كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عن تمويل 73 مشروعاً إقتصادياً بتكلفة إجمالية 568 ألف جنيه بمختلف المجالات الإنتاجية والممولة من مشروع إقراض الأسر للقرى والأحياء الشعبية بالمحافظة.

يأتي هذا في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتحقيق التنمية المجتمعية من خلال إقامة العديد من المشروعات المتوسطة والصغيرة لتحقيق أهداف الدولة التنموية والإقتصادية والإجتماعية للارتقاء بمستوى الحياة المعيشية للمواطنين تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأكد محافظ المنوفية، حرصه على توسيع قاعدة الاستفادة من مشروع إقراض الأسر لمساعدة الشباب والأسر الريفية في إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بهدف خلق فرص عمل جادة وحقيقية للمساهمة في زيادة دخل الأسر الريفية وتوفير فرص عمل منتجة لأبنائها للحد من مشكلة البطالة.

من جانبه، أوضح السكرتير العام لمحافظة المنوفية، بأنه تمت الموافقة علي تمويل المشروعات التي تقدم بها المواطنين من 20وحدة محلية قروية وتم مراجعتها ومعاينة المشروعات التي سيتاح التمويل لها للتأكد من مطابقتها للشروط وتحقيقها أرباحا تساهم في تحسين مستوى المعيشة، في مجالات الإنتاج الحيواني ومشروعات الميكنة الزراعية ومنافذ البيع والتوزيع ومشروعات أخرى متنوعة.

ووجه محافظ المنوفية بالاستمرار في تكثيف الحملات التوعوية بين جموع المواطنين لتشجيعهم على الاستفادة من مزايا المشروع في إطار التمكين الاقتصادي للقرى الأكثر إحتياجاً بهدف زيادة دخل الأسر الريفية ومساعدة الشباب في خلق فرص عمل جادة ، مشدداً بضرورة الاستمرار في المتابعة الميدانية لكافة المشروعات الجارى تمويلها لتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة والتأكد من مدى تحقيقها لأهدافها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية

إقرأ أيضاً:

رفع 45 ألف طن قمامة ونواتج هدم بمدن ومراكز المنوفية

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أداء جهود الإدارة العامة لشئون البيئة بالديوان العام في رفع القمامة ونواتج الهدم، حيث تم رفع ما يقرب من 45 ألف طن قمامة ونواتج هدم خلال شهر مايو الماضي بنطاق المحافظة للارتقاء بالمظهر الحضاري وتحسين البيئة.

وأوضح مدير الإدارة العامة لشئون البيئة بمحافظة المنوفية، أنه تم رفع 7 آلاف و65 طن نواتج هدم بنطاق أحياء شرق وغرب شبين الكوم، و5 آلاف و432 طن مخلفات قمامة بمركز ومدينة شبين الكوم، وألفان و959 طن مخلفات قمامة بمركز الشهداء، و5 آلاف و956 طنا بأشمون، و3 الآف و975 طن قمامة بمنوف، و3 ألاف و55 طن قمامة ونواتج هدم بمركز الباجور، وألف و662 طن تراكمات قمامة بمركز السادات، مضيفاً أنه تم رفع 4 آلاف و978 طن بمركز تلا، 3 آلاف و500 طن بمركز بركة السبع، و3 آلاف 764 طن بمركز قويسنا، بالإضافة إلى رفع الفين و299 طنا بمدينة سرس الليان.

وشدد محافظ المنوفية، على ضرورة المتابعة المستمرة للسيارات المحملة بالتراكمات ومراجعة خطوط السير ومراقبة جميع الأوزان أثناء نقلها إلى المدفن الصحي والتأكد من تشميع السيارات جيداً حفاظاً على الطرق العامة والبيئة ، بما يساهم في تحقيق انعكاسات ايجابية على خطة التنمية المستدامة .

تقديم كافة أوجه الدعم لقطاع تحسين البيئة لتوفير بيئة آمنة ونظيفة

وأكد محافظ المنوفية، علي تقديم كافة أوجه الدعم لقطاع تحسين البيئة لتوفير بيئة آمنة ونظيفة للمواطن المنوفى، مشدداً علي رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق التام مع وحدة التدخل السريع في شن حملات النظافة واستمرار تكثيف المتابعات الدورية لرفع تجمعات القمامة تزامناً مع حلول أجازة عيد الأضحي المبارك.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يوجه بوضع حلول عاجلة لمشكلة انقطاع المياه بنجع الشريف بدراو
  • محافظ القاهرة: حبس وغرامة 10 آلاف جنيه لمن يذبح الأضاحي في الشوارع
  • رفع 45 ألف طن قمامة ونواتج هدم بمدن ومراكز المنوفية
  • محافظ القاهرة: 10 آلاف جنيه غرامة ذبح الأضاحى بالشارع
  • «القاهرة» تحذّر: محاضر بيئية وغرامة 10 آلاف جنيه لمن يذبح الأضاحي في الشوارع
  • محافظ الشرقية يوجه بتنفيذ كوبري مشاة بلبيس بتكلفة 20 مليون جنيه
  • بنك ناصر يرفع محفظة تمويلات التجزئة المصرفية إلى 50 مليار جنيه
  • افتتاح مسجدين في إدفو بتكلفة 4.5 مليون جنيه
  • تمويل 66 مشروعا اقتصاديا ضمن مشروع إقراض الأسر للقرى والأحياء بالمنوفية
  • «اليونيسف»: 20 ألف وصلة مياه للأسر الريفية الأكثر احتياجا عبر «القرض الدوار»