يشعر البعض أحيانًا بضيق في الصدر، دون معرفة هذا السبب أو تفسيره، ويصل هذا الشعور بالبعض أحيانًا إلى الاكتئاب والاستمرار في هذه الحالة لوقت طويل، وقد لا يعلم أحد ماذا يفعل عند هذا الإحساس بهذا الأمر، وهو ما يوضحه الشيخ محمد متولي الشعراوي، في مقطع فيديو قديم ونادر.

ماذا تفعل عند الشعور بضيق الصدر؟

وقال الشيخ محمد متولي الشعراوي، في مقطع فيديو قديم، إنّ الله سبحانه وتعالى، ودود عطوف، مستشهدًا بالحديث القدسي الذي يوجه فيه رسالته للمهموم، وجعل الله سبحانه وتعالى، فيه منهجًا لعباده المؤمنين، ويقول الله عز وجل: «يا ابن آدم، لا تخافنَّ من ذي سلطان، ما دام سلطاني باقيًا، وسلطاني لا ينفد أبدًا،  يا ابن آدم، لا تخش من ضِيق الرزق وخزائني ملآنة، وخزائني لا تنفد أبدًا»، واستكمل: «يا ابن آدم، خلقتك للعبادة؛ فلا تلعب، وقسمت لك رزقك؛ فلا تتعب، فإن أنت رضيتَ بما قسمتُه لك، أرحتُ قلبك وبدنك، وكنتَ عندي محمودًا».

رسالة الله عز وجل للمهموم 

واستكمل «الشعراوي»، استشاهده بـ الحديث القدسي: «وإن لم ترض بما قسمتُه لك، فوعزتي وجلالي لأسلطنَّ عليك الدنيا؛ تركض فيها ركض الوحوش في البرية، ثم لا يكون لك منها إلا ما قسمته لك».

وتابع: «يا ابن آدم، خلقت السموات السبع والأراضي السبع ولم أعيَ بخلقهن، أيُعييني رغيف عيش أسوقه لك بلا تعب» مستكملا: «يا ابن آدم، لا تسألني رزق الغد كما لم أطلبك بعمل الغد. يا ابن آدم، أنا لك محب؛ فبحقي عليك كن لي محبًّا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعراوي متولي الشعراوي ابن آدم

إقرأ أيضاً:

عن ضربة الهرمل.. ماذا كشفت صحيفة إسرائيليّة؟

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أنّ الهجوم الإسرائيلي الذي طال الهرمل منتصف ليل الإثنين - الثلاثاء جاء بعد إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية في جنوب لبنان، الإثنين، زاعمة أنهُ استهدف هدفاً استراتيجياً لـ"حزب الله" وذلك على بعد 130 كلم عن الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة. وأشارت الصحيفة إلى أن الحزب يُركز جميع أصوله الإستراتيجية في البقاع، لافتة إلى أن إسرائيل تريد أن تبعث برسالة واضحة لأمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله مفادها أنه لدى إسرائيل حرية الحركة الجوية في الأجواء اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • جمل وأتوبيس و34 مصابًا.. ماذا حدث على طريق شرم الشيخ الدولي ؟
  • كيف نستقبل يوم عرفة؟.. عالم أزهري يجيب (فيديو)
  • نصائح يجب اتباعها لإنقاذ الحاج المصاب بضيق التنفس.. فيديو
  • هل يجوز الاشتراك فى الأضحية؟ مركز الأزهر للفتوى يجيب
  • ماذا يعني تحييد حزب الله لمقاتلات F-16 الإسرائيلية؟ وما دلالة التوقيت؟
  • عن ضربة الهرمل.. ماذا كشفت صحيفة إسرائيليّة؟
  • جاستن جاتلين لبولت: يا شقيق ماذا تفعل هناك؟ لقد اعتزلنا
  • «الشؤون الإسلامية» تفعل خدمة الرد الآلي عبر هاتف مجاني للرد على استفسارات الحج
  • كيف تختار الذبيحة المناسبة وتكشتف طرق الغش عند البيع؟.. خبير أضاحي يجيب ”فيديو”
  • ماذا يقول الحاج في السعي بين الصفا والمروة؟.. «الإفتاء» تجيب