مسقط- الرؤية

احتفلت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط بتخريج الفوج الثاني (2023/ 2024) من الطلاب؛ حيث بلغ عدد الخرجين 912 خريجًا وخريجة بمُستويات الدبلوم والدبلوم المتقدم والبكالوريوس من كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال وكلية العلوم التطبيقية والصيدلة وكلية الصناعات الإبداعية، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد عزان بن قيس آل سعيد، وبحضور سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة والشيوخ، وأعضاء مجلس فرع الجامعة بمسقط وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية وأولياء أمور الخريجين والخريجات.

وبلغ عدد الخريجين من كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال 484 خريجا وخريجة، ومن كلية العلوم التطبيقية والصيدلة 414  خريجا وخريجة، وكلية الصناعات الإبداعية 14 خريجا وخريجة.

وفي كلمة الجامعة، قال الدكتور أحمد بن محمد المعمري مساعد رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط: "إن جامعةَ التقنيةِ و العلومِ التطبيقيةِ تواصلُ سعيها نحوَ ازدهارِ المجتمعِ، ونموَّ قيمِ الإنسانِ بنهجِ الفكرِ الأصيل لنهضةِ عمانَ المتجددةِ التي تشهدُ تحولاتٍ تتواكبُ مع متطلباتِ المرحلةِ، وما شهدناهُ خلالَ العامِ المنصرمِ من تحولٍ في هيكلةِ الجامعةِ وبرامجِها الأكاديميةِ، وسياساتها تجاهَ البحثِ العلمي، والتحولِ الرقمي، وسعيها لاستقطابِ الطلبةِ الدوليينَ من أكثرِ من سبع وعشرينَ جنسيةً، يؤسسُ بلا شكٍ لمرحلةٍ مهمةٍ من التطورِ لوضع الجامعةِ ضمنَ مصافِ المؤسساتِ التعليميةِ الرائدةِ".

وذكر الدكتور خالد بن سالم العبري نائب مساعد الرئيس للشؤون الأكاديمية بفرع مسقط: "تم تحديث البرامج الأكاديمية لتكون على اتساق مع أحدث التقنيات والابتكارات، ونفتخر اليوم بأن نشهد تخريج أول دفعة من الخريجين الذين استفادوا من هذه التحديثات، مما يعكس التزامهم بتحقيق التميز في ميدان تخصصهم".

وأشار الدكتور بدر بن خالد الشبيبي نائب مساعد الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي والإبتكار بفرع مسقط، إلى أن البحث العلمي يعتبر ركيزة أساسية لتحقيق رسالة الجامعة في تعزيز المعرفة وتحقيق التقدم العلمي والتكنولوجي، حيث يتم إشراك الطلبة خلال فترة دراستهم في المشاريع والمسابقات البحثية داخل الجامعة وخارجها مما يسهم في صقل مهاراتهم البحثية والعلمية والتي تمكنهم من الخوض في سوق العمل، كما أنها تفتح لهم الباب لمواصلة دراستهم العليا بمختلف التخصصات.

وقال محمد بن عبدالله الخروصي نائب مساعد الرئيس للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية بفرع مسقط: "تعتبر الأنشطة الطلابية والمسابقات جزءًا هامًا من التعليم الحديث؛ حيث تساعد في صقل مهارات الطلاب وتعزز قدراتهم بجانب التعليم الأكاديمي".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء.. نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 61 طالبًا بفنون الطهي

