قالت مصادر عسكرية في محافظة صعدة، الأحد 24 ديسمبر /كانون الأول 2023، إن القوات الحكومية ردت، خلال الساعات الماضية، بقصف مدفعي على مصادر نيران حوثية شمال شرق المحافظة.

وبينت المصادر، بأن مليشيا الحوثي تكبدت خسائر في العتاد والأرواح، إثر تجدد المواجهات والقصف المدفعي المتبادل مع قوات القوات الحكومية في محور الرزامات بمحافظة صعدة.

وبحسب المصادر، فإن القصف والمواجهات يأتي إثر الخروقات الأخيرة المتكررة من قبل الحوثيين في مديرية الصفراء، الواقعة إلى الشمال الشرقي من مدينة صعدة.

وكانت المليشيا الحوثية حاولت استهداف مواقع القوات الحكومية من خلال القصف المدفعي العشوائي، مما أجبر مقاتلي محور الرزامات على الرد بالمثل وتكبيد المليشيا خسائر جديدة في الأرواح والعتاد العسكري بواسطة طيران لواء حرب1 المسير والمدفعية مما أسفر عن دك خنادق وتحصينات الحوثي وسقوط العديد من القتلى والجرحى بالقرب من خطوط التماس.

وفي وقت سابق من هذا الشهر تمكنت الوحدات العسكرية في محور الرزامات بمحافظة صعدة، من التصدي للمليشيا وتوجيه ضربات محكمة على مواقعها فوق سلسلة المرتفعات الجبلية وفي بطون الأودية مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا إضافة إلى إسقاط العديد من الطائرات المسيرة، بعد تكرار الخروقات من قبل المجاميع المسلحة التابعة للمليشيا في منطقة الرزامي التي تعد أحد المعاقل الرئيسية للمليشيا.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مصادر عسكرية: اليمن على موعد مع مرحلة جديدة من التصعيد ضد الكيان الإسرائيلي

يمانيون – متابعات
أفادت مصادر عسكرية، بإمكانية حدوث تصعيد عسكري جديد قريب ضد الملاحة الإسرائيلية، وذلك في سبيل كفّ العدوان الإسرائيلي على غزة ورفع الحصار عنها.

وأكدت المصادر في حديثها لـ”عرب جورنال” أنّ اليمن ستبذل قصارى جهودها، “بما لا يخطر على بال بشر”، لنصرة أهل غزة المضطهدين، مشيرةً إلى أنّ المرحلة القادمة ستشهد تصعيدًا غير مسبوقٍ في العمليات العسكرية اليمنية.

ولم تُفصح المصادر عن تفاصيل خطط التصعيد، لكنّها أكدت أنّ اليمن ستستمرّ في الدفاع عن القضية الفلسطينية، وأنّها لن تتردد في استخدام جميع الوسائل المتاحة لرفع الحصار عن غزة.

وكانت القوات المسلحة اليمنية أعلنت عن تنفيذ عمليات عسكرية ضد السفن المرتبطة بالكيان الإسرائيلي في البحر الأحمر والبحر العربي.

وسبق ذلك عمليات استهدفت سفن لشركات تجاوزت قرار الحظر على الملاحة الإسرائيلية، إضافة إلى عمليات مشتركة مع المقاومة العراقية في المدن الفلسطينية المحتلة.

ويرى مراقبون أنّ هذه العمليات، وبما حملته من إنجازات عسكرية غير مسبوقة، تؤكد أنّ اليمن عازمةٌ على مواصلة الضغط على إسرائيل لإنهاء عدوانها وحصارها على غزة.

* المصدر : عرب جورنال

مقالات مشابهة

  • زيارة الجرحى والمرابطين في النقاط الأمنية بصعدة بمناسبة عيد الاضحى
  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في زابوروجيه
  • مستشار سابق بالخارجية الأمريكية: نعارض فتح جبهة جديدة والحرب مع حزب الله
  • تحدى مجلس الأمن الدولي.. مقتل قائد المليشيا في دارفور
  • مصادر عسكرية: اليمن على موعد مع مرحلة جديدة من التصعيد ضد الكيان الإسرائيلي
  • اضطهاد الحوثي يفجّر انتفاضة شعبية في حي الحفرة في البيضاء
  • المشتركة تسحق مليشيا الدعم السريع في الفاشر و وادي أمبار بشمال دارفور
  • جبريل ابراهيم: أوباش الدعم السريع في فاشر السلطان (أداب العاصي) و وادي أمبار و هلاك قيادات كبيرة من المليشيا
  • خروج جماهيري حاشد في 21 ساحة بصعدة نصرةً لغزة وإسناداً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا بلغت نحو 12.8 ألف جندي في أسبوع