أعلنت جمعية الأورمان، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، توزيع عدد من أجهزة اللاب توب على الطلاب ذوي الإعاقة البصرية في محافظتي سوهاج وأسيوط لمساعدتهم على استكمال مستقبلهم التعليمي.

مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية للجميع

وأوضحت عضو التحالف الوطني، أن ذلك يأتي في إطار مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية للجميع التي أطلقتها وزارة التضامن بالتعاون مع مؤسسة الأورمان، إذ جرى توفير عدد من أجهزة لاب توب ناطقة للطلاب من ذوي الإعاقة البصرية بالجامعة استكمالًا للمراحل السابقة.

إعادة إعمار المنازل المتهالكة

جدير بالذكر أن مؤسسة الأورمان، سلمت 105 منازل للفئات الأولى بالرعاية بمحافظة بني سويف بعد إعادة إعمارها من أجل تأمين حياة كريمة لهم تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إلى جانب إعادة إعمار المنازل المتهالكة بقرية الصفيح مركز يوسف الصديق، وفرش المنازل بأثاث منزلي كامل، إلى جانب رفع كفاءة معمل الكمبيوتر بمدرسة الشيمي الابتدائية بالقرية واستكمال احتياجات المعمل بشكل كامل خلال الأسبوع الماضي، وذلك من خلال مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذوي الإعاقة البصرية تكافؤ الفرص التعليمية التحالف الوطني التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

«راعي مصر» توزع أجهزة كهربائية وأثاثا منزليا على 68 أسرة ضمن مبادرة «فرح قلبي»

استمرارًا للدور المجتمعي لمؤسسة راعي مصر عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في دعم الفئات الأولى بالرعاية بمحافظات الجمهورية، قامت المؤسسة بتوزيع أجهزة كهربائية وأثاث منزلي لسكان مناطق متنوعة بالقاهرة وذلك ضمن مبادرة «فرح قلبي» التي أطلقتها المؤسسة.

تسليم أجهزة كهربائية لـ68

وذكرت المؤسسة، في بيان اليوم، أنها قامت بتسليم 68 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية أجهزة كهربائية «غسالة - ثلاجة - بوتجاز - سخان» إلى جانب أثاث منزلي «مراتب - أسرة - دواليب»، بالإضافة إلى تسديد مديونيات قروض ومرافق وإيجارات.

وسادت حالة من الفرحة والبهجة بين الأهالي الذين قدموا الشكر لراعي مصر لحرصها على دعمهم بشكل مستمر وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

جهود التحالف 

وأوضحت مؤسسة راعي مصر أنها تختار الأسر الأكثر احتياجًا من خلال مسح ميداني لتحديد الأسر التي تستحق الدعم حتى تذهب الخدمة لمستحقيها.

يأتي ذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة راعي مصر لخدمة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا بكل محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة اليتيم توزع سلال غذائية لأسر الأيتام بالأمانة
  • تدشين توزيع 200 سلة غذائية لأسر الأيتام بصنعاء
  • «التحالف الوطني» يدفع المصروفات المدرسية لعدد من طلاب الجامعات التكنولوجية
  • وحدة تكافؤ الفرص بالشرقية تنظم ندوة عن «الشروط الواجب توافرها في الأضحية»
  • وحدات تكافؤ الفرص بالشرقية تنظم 7 ندوات تثقيفية ودينية تستهدف السيدات والطلبة
  • كامل الوزير: التحالف الصيني أطلق على القطار السريع «قناة سويس جديدة على القضبان»
  • محافظ  الشرقية: أهمية  تضافر الجهود فى قضية الأطفال المعرضة للخطر 
  • «تعليم القاهرة» تشدد على عدم حيازة التليفون المحمول في امتحانات الإعدادية
  • زيدان: الترجي نفى أزمة الكاميرات وإسناد مهمة الإخراج لمخرج أجنبي
  • «راعي مصر» توزع أجهزة كهربائية وأثاثا منزليا على 68 أسرة ضمن مبادرة «فرح قلبي»