شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن تحالف دولي يضم أمريكا وبريطانيا يُعرب عن قلقه إزاء تصاعد تقارير حول العنف الجنسي في السودان، لندن، المملكة المتحدة CNN — أعرب تحالف دولي يضم المملكة المتحدة والولايات المتحدة عن قلقه العميق إزاء التقارير المتزايدة حول استخدام العنف .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحالف دولي يضم أمريكا وبريطانيا يُعرب عن قلقه إزاء "تصاعد تقارير" حول العنف الجنسي في السودان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحالف دولي يضم أمريكا وبريطانيا يُعرب عن قلقه إزاء...

لندن، المملكة المتحدة (CNN)— أعرب تحالف دولي يضم المملكة المتحدة والولايات المتحدة عن قلقه العميق إزاء "التقارير المتزايدة" حول استخدام العنف الجنسي بما في ذلك الاغتصاب في النزاع بالسودان، وحث جميع أطراف الصراع على إنهاء العنف.

وفي بيان مشترك، الجمعة، قال التحالف الدولي لمنع العنف الجنسي في مناطق النزاع (PSVI) إنه "قلق للغاية" من "التقارير المتزايدة عن العنف الجنسي، بما في ذلك الاغتصاب"، خلال الصراع بين القوات المسلحة السودانية (SAF)، وقوات الدعم السريع (RSF)، شبه العسكرية.

وأضاف النص أن أعضاء التحالف، بما في ذلك أستراليا وكولومبيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا والولايات المتحدة، أيدوا البيان.

وأردف البيان قائلا: "في كثير من الأحيان، تتأثر النساء والفتيات بشكل غير متناسب نتيجة الصراع، ونحث معا، جميع أطراف الصراع على إنهاء العنف، بما في ذلك العنف الجنسي".

وأضاف التحالف: "يجب إعطاء الأولوية لتوفير خدمات سريعة وجيدة للناجيات من العنف الجنسي".

كما دعا التحالف أطراف النزاع إلى ضمان "الوصول الآمن للمساعدات الإنسانية دون عوائق"، حتى يمكن تقديم خدمات الدعم بشكل صحيح.

وتأتي هذه الدعوة عقب إعلان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية (ICC) كريم خان، الخميس، أنه أعطى "تعليمات واضحة" لمكتبه لإعطاء الأولوية لجرائم العنف الجنسي والعنف القائم على النوع، في إقليم دارفور السوداني.

وخلال إحاطة لمجلس الأمن الدولي، الخميس، أعلن خان أنه يحقق في مزاعم جديدة بارتكاب جرائم حرب في دارفور، بما في ذلك القتل المزعوم لـ87 شخصا من قبيلة المساليت على يد قوات الدعم السريع، الشهر الماضي.

قد يهمك أيضاً

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

الذهب ينتظر تقارير التضخم في أمريكا وقرار سعر الفائدة

استقرت أسعار الذهب اليوم مع ترقب المستثمرين لتقرير التضخم الحاسم في الولايات المتحدة الذي قد يؤثر بشكل كبير على توقعات أسعار الفائدة الأمريكية رغم أن المعدن الأصفر يتجه لتحقيق مكاسب للشهر الرابع على التوالي.

 

ولم يشهد الذهب في المعاملات الفورية تغيرا يذكر ليستقر عند 2343.02 دولار للأوقية (الأونصة). 

ووصعد المعدن النفيس 0.4 % منذ بداية الأسبوع وحتى الآن و2.5 % منذ بداية الشهر.

 

واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2340.30 دولار.

 

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

 

وقال المحلل المستقل روس نورمان "تجاهل الذهب جميع المؤشرات الاقتصادية العادية، كأنه يرقص على إيقاع خاص به. ويرجع ذلك إلى تدفقات المضاربة من الصين".

 

ويتحول تركيز المستثمرين الآن إلى مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو المقياس المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للتضخم، المقرر صدوره اليوم.

 

وقالت لوري لوجان رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في دالاس إنها تعتقد أن التضخم لا يزال يتجه إلى هدف المركزي الأمريكي البالغ اثنين بالمئة.

 

ورغم أن الذهب يعد وسيلة للتحوط من التضخم، تزيد أسعار الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عوائد.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 31.20 دولار للأوقية، لكنها تتجه لتحقيق أكبر مكسب شهري منذ يوليو 2020.

 

وارتفع البلاتين 0.2 % إلى 1025.90 دولار، كما انخفض البلاديوم 0.1 % إلى 946.75 دولار.

مقالات مشابهة

  • صحفي يمني يفند ادعاءات الحوثيين بركوع أمريكا وبريطانيا
  • الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه بشأن محاولات إسرائيل تصنيف الأونروا منظمة إرهابية‎
  • تصاعد التوتر في ملكال وسط تجدد أعمال العنف
  • بعد عصابة التيك توك.. جرائم جنسية مروعة ضد الأطفال تهز لبنان
  • الذهب ينتظر تقارير التضخم في أمريكا وقرار سعر الفائدة
  • مجلس الأمن الدولي يمدد حظر الأسلحة على جنوب السودان
  • أول ضربة للحوثي منذ نحو 3 أشهر.. أمريكا وبريطانيا تستهدفان 13 موقعا في اليمن
  • «صوت أمريكا»: الرعاية الصحية تتعرض للهجوم مع تصاعد الحرب فى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: أمريكا وبريطانيا تنفذان ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين
  • أمريكا وبريطانيا تنفذان ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين