أعلنت أجهزة البحر الأحمر حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد لاحتفالات الكريسماس، وتشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة لمتابعة الاحتفالات وتعزيز الخدمات الأمنية بمحيط الفنادق والمنشآت السياحية، تزامناً مع استقبال آلاف السياح الأجانب من جنسيات مختلفة من الدول الأوروبية. 

فنادق البحر الأحمر تحتفل بالكريسماس 

وأشار كامل أبو علي رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إلى استعدادات الفنادق والمنتجعات السياحية للاحتفال بالكريسماس، إذ تشهد البحر الأحمر احتفالات الآلاف السائحين الأجانب في 300 فندق ومنتجع سياحي، تمتد من الغردقة إلى مرسى علم جنوب البحر الأحمر.

 

استعدادات احتفالات الكريسماس 

ولفت إلى أن هناك استعدادات خاصة بالكريسماس، إذ انتشرت خيمة الكريسماس بالفنادق، وأعلن القطاع السياحي حالة الطوارئ ومنع إجازات العاملين والتنسيق مع أجهزة البحر الأحمر ومديريات الأمن والصحة ومرفق الإسعاف لتأمين احتفالات الكريسماس. 

ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق 

وأكد ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق تزامنا مع احتفالات الكريسماس ورأس السنة لتكسر حاجز 95 %، من جنسيات أجنبية مختلفة، إذ استقبلت الغردقة ومرسى علم اليوم السبت، حوالي 33 ألف سائح أجنبي من دول أوروبا. 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكريسماس احتفالات الكريسماس احتفالات الکریسماس البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الدفاع البريطانية تنفي صحة إعلان "الحوثيين" استهداف سفينة "دايموند" البريطانية في البحر الأحمر

أفادت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الأحد بأن التقارير التي نشرتها حركة "أنصار الله الحوثيون" اليوم حول استهداف المدمرة البريطانية "دايموند" غير صحيحة.

إقرأ المزيد "الحوثيون" يعلنون استهداف مدمرة بريطانية وسفينتين تبحران إلى موانئ إسرائيلية (فيديو)

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية: "هذه الادعاءات لا تتوافق مع الحقيقة".

وأفادت هيئة التجارة البحرية البريطانية بوقوع هجوم على سفينة في السواحل اليمنية بخليج عدن.

وأعلن "الحوثيون" في وقت سابق اليوم تنفيذ 3 عمليات في البحرين الأحمر والعرب استهدفت الأولى المدمرة البريطانية "دايموند" وسفينتين أخريين "انتهكتا قرار حظر الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية".

وقال الناطق العسكري باسم "الحوثيين" العميد يحيى سريع في بيان: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على مجزرة النصيرات في قطاع غزة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي يوم أمس السبت، نفذت القوة الصاروخية عملية عسكرية استهدفت المدمرة الحربية البريطانية دايموند في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية وكانت الإصابة دقيقة".

ومنذ نوفمبر، شن الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق، أكد الحوثيون استعدادهم لمعركة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة، مشددين على أنهم يفرضون سيطرة كاملة على الممرات المائية في البحر الأحمر وبحر العرب، وفق تعبيرهم.

وردا على ذلك شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة من اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي مهمات منفصلة عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

المصدر: تاس + RT

مقالات مشابهة

  • تحذيرات في مصر من أسماك القرش بسبب صورة على مواقع التواصل
  • وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في واقعة إلقاء خراف نافقة بالبحر الأحمر
  • توجيه عاجل من البيئة بشأن إلقاء خراف بالبحر الأحمر
  • خراف نافقة بالبحر الأحمر.. وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في الواقعة
  • إعلان الطوارئ بعد رصد مقــاوم فلسطيني يلبس ملابس عسكرية ويحرق شاحنة تنقل مستوطنين في مستوطنة افرايم - فيديو
  • أول رد عسكري بريطاني بعد إعلان الحوثيين قصف المدمرة البريطانية ”دايموند” بالبحر الأحمر
  • الدفاع البريطانية تنفي صحة إعلان "الحوثيين" استهداف سفينة "دايموند" البريطانية في البحر الأحمر
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي استهداف الحوثيين مدمرة بالبحر الأحمر
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • عاجل| الحوثيون: استهدفنا مدمرة بريطانية وسفينتين بالبحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية