استشهد طفل فلسطيني من مخيم الفوار جنوب الخليل، وأصيب آخرون في مناطق عدة من الضفة الغربية المحتلة، خلال اعتداءات لقوات الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة، أن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد عمرو عبد الفتاح أبو حسين عند مدخل واد الشاجنة شرق دورا في الخليل.

وكان جيش الاحتلال أطلق النار على الطفل داخل إحدى المركبات، وتركه ينزف دون تقديم العلاج له، كما اعتدت على عدد من الصحفيين بالضرب المبرح وأصابتهم برضوض، وحطمت معداتهم، واستولت على كاميراتهم وأجهزتهم الخلوية، وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.



وفي مخيم العروب شمال الخليل، أصيب شاب بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى لإصابة شاب برصاصة من النوع الحي في البطن، فيما وصفت طواقم الهلال الأحمر التي نقلته إلى أحد المشافي لتلقي العلاج حالته بالمتوسطة.

وفي تقوع شرق بيت لحم، أصيب شاب بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أطلقت خلالها الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

وفي كفر قدوم شرق قلقيلية، أصيب طفل بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية ضد الاستيطان.

أما في جنين، فلقد أصيب شاب بالرصاص الحي، أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي تجاهه، بالقرب من جدار الفصل العنصري المقام على أراضي المواطنين في قرية الطيبة غرب جنين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطيني الخليل الاحتلال فلسطين الاحتلال الخليل شهيد المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية

يمانيون – متابعات
استشهد شابان فلسطينيان، وأصيب شاب وطفل بجروح متوسطة وخطيرة مساء اليوم الخميس، برصاص قوات العدو الصهيوني ، وبقصف طائرة مسيرة بصاروخ مركبة في بلدة قباطية جنوب جنين.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا” إن قوات الاحتلال قصفت عبر طائرة مسيرة مركبة قرب مجمع المقاهي في البلدة، ما أدى لاستشهاد شاب، بينما استشهد شاب آخر متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال قرب مدخل البلدة، بينما أصيب طفل بجروح وصفت بالحرجة وشاب بجروح وصفت بالمتوسطة بعد استهدافهما برصاص الاحتلال في البلدة.

وكان ثلاثة شبان استشهدوا عقب إصابتهم بالرصاص الحي، وأُصيب عشرة آخرون، بينهم اثنان بعملية دعس من جيب احتلالي، أثناء الاقتحام.

وأوضحت وكالة وفا أن قوات الاحتلال نكلت بجثامين الشهداء الثلاثة، حيث ألقتها من على سطح المنزل الذي كانت تحاصرهم فيه، قبل أن تقوم بنقلهم بجرافة، حيث احتجزت جثامينهم.

وأفادت، بأن قوات الاحتلال حاصرت عدة منازل في البلدة، وهدمت منزلا خلال الاقتحام، كما جرفت البنية التحتية في البلدة.

وأضافت أن قوات الاحتلال منعت الصحفيين من التحرك والتغطية في أكثر من موقع في قباطية، وأنها تطلق الرصاص بكثافة في محيط تجمع المدارس والمنازل المحاصرة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غرب غزة
  • إصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة القديمة بنابلس
  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بقصف للاحتلال لمنزل فى دير البلح
  • اعتقال 20 فلسطينيا في الضفه وإصابة جندي للاحتلال
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق بخان يونس
  • استشهاد 14 فلسطينيا في قصف للعدو على مخيم النصيرات ومدينة غزة.. ومجاهدو المقاومة يواصلون التصدي للعدو في الضفة والقطاع
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية