذ يتنافس في كأس وزارة الدفاع للفئة الثالثة محليًا 9 خيول تطمح للظفر بهذا الكأس المخصص لخيل الثلاث سنوات على مسافة 1600 متر وبجائزة قدرها 165 ألف ريال ويشارك في الشوط مدباس بطل كأس الملك عبدالعزيز في نسخته الأخيرة ويحمل تصنيف 106, ويشاركه في الترشيحات الجواد الله معي لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز, بالإضافة لعدة سباقات على مدار الثلاثة أيام.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك عبدالعزيز تنظم معرض صناعة الأزياء للطالبات ذوات الإعاقة السمعية

نظمت كلية علوم الإنسان والتصاميم بجامعة الملك عبدالعزيز اليوم، معرض صناعة الأزياء لذوات الإعاقة السمعية الذي قدم مشاريع التخرج لطالبات الدفعة الأولى من برنامج بكالوريوس صناعة الأزياء لذوات الإعاقة السمعية الشديدة، وذلك بمكتبة الملك فهد العامة.
وشهدت الفعالية تقديم عرض مرئي بعنوان رحلة خريجة وعرض قصة النجاح للطالبات مع قسم الأزياء والنسيج من مرحلة القبول إلى التخرج وتقديم مجموعة من التصاميم التي أبدعتها طالبات برنامج صناعة الأزياء لذوات الإعاقة السمعية في مقررات القسم المختلفة، بالإضافة لمسيرة التخرج وتدريب الطالبات على المقابلات الشخصية مع أرباب العمل خلال تجولهم في المعرض.
وأوضحت عميدة الكلية الدكتورة نهلة قهوجي أن المعرض يأتي لإبراز إبداعات طالبات وخريجات قسم الأزياء والنسيج حرصا من الجامعة على الدعم المستدام لتحقيق أهداف هذا البرنامج الرائد وإيمانا بإثراء المحتوى المحلي وربط مخرجات التعلم للبرامج الأكاديمية بالقسم مع سوق العمل، مبينة أن مايميز المعرض هو الفعاليات النوعية التي تهدف إلى الارتقاء بالذوق الفني لتكون مصدر إلهام وتحفيز للجميع.
من جانبها أفادت رئيسة قسم الأزياء والنسيج الدكتورة وجدان توفيق أن هذا المعرض يسلط الضوء على أهمية تمكين هذه الفئة من أفراد المجتمع وكذلك تشجيع جهات التدريب وأرباب العمل على توظيف خريجات البرنامج في مجالات صناعة الأزياء المختلفة ونشر الوعي بأهمية دمج ذوات الإعاقة في مختلف مجالات الحياة وتعزيز ثقة الطالبات بأنفسهن وقدرتهن على التحدث أمام الجمهور وتنمية مهارات التواصل لديهن وتزويدهن بالمعرفة

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك عبدالعزيز تنظم معرض صناعة الأزياء للطالبات ذوات الإعاقة السمعية
  • الملك سلمان يوافق على إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • بتوجيه الملك.. إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض
  • خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض
  • خادم الحرمين يوجه بناءً على ما رفعه ولي العهد بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • خادم الحرمين الشريفين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • توجيه من خادم الحرمين الشريفين بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض
  • ولي العهد يصل لملعب الجوهرة لحضور نهائي كأس الملك .. فيديو
  • للمرة الأولى في تاريخ موسم سباقات الخيل بالطائف.. ترقية كأس الملك فيصل إلى تصنيف الفئة الثالثة