يرعى بعد غد الثلاثاء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية، حفل تخريج 61 طالبا من الدفعتين الرابعة والخامسة من الدبلوم والدبلوم المشارك بالإضافة لعدد من طلاب الدبلوم المكثف بالأكاديمية السعودية لفن الطهي «زادك» بمقر الغرفة التجارية بالدمام.
وذلك بعد أن أنهى الخريجون متطلبات التخرج التي تؤهلم للإلتحاق بسوق العمل كطهاة محترفين بمعايير عالمية تتواكب مع تحقيق مستهدفات رؤية 2030 في برامج تمكين الشباب بمختلف المجالات الحياتية.
أخبار متعلقة الشرقية.. حصر 250 نوعًا من أشجار الفاكهة وتوصيف 50 صنفًا وسلالة”اليوم“ ترصد وفرة أسماك الكنعد في الشرقية.. وانخفاض أسعاره بنسبة 30% .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأعربت رئيس مجلس إدارة الأكاديمية السعودية لفن الطهي رانيه معلا ، عن شكرها وتقديرها لهذه الرعاية الكريمة من نائب أمير المنطقة الشرقية، التي تأتي امتدادً لاهتمام سموه الكريم ودعم أمير المنطقة الشرقية، الرئيس الفخري للأكاديمية.
وأكدت على الدور الكبير الذي قدمه شركاء النجاح من الداعمين بالقطاعين الحكومي والخاص، لتعزيز الأهداف التعليمية للأكاديمية وتعظيم أثر رسالتها المجتمعية تجاه أبناء وبنات هذا الوطن الغالي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }التحاق بسوق العملوأوضحت معلا، أن حفل التخرج يمثل عيدًا متجددًا للخريجين، يحتفلون خلاله بثمار جهدهم طوال فترة الدراسة، ويستعدون لبدء صفحة جديدة لتطبيق المهارات التي تعلموها على أرض الواقع بمجال عملهم دعمًا لرؤية المملكة 2030، والتي تهدف في أحد برامجها لتمكين الشباب في مختلف المجالات، ومن ضمنها تخريج طهاة محترفين.
وبينت أن الحفل سيشهد تخريج 61 طالبًا من الدفعتين الرابعة والخامسة منهم 26 خريجا من دبلوم السنتين إضافة إلى 35 خريجا من نخبة خريجي برنامج 6 أشهر.

نالت #أكاديمية_زادك ممثلة في رئيس مجلس إدارتها أ.رانيه معلا شهادة المنشأة التدريبية المتميزة لعام 2023 م
خلال حفل التكريم الذي نظمته الإدارة العامة لـ #التدريب_التقني والمهني في #المنطقة_الشرقية بحضور مدير عام الإدارة المهندس بدر العبدالواحد وعدد من مسؤولي المنشأت التدريبية. pic.twitter.com/xHb6EhIu65— أكاديمية زادك لفن الطهي (@ZADK_Saudi) April 24, 2024
حيث أصبح الخريجون جاهزون للالتحاق بسوق العمل بعد امتلاكهم الأدوات والمهارات المطلوبة وخضوعهم لبرامج تدريبية وتعليمية متخصصة في مجال الطهي، وهو ما سيخلق مزيدا من الفرص الوظيفية والمميزات المتاحة لهم بفنادق ومطاعم عالمية وجهات أخرى مختصة بقطاع الأغذية، إضافة إلى فرص الابتعاث الخارجي لشهادة البكالوريوس وإمكانية استقطابهم كأساتذة معيدين في الأكاديمية.
يذكر أن ”زادك“ هي أكاديمية وقفية وطنية غير ربحية تهدف لنقل الإرث الثقافي للمطبخ السعودي لكل أرجاء العالم بكل جودة واحترافية، إضافة إلى تدريب الطلاب والطالبات الموهوبين في هذا المجال، وتمكينهم في قطاع الأغذية ليصبحوا طهاة محترفين، سعيا لتوطين مهنة الطاهي بمعايير عالمية وتأكيد الدور الذي تقدمه الأكاديمية علميا وثقافيا واجتماعيا لخدمة الفرد والمجتمع .

مقالات مشابهة

  • جامعة أم القرى تعلن عن عدد من الوظائف الأكاديمية
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يُشرّف حفل تخريج الدفعة التاسعة من طلاب وطالبات جامعة جدة
  • الثلاثاء.. نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 61 طالبًا بفنون الطهي
  • جامعة الشارقة تناقش مشاريع بخطتها الاستراتيجية
  • تخريج 371 سعوديا لسوق العمل في "فنون الطهي"
  • افتتاح فرع "جامعة التقنية" في مسندم لرفد سوق العمل بالكفاءات الوطنية
  • "جامعة التقنية" تعقد مؤتمرا دوليا حول العلوم الهندسية الابتكارية والبحث التقني
  • جامعة كفر الشيخ الثالثة محليًا فى تصنيف التايمز للجامعات الناشئة
  • جامعة الشارقة تبحث إنشاء فرع لها في مصر
  • خلال زيارة وفد من جامعة الشارقة لجمهورية مصر العربية ترحيب واسع من المؤسسات والجامعات بالتعاون البحثي والأكاديمي