شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق ينشر قوات حرس الحدود على حدوده مع إيران، أكدت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، إعادة انفتاح اللواء 21 من قوات حرس الحدود في محافظة السليمانية على الخط الصفري العراقي الإيراني، فيما كشفت عن .،بحسب ما نشر موازين نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق ينشر قوات حرس الحدود على حدوده مع إيران ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق ينشر قوات حرس الحدود على حدوده مع إيران
أكدت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، إعادة انفتاح اللواء 21 من قوات حرس الحدود في محافظة السليمانية على الخط الصفري العراقي- الإيراني، فيما كشفت عن نصب العشرات من الأبراج والكاميرات ووضع خطة لإنشاء مخافر حدودية هناك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية الجديدة: إيران التهديد الأكبر للعراق

يونيو 14, 2024آخر تحديث: يونيو 14, 2024

المستقلة/ بغداد/- اتفقت لجنة العلاقات الخارجية مع مرشحة بايدن لمنصب السفير الامريكي في بغداد، تريسي جاكوبسون على أن إيران تشكل التهديد الأكبر للعراق، مؤكدين على ضرورة مساعدة الولايات المتحدة للعراق في تحقيق الاستقلال في مجال الطاقة. فيما قالت جاكوبسون: “لديهم احتياجات متزايدة من الطاقة لأن اقتصادهم وسكانهم ينمون. لذلك علينا جميعًا أن نتقدم على هذا المنحنى”.

ونقل موقع المونيتور الامريكي تصريحات تريسي جاكوبسون، مرشحة الرئيس جو بايدن لمنصب السفير إلى العراق، أمام المشرعين الأمريكيين أن أي تحول مستقبلي في دور الجيش الأمريكي في العراق سيأخذ في الاعتبار التهديد المتزايد الذي يشكله تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في البلاد.

وأكدت جاكوبسون أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ في جلسة استماع يوم الخميس، على ضرورة أن يكون أي انتقال من عملية العزم الصلب إلى ترتيب أمني ثنائي موجه نحو هزيمة داعش وأمن العراق، مشيرة إلى الجهود العسكرية الدولية لهزيمة التنظيم في العراق وسوريا.

وأوضحت جاكوبسون أنه يجب على الولايات المتحدة التفكير في ما يجذب الناس إلى هذه المنظمات الإرهابية في المقام الأول، مشيرة إلى الحاجة إلى التنمية الاقتصادية والحكومة القادرة على تقديم الخدمات لشعبها، مما يقلل من جذب الإرهاب ونفوذ الميليشيات المتحالفة مع إيران.

وفيما يتعلق بالهجمات الأخيرة على القوات الأمريكية في العراق من قبل مجموعات وكيلة لإيران، شددت جاكوبسون على ضرورة استعداد الولايات المتحدة لتوجيه ضربات عسكرية عند الضرورة “لتقويض البنية التحتية وفي بعض الأحيان للقضاء على الأفراد الذين كانوا يخططون لتلك الهجمات ضد مصالحنا”.

وأضافت جاكوبسون أن مخيم الهول شمال شرقي سوريا، الذي يضم عائلات مقاتلي داعش، يمكن أن يكون “ساحة تجنيد للإرهاب”. وأكدت أنها ستعمل على إغلاق المخيم وإحضار النساء والأطفال “بوتيرة أسرع إلى العراق لإعادة التأهيل وإعادة الإدماج” إذا تم تأكيد تعيينها.

شغلت جاكوبسون منصب سفير الولايات المتحدة في طاجيكستان وتركمانستان وكوسوفو، وكان آخرها قيادة السفارة الأمريكية في إثيوبيا في دور مؤقت. وردًا على تقارير تفيد بأن مسؤولين اتحاديين اعتقلوا ثمانية مواطنين طاجيكستانيين لصلاتهم المزعومة بتنظيم داعش، قالت جاكوبسون إن الجماعة المسلحة لا تزال تشكل تهديدًا للأمن الداخلي للولايات المتحدة وكذلك الأمن الإقليمي في الشرق الأوسط.

منذ هزيمة تنظيم داعش على يد القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة في عام 2017، يواصل التنظيم تنفيذ هجمات صغيرة النطاق. وفي الشهر الماضي، اشتبه في قيام مقاتلي داعش بمهاجمة موقع للجيش العراقي، مما أسفر عن مقتل العديد من الجنود العراقيين، بما في ذلك قائد.

أكدت جاكوبسون أن التهديد الإيراني يعد أكبر تحدٍ يواجه العراق، وأن الولايات المتحدة ستواصل دعم العراق في مواجهة هذا التهديد وضمان أمنه واستقراره في المستقبل.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • إيران: 10 مليارات دولار قيمة صادراتنا السنوية الى العراق
  • إيران تتصدى لمسلحين وتضبط قنابل على الحدود في بلوشستان
  • إيران تبدأ إنتاج النفط من حقل مشترك مع العراق
  • العراق يُحدد موعد اغلاق مخيمات السليمانية.. كم عدد النازحين المتبقي؟
  • إصابات مباشرة.. حزب الله ينشر تفاصيل عملياته ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • بـ"الكاتيوشا" و"الفلق".. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف الجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية (فيديو)
  • السفيرة الأمريكية الجديدة: إيران التهديد الأكبر للعراق
  • الاحتلال يحذر من خطة للتصعيد على الحدود.. ويتهم إيران ولبنان وحزب الله
  • رشيد لباقري:لولا إيران لما جلسنا على كرسي حكم العراق
  • إيران تعرض على العراق المساهمة في طريق التنمية