صحافة العرب:
2024-06-02@19:22:06 GMT

كاميرات مراقبة في دور الحضانة؟

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

كاميرات مراقبة في دور الحضانة؟

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن كاميرات مراقبة في دور الحضانة؟، الأخبار بعد تعرّض أطفال للتعنيف من مربية داخل دار حضانة في لبنان، فُتح نقاش حول تركيب كاميرات للمراقبة، ليتبيّن لاحقاً أنه قبل مطلع .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كاميرات مراقبة في دور الحضانة؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كاميرات مراقبة في دور الحضانة؟

الأخبار -

بعد تعرّض أطفال للتعنيف من مربية داخل دار حضانة في لبنان، فُتح نقاش حول تركيب كاميرات للمراقبة، ليتبيّن لاحقاً أنه قبل مطلع العام 2019 تم تركيب تلك الكاميرات في عدد من دور الحضانة لمراقبة الأطفال على مدار الساعة وهي متصلة بالإنترنت، وتسمح لأولياء الأمور بالولوج إليها عبر حسابات خاصة، بواسطة الهاتف الذكي أو الكومبيوتر. كانت دور الحضانة تتنافس على ذلك باعتبار أن هذه الخاصيّة تشكّل اطمئناناً للأهالي على أطفالهم.

ورغم أن القرار نظّم استخدام الكاميرات لهذه الجهة إلا أنه لم ينص على إلزامية وجود الكاميرات، وهو يطبّق فقط في حال وجودها.

بدوره، دافع وزير الصحة السابق النائب غسان حاصباني عن قراره معتبراً أن خلفيته ظاهرة في متن أسبابه الموجبة وهي حماية الأطفال عملاً باتفاقية الطفل، وأنه جاء بعد استشارة منظمة اليونيسف. كما أفاد أن القرار جاء لحماية الأطفال من الممارسات غير الأخلاقية من مخترقي الشبكات الإلكترونية، وأن له الفضل في تنظيم مسألة الكاميرات التي لم تكن موضع تنظيم قانوني من قبل.إن ما حصل مع الأطفال في إحدى دور الحضانة يستدعي الإجابة على ما يلي:هل يقتضي إلزام دور الحضانة جميعها بتركيب كاميرات مراقبة دائمة بغضّ النظر عن مسألة السماح للوالدين بالولوج إليها؟ الأمر يستدعي فتح نقاش جدّي حول هذه المسألة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هل يجوز للمطلقة الزواج بعد بلوغ الصغير 15 عاما رغم وجوده في حضانتها؟

تُثار الكثير من المشكلات بين الأزواج عقب الانفصال أو الطلاق، بسبب حضانة الأطفال في محاولة كل من الزوجين الاستئثار بحضانة الأطفال، ونشرح لكم في سطور مدى إمكانية زواج المطلقة عقب بلوغ الطفل أو الطفلة 15 عاماً وانتهاء فترة الحضانة.

قال أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، إن الحضانة هي حفظ الطفل ورعايته وتربيته والقيام على شؤونه وتلبية احتياجاته ووقايته عما قد يسبب له الهلاك أو الضرر والأصل فيها مصلحة الطفل، وتنتهي ببلوغ الصغير 15 عاما.

بلوغ الصغير 15 عاما

وأضاف محفوظ، في تصريحات لـ«الوطن»، أنه في حالة وصول الطفل لـ15 عاما وانتهاء سن الحضانة يقوم القاضي بتخيير الصغير في البقاء مع والدته أو العيش مع والده، فإذا اختار الصغير العيش مع والدته فلا يحق للأم أن تتزوج ما دام الصغير في حضانتها سواء كان هذا الصغير ذكرا أو أنثى.

الزواج من مسقطات الحضانة 

وأشار المحامي إلى أن من أول مسقطات الحضانة زواج الأم من رجل آخر، وفي حال إصرار الأم على الزواج فهنا تسقط عنها الحضانة وتنتقل لأم الأم، فإن لم تكن موجودة فتنتقل لأم الأب.

مقالات مشابهة

  • تفريغ كاميرات مراقبة في محيط حريق سيارة رئيس مجلس إدارة نادي الإعلاميين بأكتوبر
  • هل يجوز للمطلقة الزواج بعد بلوغ الصغير 15 عاما رغم وجوده في حضانتها؟
  • تغييرات جديدة في تصميم iPhone 16 تشمل العودة إلى الكاميرات الرأسية
  • "التنمية" تفعّل خدمات دور الحضانات إلكترونيًا
  • حجازي: كاميرات مراقبة بجميع لجان امتحانات الثانوية العامة متصلة بغرفة عمليات الوزارة
  • «التعليم»: لجان امتحانات الثانوية مزودة بكاميرات مراقبة.. وكل المعلمين شرفاء  
  • جيش الاحتلال: استهدفنا نقطة مراقبة لحزب الله جنوبي لبنان
  • بعد عصابة التيك توك.. جرائم جنسية مروعة ضد الأطفال تهز لبنان
  • من لبنان.. شكوى إلى الأمم المتحدة ضد إسرائيل بشأن غارة النبطية
  • حادثة في الجنوب.. هذا ما فعله سوريّ بأحد الأطفال!