عقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اجتماعا بديوان عام المحافظة، اليوم الأربعاء، لمتابعة جهود وموقف تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ومخالفات البناء من خلال منظومة المتغيرات المكانية، بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والجهات المعنية، بحضور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن، وجهات الولاية، ومسئولى منظومة المتغيرات المكانية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

أكد محافظ كفر الشيخ، أن منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة ترصد بشكل مستمر وبدقة أى تعديات سواء كانت على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة، أو نهر النيل، مكلفاً بإستمرار المتابعة والتنسيق مع الوحدات المحلية بدائرة المحافظة لرصد أى تعديات ومراجعة كافة الإجراءات، ومواجهة ظاهرة البناء العشوائي لصون حق الأجيال القادمة.

وناقش محافظ كفر الشيخ، تقارير المتغيرات المكانية والموقف التنفيذي، لرصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ومخالفات البناء، من خلال صور الأقمار الصناعية الواردة من مركز المتغيرات الرئيسي، لتحديد التعديات على أرض الواقع للتعامل الفوري معها، إضافة للتقارير الواردة من الجهات المعنية، مؤكداً على التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية في هذا الشأن، ومسئولي المتغيرات المكانية والزراعة والمتابعة الميدانية ورؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية والجهات الأمنية للتعامل مع التعديات وإزالتها فوراً مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكلف محافظ كفر الشيخ، باستمرار العمل بصورة مكثفة ومواصلة متابعة موقف منظومة المتغيرات المكانية أولاً بأول، لمنع التعديات وحماية الرقعة الزراعية، مع تحقيق التنسيق الكامل بين الجهات المعنية كفريق واحد لتحقيق الهدف من وحدة المتغيرات المكانية، التي تأتي ضمن الجهود المبذولة لمواجهة التعدي على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، والبناء المخالف والتعامل معها في المهد بإزالتها.

IMG-20231227-WA0132 IMG-20231227-WA0133

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إزالة التعديات على الأراضي الأراضى الزراعية وأملاك الدولة الأراضى الزراعية التعديات على الاراضي الزراعية التعديات علي الأراضي السكرتير العام المساعد السكرتير العام اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ المتغيرات المكانية اللواء جمال نور الدين منظومة المتغیرات المکانیة محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: الدولة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة

أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن الدولة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة، مشيرًا إلى أن تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقى وعودة الطلاب لها هو الدور الأساسي الذي تركز عليه وزارة التربية والتعليم حاليًا، لتحقيق عام دراسى منضبط.

جاء دلك خلال تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة عددًا من مدارس القاهرة  لمتابعة انتظام العملية التعليمية بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، بدأها بمدرسة أنس بن مالك للتعليم الأساسى بحى السلام أول.

وقدم محافظ القاهرة التهنئة لجميع الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة بالعام الدراسى الجديد، متمنيًا لهم عامًا دراسيًا موفقًا، كما قام بتوزيع عدد من الحقائب المدرسية والأدوات المكتبية على طلبة المدرسة بمناسبة العام الدراسى الجديد.

وطالب محافظ القاهرة بالعمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية، حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم وضمان انتظام العملية التعليمية بمختلف المدارس.

وطمأن محافظ القاهرة أولياء الأمور أن الدولة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتوفير العناصر اللازمة لانجاح العملية التعليمية.

وأكد محافظ القاهرة خلال الجولة انتظام العمل بجميع مدارس العاصمة البالغ عددها ٦٠٨٧ مدرسة بها ٧٣٢٣٩ فصل لاستيعاب ما يقارب ٢.٥ مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة كأكبر عدد طلاب بين محافظات الجمهورية .

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم دخول ٢١ مدرسة جديدة إلى الخدمة هذا العام ما بين إنشاء جديد وتوسعة وتعلية أدوار بإجمالي ٥٤٦ فصل .

توافر الكتب المدرسية ، واستمرار تسليمها للطلاب بجميع المراحل

وأشار محافظ القاهرة إلى توافر الكتب المدرسية ، واستمرار تسليمها للطلاب بجميع المراحل.

وشدد محافظ القاهرة خلال الجولة على ضرورة استمرار نشر بوسترات التوعية بإجراءات الوقاية من الفيروسات بالمدارس.

كما شدد على ضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى، مؤكداً على دور مديرى الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الاشجار داخل وخارج المدارس، وصيانة الفصول وسلامة الإضاءة وكفاءة الإنارة، والتأكد من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها وسلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ  والمدرسين، مع التأكيد على ضرورة مراجعة عوامل الأمان والسلامة بالمدارس بشكل دورى ، والتأكد من توافر متطلبات الدفاع المدني بها .

وأكد محافظ القاهرة أيضا على مديرى الإدارات التعليمية بالتواجد الميدانى اليومى من أول أيام العام الدراسى وحتى نهايته لمتابعة انتظام العملية التعليمية وحل أى مشكلات تواجهها على الفور .

وفى نهاية الزيارة إلتقى محافظ القاهرة بفريق عمل مبادرة رئيس الجمهورية"بداية جديدة لبناء الإنسان" الذين تواجدوا فى محيط المدارس للتعريف بالمبادرة والخدمات التى توفرها للمواطنين.
رافق المحافظ فى جولته د. أيمن بهاء الدين نائب وزير التعليم، وم. منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية،  وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وعدد من قيادات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • منية النصر تحصل على المركز الأول في إنهاء المتغيرات المكانية بالدقهلية
  • محافظ المنيا يتفقد المنطقة الصناعية ويؤكد: «مكتبي مفتوح لكل مستثمر جاد»
  • استثمارات ضخمة وفرص عمل جديدة.. محافظ المنيا يفتتح خطوط إنتاج جديدة في المنطقة الصناعية
  • محافظ المنيا يتفقد مصانع المنطقة الصناعية ويؤكد: فخور بكل منتج مصري
  • لتحقيق سلامة مياه الشرب.. .تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بقرية أبو الريش فى أسوان
  • محافظ أسوان: تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بأبو الريش
  • محافظ القاهرة: الدولة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة
  • الشرقية: إزالة 11 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • حملات ليلية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • أشعة ليزر روسية تحجب الرؤية عن الأقمار الصناعية