حكايات وأسرار كثيرة، يشهدها يوم الاحتفال برأس السنة الميلادية كل عام، بين الفنانين وبعضهم البعض، أو بين الفنانين وذويهم، فلهم في هذا اليوم العديد من الذكريات والأسرار المجهولة التي لم يعرف عنها أحد شيئا، ومن بين هؤلاء المطرب فريد الأطرش، الذي له حكاية في هذا اليوم، تتمثل في قصة قبلة فريد الأطرش مع حبيبته في فترة المراهقة.

 

 

قصة قبلة فريد الأطرش لمحبوبته في رأس السنة

 

وروي المطرب فريد الأطرش قصة قبلة عيد الميلاد يوم رأس السنة وقصتها التى تحمل شقين شق رمانسي والآخر درامي، فقد وقع فريد الأطرش في حب بنت الجيران، وكان في سن السادسة عشر، وجارته في الرابعة عشر، ورغم ذلك كان حبهما قويا، لكن تقاليد عائلته وعائلتها منعتهما من اللقاء أو الحديث، فكانا يكتفيان بالابتسامة المسروقة عند بعد، وسارت الأمور بينهما على هذا المنوال أكثر من عام، إلى أن جاء عيد رأس السنة الميلادية، وكان من عادة أبناء الحي الذي يسكنان فيه سكنه أن يحتفلوا بهذا العيد احتفالا كبيرا يحضره جميع سكان الحي من نساء ورجال، وحضرت عائلة فريد كما حضرت عائلة المحبوبة الصغيرة هذا الاحتفال والتقيا لأول مرة منفردين في بوفيه الحفلة.

 

علقة ساخنة لفريد الأطرش بسبب قبلة رأس السنة

 

وقال فريد اتلأطرش:  "وانزوينا في مكان بعيد لا يرانا فيه أحد، وأخذنا نتحدث طويلاً، وانتهز كل منا هذه الفرصة، وظل يحكي لزميله لوعته وما يلاقيه من الأسى بسبب عدم لقاءنا، وبحركة لا إرادية عشنا في قبلة طويلة نسينا في أثناءها كل شيء"، وتابع:  "لم تستمر الأجوار رومانسية طويلا فقد حدثت الطامة الكبري".

وتابع فريد الأطرش: "فجأة وجدنا جميع من في الحفلة يحيطوننا من كل جانب والنساء تحتج بشدة والرجال يضربون كفا على كف أسفا على الأخلاق التي ذهبت مع الريح، وثارت عائلة الفتاة واعتبرت هذا العمل إهانة لا تغسلها إلا إراقة الدماء، ورأى أخي أن الأمور ستتطور إلى حد لا تحمد عقباه، فأمسك بي وضربني علقة شديدة أمام جميع الموجودين، ومنهم حبيبة القلب العزيزة، ولم أنس هذه العلقة حتى اليوم فقد أفقدتني احترام حبيبتي واحترام أبناء الحي لشخصي الضعيف".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: راس السنة علقة ساخنة بنت الجيران فترة المراهقة فرید الأطرش رأس السنة

إقرأ أيضاً:

ما تأثير ادانة ترامب على فرصه بالفوز بانتخابات الرئاسة المُقبلة؟

أدانت محكمة أمريكية في ولاية نيويورك الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في قضية ضده تم اتهامه فيها بتزوير وثائق مالية، وأصدر المحلفون قرار الادانة في 34 اتهام كان موجه له ضمن القضية.

وجاءت هذه الإدانة في ذروة تحضير الحزبين الجمهوري والديمقراطي للانتخابات الرئاسية القادمة، كما أن جلسة النطق بالحكم والتي حددها القاضي في 11 تموز/يوليو القادم ستكون قبل أربعة أيام من انطلاق موعد انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، وهو المؤتمر الذي سيتم فيه تأكيد ترشيح ترامب لانتخابات الرئاسة والتي ستُجرى في تشرين الثاني/نوفمبر 2024.

وفي أول تعليق له على قرار الادانة قال ترامب في منشور له على منصته "تروث"، "لقد كان هذا وصمة عار – محاكمة مزورة من قبل قاضٍ متضارب وفاسد، سوف نناضل من أجل دستورنا".
وقال في منشور لاحق، إن "النصر في الخامس من نوفمبر، أنقذوا أمريكا!!!"، كما أعلن نيته عقد مؤتمر صحفي يوم الجمعة للرد على قرار الإدانة.







استغلال القضاء سياسيا
غبريال صوما،  بروفيسور في القانون الدولي، وعضو في المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يرى أن "استراتيجية الحزب الديمقراطي وبصورة خاصة استراتيجية الرئيس بايدن هي هزيمة ترامب في قاعة المحكمة بدلا من صناديق الاقتراع".

وتابع صوما في حديث خاص لـ"عربي21": "لهذا اعتقد بأن هذا المنحى سيأتي بنتائج عكسية في انتخابات الرئاسة القادمة، فهذا الأسلوب غير ديمقراطي تماما، لأن أمريكا تستحق رئيسا يمكنه الفوز بصناديق الاقتراع دون تسليح السلطة القضائية لتنحية خصمه".

الأكاديمي والباحث القانوني جوناثان تورلي، قال، "من الواضح أنني لا أتفق مع هذا الحكم كما يفعل كثيرون آخرون، وأعتقد أن هذه القضية سيتم عكسها في النهاية سواء في أنظمة الولاية أو الأنظمة الفيدرالية".

وتابع تورلي في منشور له على منصة "إكس"، "ومع ذلك، كان هذا أسوأ توقع للمحاكمة في مانهاتن، أشعر بالحزن بسبب النتيجة بالنسبة للنظام القانوني في نيويورك أكثر من حزني للرئيس السابق، كنت آمل أن يتمكن المُحلفين من استعادة نزاهة النظام الذي تم استخدامه لأغراض سياسية".

I obviously disagree with this verdict as do many others. I believe that the case will be reversed eventually either in the state or federal systems. However, this was the worst expectation for a trial in Manhattan. I am saddened by the result more for the New York legal system… — Jonathan Turley (@JonathanTurley) May 30, 2024



علامة سلبية ضد بقاء ترامب
روبرت شابيرو، أستاذ الحكومة والشؤون الدولية والعامة في جامعة كولومبيا الأمريكية، قال، إن "قرار الادانة علامة سلبية كبيرة ضد وجود ترامب، فهو أدين في محكمة جنائية من قبل هيئة محلفين مُشكلة من مواطنين استمعت إلى الأدلة ضده".

وتابع شابيرو في حديث خاص لـ"عربي21": "يُعتقد أن هذه هي أضعف قضية ضده وهذه الإدانة تُشير إلى أنه ستتم إدانته بشكل أكبر في قضايا فيدرالية يمكن أن تكون أقوى وأكثر أهمية بالتأكيد، كما يؤكد أنه في نظر هيئة المحلفين والجمهور على نطاق أوسع، كاذب ومُذنب بارتكاب جرائم".

ويرى أن "هذه الادانة من الواضح أنها لن تساعد ترامب وستؤثر عليه، لأنها قد تؤدي إلى إقناع الناخبين المترددين أو المؤيدين الضعفاء بعدم التصويت له".

واستدرك بالقول، "لكن هذا لا يعني أنهم سيصوتون لصالح بايدن، لكن قد يحرم ترامب من الأصوات، وبالتالي يساعد بايدن، لكن قاعدة مؤيدي ترامب والمعارضين للديمقراطيين لن تتأثر بهذا القرار".

دعم جهوري ثابت لترامب
وعلى الرغم من وجود عدة قضايا جنائية ضد ترامب، لا زال الحزب الجمهوري يريد ترشيحه كمرشح للحزب في انتخابات الرئاسة الأمريكية المُقبلة، خاصة بعد فوزه في الانتخابات التمهيدية داخل الحزب.
ووفقا للتقارير فإن المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري والذي سيُعقد في 15 تموز/يوليو سيؤكد ترشيح ترامب كمرشح للرئاسة عن الحزب الجمهوري ضد الرئيس الحالي جو بايدن.

شابيرو يرى أن سبب إصرار الحزب الجمهوري على ترشيح ترامب هو "أن الجمهوريين يعارضون ويكرهون الديمقراطيين أكثر بكثير وسيبقون مع ترامب لهزيمة الديمقراطيين".

وأكد أن "الحزب الجمهوري سيستمر في دعم ترامب في سباق الرئاسة"، مضيفا: "مندوبي الجمهوريين في مؤتمر الحزب ملتزمون بالتصويت له، مما يجعله المرشح الجمهوري للرئاسة، وسيبذلون قصارى جهدهم لهزيمة بايدن والديمقراطيين، الحزب هو حزب ترامب وكل قياداته تدعمه".

