RT Arabic:
2024-06-01@08:35:27 GMT

زاخاروفا: نظام كييف قد يقدم على استفزاز جديد ضد روسيا

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

زاخاروفا: نظام كييف قد يقدم على استفزاز جديد ضد روسيا

حذرت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا من إقدام نظام كييف على استخدام أسلحة كيميائية في أوكرانيا حصل عليها من رعاته الغربيين، واتهام الجيش الروسي.

وقالت زاخاروفا: "من غير المستبعد أن يتم تنظيم استفزاز آخر من قبل نظام كييف مناهض لروسيا باستخدام مواد سامة غربية الصنع، من أجل إطلاق حملة جديدة في هياكل الأمم المتحدة ووسائل الإعلام  لاتهام روسيا باستخدام الأسلحة الكيميائية".

 

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: نظام كييف يعد لاستفزاز كيميائي باستخدام أسلحة بيولوجية

واضافت: "حسب المعلومات الواردة، فإن جهاز الأمن الأوكراني يشارك بنشاط في التحضير لمثل هذا الاستفزاز، حيث يبدي تعاونا مع شركة Realab في كييف".

ولفتت إلى أنه تم من خلال هذه الشركة في ألمانيا شراء مجموعة من المكونات الأمريكية لصنع أسلحة كيميائية يمكن استخدامها لتنفيذ عمل استفزازي محدود النطاق على أراضي أوكرانيا.

وصرح نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي كيريل ليسوغورسكي في وقت سابق بأن موسكو تمتلك أدلة لا تقبل الشك على أن الولايات المتحدة وحلفاءها يزودون أوكرانيا بالمواد الكيميائية السامة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وزارة الخارجية الروسية نظام کییف

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلق على استخدام أوكرانيا أسلحة أميركية

أكدت الرئاسة الروسية، الجمعة، بأن القوات الأوكرانية سبق واستهدفت روسيا بأسلحة أميركية، بعدما رفعت واشنطن جزئيا القيود للسماح لأوكرانيا بالدفاع عن منطقة خاركيف.

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين: "نعرف أنه بالمجمل، تستخدم أسلحة أميركية الصنع في محاولات شن هجمات على الأراضي الروسية. وهذا دليل واضح على حجم انخراط الولايات المتحدة في هذا النزاع".

وأعطى الرئيس الأميركي جو بايدن، الضوء الأخضر لأوكرانيا لاستخدام ذخائر أميركية لضرب أهداف داخل روسيا لغرض محدود، وهو الدفاع عن خاركيف.

وبعد الكشف عن القرار الأميركي أجازت برلين، الجمعة، لأوكرانيا استخدام أسلحة ألمانية لضرب أهداف داخل روسيا.

وقال متحدث باسم المستشار الألماني أولاف شولتس إن برلين منحت أوكرانيا الإذن باستخدام أسلحة زوّدتها بها ألمانيا لضرب أهداف داخل روسيا.

تعليق أوكرانيا

واعتبرت الرئاسة الأوكرانية، أن إجازة البيت الأبيض لكييف استخدام أسلحة أميركية في ضرب أهداف داخل روسيا ستعزز "بشكل بالغ" قدراتها الدفاعية في مواجهة الهجمات الروسية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة سيرغي نيكيفوروف لوسائل إعلام "سيعزز ذلك بشكل بالغ قدرنا على مواجهة المحاولات الروسية للحشد على طرفي الحدود".

ومنذ بداية الصراع الروسي الأوكراني، دعمت الولايات المتحدة والدول الأوروبية أوكرانيا بطرق مختلفة، من خلال تقديم مساعدات إنسانية وعسكرية.

ومع تصاعد النزاع برزت الحاجة لتعزيز القدرات الدفاعية الأوكرانية، إلا أن أحد القيود الرئيسية كان منع استخدام الأسلحة الغربية لضرب الأراضي الروسية، تجنبا لتصعيد الصراع.

 

مقالات مشابهة

  • الجارديان تسلط الضوء على تهديد روسيا بحرب نووية حال استهداف مواقع داخل أراضيها
  • الجيش الروسي يواصل التقدم وألمانيا تسمح باستخدام سلاحها لصد هجوم خاركيف
  • روسيا تعلق على استخدام أوكرانيا أسلحة أميركية
  • زاخاروفا: الناتو سمح منذ البداية باستخدام أسلحته ضد الأراضي الروسية
  • برلين تعطي كييف الإذن باستخدام أسلحة ألمانية لضرب أهداف داخل روسيا
  • زاخاروفا: دول "الناتو" سمحت منذ البداية باستخدام أسلحتها ضد روسيا
  • النرويج لا تعارض استخدام كييف أسلحة غربية لضرب العمق الروسي
  • منعا لسقوط خاركيف.. بايدن يمنح كييف ضوءا أخضر لاستخدام أسلحة أمريكية دقيقة
  • منعا لسقوط خاركيف.. بايدن يمنح كييف ضوء أخضر لاستخدام أسلحة أمريكية دقيقة
  • منعا لسقوط خاركيف.. ضوء أخضر أمريكي لاستخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية دقيقة