الثورة نت/
كشفت وسائل إعلام العدو الصهيوني النقاب اليوم الثلاثاء، عن مصرع جندي صهيوني جراء إصابته بفطريات في قطاع غزة، فيما أصيب نحو عشرة جنود آخرين بحالات مماثلة.
وقال موقع “واينت” الإخباري الصهيوني إن جنديا “أصيب بجروح خطيرة في أطرافه في ساحة المعركة ومن ثم ظهرت على جسمه فطريات مقاومة للعلاج”، دون توضيح تاريخ إصابته ولا نوع الفطريات.


وأضاف الموقع، وهو النسخة الإلكترونية من صحيفة “يديعوت أحرونوت”: “تم نقله إلى مستشفى أسوتا في أشدود (جنوب) حيث جرب الأطباء كل علاج ممكن، بما في ذلك العلاجات التجريبية من الخارج”.

وأردف أن “الأطباء جلبوا متخصصين قدر استطاعتهم، وأخيرا استولى الفطر على الأعضاء في جسد المصاب، حتى تحديد وفاته”.
وتابع: “قد يكون منشأ الفطريات في التربة الملوثة بمياه الصرف الصحي” مشيرا إلى أن “عددا من الجنود عادوا من ساحة المعركة مصابين بفطريات والتهابات مختلفة”.
وأصيب نحو عشرة جرحى من الجنود بفطريات مماثلة، قد تكون ناجمة عن تلوث التربة بمياه الصرف الصحي، وفق الموقع ذاته.

ومنتصف ديسمبر الجاري، حذرت بلدية غزة من خطر غرق مناطق شمال المدينة بمياه الصرف الصحي، في ظل توقف عمل المضخات جراء نفاد الوقود المشغل لها، الأمر الذي من شأنه أن يسبب كوارث بيئية وصحية كبيرة.
ونقل الموقع عن رئيسة “جمعية الأمراض المعدية” الصهيونية (غير حكومية) جاليا راهاف، إنه “تم تشخيص حالات عدوى فطرية وبكتيرية مقاومة بين الجنود المصابين، وخاصة إصابات الأطراف”.
وقالت راهاف: “نعلم أن هناك بكتيريا شديدة المقاومة في غزة، هذه المعلومات تراكمت في دراسات قمنا بها في الماضي مع أطباء من هناك”.

وختمت: “نرى ذلك بين الجنود الذين عادوا من ساحة المعركة. إن الاتصال بالتربة والطين هناك يسبب التعرض لمثل هذه الفطريات”، وفق الموقع ذاته.
ومطلع ديسمبر الجاري، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن إصابة عدد من جنود العدو الصهيوني المشاركين في الحرب على قطاع غزة، بالزحار (التهاب واضطراب في الأمعاء)، والتسمم، الأمر الذي يسبب حالات إسهال شديد، وارتفاعا في درجة الحرارة، وهو ما يتطلب إخلاءهم من مواقع القتال.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اكتشاف بكتيريا نادرة تأكل اللحم وتقتل المصابين خلال 48 ساعة في اليابان

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، اليوم الأحد (16 حزيران 2024)، عن انتشار مرض جلدي في اليابان، ناتج عن بكتيريا نادرة "تأكل اللحم" يمكن أن تقتل المصابين خلال 48 ساعة.

وحسب "بلومبيرغ"، فأنه "عادة ما تسبب عدوى المكورات العقدية من المجموعة (أ) المعروفة باسم (GAS)، تورما والتهابا في الحلق عند الأطفال يُعرف باسم التهاب الحلق العقدي"، مبينة انه "يعتبر الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما أكثر عرضة للإصابة بالمرض"،

واضافت الوكالة انه "كما يمكن لبعض أنواع البكتيريا أن تؤدي إلى تطور الأعراض بسرعة، بما في ذلك آلام وتورم الأطراف، والحمى، وانخفاض ضغط الدم، والتي يمكن أن يتبعها نخر (تآكل الأنسجة)، ومشاكل في التنفس، وفشل في الأعضاء والموت"، لافتة الى ان "هناك ارتفاع مفاجئ في الأمراض المعدية في أعقاب جائحة فيروس كورونا بجميع أنحاء العالم، بداية من عام 2022 وحتى الآن".

ونقلت "بلومبيرغ" عن أستاذ الأمراض المعدية في جامعة طوكيو الطبية النسائية، كين كيكوتشي، قوله إن "معظم الوفيات تحدث خلال 48 ساعة، فبمجرد أن يلاحظ المريض تورما في قدمه في الصباح يمتد ذلك إلى الركبة بحلول الظهر، ويمكن أن يموت في غضون 48 ساعة".

واضاف كيكوتشي أنه "بالمعدل الحالي للإصابات، قد يصل عدد الحالات في اليابان إلى 2500 حالة هذا العام، مع معدل وفيات مرعب يصل إلى 30 بالمئة".

وشهدت بلدان أخرى تفشي المرض في الآونة الأخيرة، حيث إنه في أواخر عام 2022، أبلغت 5 دول أوروبية على الأقل منظمة الصحة العالمية عن زيادة في حالات عدوى المكورات العقدية الغازية (iGAS).

ووصلت حالات الإصابة بمتلازمة الصدمة السمية للمكورات العقدية (STSS) في اليابان، الناجمة عن عدوى المكورات العقدية، إلى 977 حالة هذا العام بحلول الثاني من يونيو الجاري، وهو أعلى من الرقم القياسي البالغ 941 حالة تم الإبلاغ عنها طوال العام الماضي، وفقا للمعهد الوطني للأمراض المعدية.


المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • اكتشاف بكتيريا نادرة تأكل اللحم وتقتل المصابين خلال 48 ساعة في اليابان
  • تقتل في يومين.. بكتيريا آكلة للحوم تنتشر في اليابان
  • جيش العدو الصهيوني يعلن مقتل ثمانية من جنوده بتفجير ناقلة جند في رفح
  • إعلام عبري ينشر تفاصيل مثيرة عن مقتل 8 جنود إسرائيليين في كمين جنوب قطاع غزة
  • بآخر تصريح.. بوتين يكشف عدد الجنود الروس المقاتلين بأوكرانيا
  • وفاة حارس ميلوول الانجليزي في ظروف غامضة
  • وزير الدفاع الأمريكي: الخسائر في صفوف المدنيين في غزة مرتفعة للغاية
  • خروج جماهيري حاشد في 21 ساحة بصعدة نصرةً لغزة وإسناداً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • العثور على جثة رجل قضى بظروف غامضة وسط بغداد
  • الإعلام العبري يكشف عن نوايا الاحتلال بشأن حزب الله