توماس والين، أستاذ مشارك في العلوم الاجتماعية في جامعة بوسطن الأمريكية، قال لـ"عربي21"، إنه "من المؤكد أن هذا الحكم يقلل من احتمالات فوز ترامب بأربع سنوات أخرى في البيت الأبيض، كما أن هذا القرار سيمنح الناخبين المستقلين وأنصار نيكي هيلي داخل الحزب الجمهوري فترة توقف عند دخولهم إلى مقصورة الناخبين في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل".

مستقبل سياسي مجهول
وتطرح هذه الادانة تساؤلات حول تأثيرها على مستقبل ترامب السياسي، وتحديدا فرص نجاحه بالانتخابات الرئاسية.

كما أن الادانة تأتي في وقت زادت فيه الأصوات الديمقراطية الغاضبة من موقف بايدن من الحرب على غزة، وهذا يضع الناخب الأمريكي أمام خيارين، رئيس سابق مُدان بتهم جنائية، ورئيس حالي يتم اتهامه بتأييد ارتكاب جرائم حرب من قبل الاحتلال في قطاع غزة.

الأمر الذي يجعل المشهد التحضيري للانتخابات ضبابيا، بحيث يُصبح من الصعب توقع من سيكون الرئيس القادم.

البروفيسور بيل شنايدر أستاذ السياسة العامة والشؤون العامة والدولية في جامعة جورج ميسن الأمريكية، قال إن "قرار الادانة يعني أنه للمرة الأولى على الإطلاق، سيواجه الأميركيون مجرماً مداناً كمرشح رئاسي لحزب كبير".



ويرى شنايدر في حديث خاص لـ"عربي21"، أن "الإدانات الجنائية تجعل من الصعب للغاية على ترامب الفوز بمنصب الرئيس، لكن ليس بالضرورة أن يكون مستحيلاً، ولكنه صعب للغاية، ومن غير المحتمل أن يصبح على الفور –بضاعة تالفة-".

وحول سر تمسك الجمهوريين بترشيح ترامب للرئاسة قال شنايدر، إن "ترامب يُعتبر شخصية بطولية بالنسبة للعديد من الجمهوريين، ولقد استحوذ على الحزب الجمهوري لأنه شعبوي مُحافظ يُعبر عن أقوى قناعاته، إن ترامب مناهض بشدة للمؤسسة، وسوف يرى أنصاره الأساسيون في هذا الأمر بمثابة انتقام من المؤسسة السياسية ضد شخص يهددهم".

ويعتقد شنايدر أن "أغلب الجمهوريين سوف يستمرون في دعم ترامب، على الرغم من أنه سيخسر الأقلية التي وجدت سلوكه مروعا دائما، وبما أن استطلاعات الرأي تشير إلى أن نتائج الانتخابات متقاربة للغاية حتى الآن، فإن خسارة ولو عدد صغير من المؤيدين السابقين ستكون كافية لهزيمته في الانتخابات".

وخلص شنايدر بالقول: "سوف يرى العديد من أنصاره، وربما أغلبهم، في إدانته (كما يراها هو) دليلاً على فساد السياسة الأميركية، لكن نظراً لطبيعة الجرائم، سيكون من الصعب دعم هذه الحجة".

مقالات مشابهة

  • 30 ضابطا من القوات الخاصة لحماية عائلة نتنياهو.. والمالية الإسرائيلية: «مجنون»
  • أشهر لوحات "القُبلة" في تاريخ الفن.. الجانب المظلم وراء الرومانسية
  • ما تأثير إدانة ترامب على فرصه بالفوز بانتخابات الرئاسة المُقبلة؟
  • ما تأثير ادانة ترامب على فرصه بالفوز بانتخابات الرئاسة المُقبلة؟
  • «ملك» ابنة الـ5 أعوام ضحية حفلة تعذيب لـ«والدها»
  • ضبط بائع مشروبات ساخنة يسرق الكهرباء بالقاهرة
  • حكاية شاب فلسطيني خسر تجارته في غزة وبدأ من الصفر بمصر: «نفسي أرجع بلدي»
  • نانسي عجرم.. " دلوعة لبنان" مهمة بالتزوير".. ما الحكاية؟
  • 26 يوليو.. نانسي عجرم تحيي حفلا ساهرا فى لبنان
  • بلاغ للنائب العام بحق نانسي عجرم والسبب اغنية لفريد الأطرش