قال رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة السفير هيثم أبو سعيد، إن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة مٌتعمد لعرقلة وصول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

وأضاف سعيد، في تصريح خاص لقناة (القاهرة) الإخبارية اليوم الجمعة: أن المدنيين في غزة هم من يدفعون ثمن العدوان الإسرائيلي على القطاع، مشيرا إلى أن الحل الوحيد يتمثل في تطبيق القوانين الدولية لمحاسبة المسؤولين عن الحرب الإسرائيلية بقطاع غزة.

وحول سرقة أعضاء من جثامين الشهداء الفلسطينيين، أوضح أن هناك أدلة تشير إلى هذا الأمر بشكل واضح وفاضح، فإسرائيل تضرب بكل مكونات الإنسانية عرض الحائط، سواء على المستوى القانوني أو المهني أو الاجتماعي.

وأشار السفير هيثم أبو سعيد إلى أن بيع الأعضاء يتم من خلال عناصر من الاستخبارات الإسرائيلية والتي تقوم بقتل الفلسطينيين، ثم تقوم بنزع أعضائهم وبيعها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القصف الإسرائيلي المجلس الدولي لحقوق الإنسان غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

بعد 40 يوما من إغلاقه.. حديث أمريكي يخص معبر رفح

كشف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية صامويل وربيرغ، عن تطورات المحادثات الخاصة بمعبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر، بعد 40 يوما على إغلاقه منذ سيطرة القوات الإسرائيلية عليه من الجانب الفلسطيني. وقال "وربيرغ" في تصريحات نقلها لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن الولايات المتحدة تعمل بنشاط مع شركائها في المنطقة، بما في ذلك مصر وإسرائيل، لضمان تسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأضاف: "ندرك الأهمية الحيوية لمعبر رفح، ونشعر بالقلق البالغ بشأن استمراره في الإغلاق، حيث يمثل شريان حياة حيويا للمدنيين في غزة".

يأتي ذلك في الوقت الذي نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر أمنية، أن الجيش سيبقى السيطرة على محوري نتساريم وفيلادلفيا ومعبر رفح بعد انتهاء العمليات العسكرية، وسط تقديرات بانتهائها في غضون أسبوعين.

وسبق أن أكد مسؤولون ودبلوماسيون مصريون أن القاهرة تتمسك بضرورة انسحاب القوات الإسرائيلية أولا من الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وتسليم إدارته لجهة فلسطينية، قبل استئناف إدخال المساعدات عبره.

ومع ذلك، ذكر المتحدث باسم الخارجية الأميركية أن هناك محادثات عن كيفية إدارة معبر رفح بشكل يمنع استخدامه من قِبل عناصر حركة حماس.

وقال وربيرغ: "نحن منخرطون في محادثات مستمرة مع الحكومة المصرية والإسرائيلية حول كيفية إعادة فتح المعبر، وضمان إدارته بشكل لا يسمح باستخدامه من قِبل حماس أو أي جهات أخرى غير معنية بالمساعدات الإنسانية".

وأضاف أن "هذه الجهود تتضمن العمل على توفير الأمن المناسب لضمان تشغيل المعبر بأمان وفعالية، بما يسمح بتدفق المساعدات الإنسانية بشكل غير معرقل إلى غزة".

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة
  • بأول أيام عيد الأضحى.. جيش الاحتلال يرفض الهدنة ويؤكد مواصلة القتال بغزة
  • ‏أسوشييتد برس: الجيش الإسرائيلي يعلن عن وقف مؤقت للعمليات جنوبي قطاع غزة للسماح بوصول المساعدات الإنسانية
  • جيش الاحتلال يعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة من طرف واحد
  • بعد 40 يوما من إغلاقه.. حديث أمريكي يخص معبر رفح
  • ما هي منظمة تساف 9 الإسرائيلية التي طالتها العقوبات الأميركية؟
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • «لجنة الإنقاذ الدولية » ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2736 بشأن السودان
  • هذه تفاصيل عرقلة الاحتلال حماية قوافل المساعدة المتجهة لغزة
  • غانتس يكشف دور نتنياهو في عرقلة صفقة تبادل الأسرى