اجتمع رئيس مدينة مرسى علم، خليل إبراهيم، بأعضاء المجلس التنفيذي في اجتماع دوري لمناقشة القضايا الحيوية والمشروعات الرئيسية التي تهم المدينة. 

بدأ الاجتماع بالترحيب بالحضور وتبادل الأحاديث حول التحديات والفرص التي تواجه المدينة.

*تنويه عن المشروعات المائية واستعدادات للاحتفال بالعيد*

تم خلال اللقاء استعراض مشروعات الإدارة المركزية للموارد المائية، حيث قُدم شرح مفصل حول المشروعات التي تخدم سكان المدينة، كما تم بحث استعدادات المدينة للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، مع التأكيد على أهمية توحيد الجهود لضمان نجاح الاحتفالية.

 

*تعزيز التعاون والإبداع في الخدمات العامة*

أكد خليل أهمية التعاون بين أجهزة المدينة المختلفة لتحقيق مصلحة المواطنين، وشدد على أن العمل يجب أن يتجاوز تنفيذ التوجيهات ليشمل الإبداع والتحسين المستمر لتقديم خدمات مميزة. وفي هذا السياق، شدد على أهمية تحسين جودة الخدمات والتفاعل الفعّال مع احتياجات المواطنين.

*دعوة للتفاعل والالتزام الوطني*

أوضح خليل أن الدولة تعمل بجد لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أهمية غرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن في نفوس الجميع. دعا إلى التفاعل والالتزام الوطني، مشددًا على أن التضحية من أجل الحفاظ على أمن واستقرار مصر هي واجب وطني.

*توجيهات المحافظ وحضور بارز*

حضر الاجتماع ضياء سليم، سكرتير مدينة مرسى علم، ومديري الإدارات التنفيذية المختلفة، يأتي هذا الاجتماع في إطار توجيهات اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، لمتابعة أداء الإدارات التنفيذية في مختلف مدن المحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مرسى علم المجلس التنفيذى المشروعات المائية الخدمات العامة العيد القومى

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس المجتمعات العمرانية يترأس اجتماع وحدة متابعة موقف تقنين الأراضي

ترأس المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، رئيس الوحدة المركزية المشكلة بالهيئة لوضع سياسات وضوابط التعامل مع الملفات والعقود الصادرة من جهات الولاية السابقة للأراضي المضافة لأحوزة عددٍ من المدن الجديدة، اجتماعاً للوحدة بمقر جهاز مدينة الشروق، لمتابعة موقف تقنين الأراضي، وذلك في إطار متابعة إنهاء إجراءات توفيق الأوضاع لمساحات الأراضى التابعة لبعض جهات الولاية السابقة وضمها لأحوزة عددٍ من المدن بهدف تحويلها إلى مناطق حضارية.

وبدأ المهندس أمين غنيم، الاجتماع، بمشاهدة العرض التقديمي لكل مدينة، متضمناً الموقف الحالى لطلبات التقنين، مطالباً ببذل مزيد من الجهد لإنهاء دراسة الملفات فى أسرع وقت وتيسير الإجراءات على المواطنين.

وشهد الاجتماع الاستماع لرؤساء المدن ومقترحاتهم لتوفيق أوضاع بعض حالات التقنين، حيث وجه المهندس أمين غنيم، بدراسة فتح باب التقنين لبعض المدن التى لم يتمكن فيها حائزو الأرضى من التقديم والعمل دائماً على تحقيق خطة التنمية بمناطق الامتداد للمدن العمرانية الجديدة.

وعقب الاجتماع، تفقد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، منطقة الرابية، إحدى المناطق المضافة لمدينة الشروق، مروراً على أعمال تمهيد المداخل بداية من مدخل جنيفة حتى طريق الإسماعيلية، ومشروع خط المرافق الرئيسى الجارى تنفيذه، موجهاً بدفع العمل وسرعة إنهاء المشروع في أسرع وقت.

وأكد رئيس جهاز مدينة الشروق، على الانتهاء من الأعمال على الوجه الأمثل واستكمال باقى المشروعات طبقاً لخطة العمل التى تسهم فى توفير منطقة عمرانية جديدة بالمستوى اللائق بمدن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويبحث السياسات العامة للعمل الحكومي في الإمارة
  • "بلدي الداخلية" يبحث مقترح إقامة محطة تحلية مياه في أدم وتطوير الخدمات في الولايات
  • خلال لقائه بالسيسي.. رئيس المجلس الأوروبي يشيد بجهود الوساطة المصرية في أزمة غزة
  • وزير السياحة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الـ 121 في برشلونة
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يترأس اجتماع وحدة متابعة موقف تقنين الأراضي
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب
  • اجتماع مجلس إدارة «الوفد» بعد تشكيله النهائى
  • المرر يترأس وفد الإمارات إلى اجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية