قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس مخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية لتأكيد أن المسئول عن الحركة الأولمبية الوطنية المصرية هو مجلس إدارة اللجنة الحالي برئاسه المهندس ياسر إدريس.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس بمقر اللجنة الأولمبية.


كما وافق مجلس ادارة اللجنة الأولمبية بالأغلبية على إيقاف هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية السابق وعرضه على الجمعية العمومية غير العادية لسحب الثقة منه  والمقرر عقدها يوم 13 يناير 2024.
واختار مجلس اللجنة الأولمبية حسين السمرى قائما بأعمال المدير التنفيذى وأحمد رشيدي وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات سابقاً قائمًا بأعمال المدير المالي، بالإضافة إلى اختيار المحامي الدولي هيثم على  مستشارًا دوليًا للجنة الأولمبية متطوعا واختيار المحامي محمد الاسيوطي مستشارا للقضايا المحلية والشئون القانونية متطوعًا.
وشهدت مناقشات مجلس ادارة اللجنة المصرية اليوم اختيار ممدوح الششتاوي مديرًا للعلاقات العامة والتسويق.
ومن المقرر أن يتم غدًا عملية التسليم والتسلم لجميع الأمور المالية والإدارية غدًا الأحد بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
جاءت قرارات مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بالأغلبية المطلقة فى ظل التناسق والتناغم التام الذى يغلب على جميع أعضاء مجلس الادارة والرغبة الكاملة فى العمل والسعى لتحقيق أهداف الرياضة المصرية والإعداد القوى لكل الأحداث والفعاليات القوية وفى مقدمتها أولمبياد باريس 2024.
وكان مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية قد اجتمع فى جلسته الطارئة الثلاثاء الماضى بحضور أغلبية الأعضاء، ومن ضمنهم رئيس مجلس ادارة اللجنة الاولمبية، وقرر إيقاف هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية لحين انتهاء النيابة العامة من تحقيقاتها أو انتهاء الدورة الأوليمبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس إدارة اللجنة اللجنة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6

ليبيا – أكد رئيس لجنة 6+6 عن مجلس النواب جلال الشويهدي،أن التعديل الدستوري الـ13 الذي صوّت عليه مجلسا النواب والدولة، نصّ على أن القوانين الانتخابية التي اتفقت عليها لجنة 6+6 غير قابلة للتعديل.

الشويهدي وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر”، أشار إلى التزام مجلس النواب بما صوّت عليه، لكن مجلس الدولة لم يلتزم مع أن أغلبية أعضائه مؤيدة للتعديل الدستوري بدليل نجاح التصويت عليه بالمجلس.

ورأى أن الرافضين للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية الصادرة عن اللجنة مع أن ذلك ليس من حقهم، لكن تواطؤ المجتمع والمبعوث السابق عبد الله باتيلي ساعدهم في محاولة إجهاض ما اتفقت عليه اللجنة،بحسب قوله.

وأضاف:”مجلس النواب قام بكل ما عليه في هذا الصدد قانونيا وأصدر القوانين لكن باتيلي والبعثة التي عوّدتنا على رفض كل اتفاق ليبيّ ليبيّ كان لها رأي آخر”.

الشهويهدي أنهى حديثه:” سيلتزم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح عندما يذهب للقاء القاهرة مع تكالة و المنفي بالإعلان الدستوري ولن يتجاوزه”.

مقالات مشابهة

  • الشريف: المصرف المركزي هو المسؤول عن أزمة السيولة وسياساته تؤدي إلى تعميق الأزمة
  • ‎خالد بن فهد يمنح أصواته لإبراهيم المهيدب
  • العثور على مستويات غير آمنة من بكتيريا الإشريكية القولونية في نهر السين بباريس
  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • أولمبياد ألعاب الفيديو قد ترى النور قريبًا
  • العريان: ندعم بقوة ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • قوات «الدعم السريع» تعتقل رئيس الاتحاد السوداني لألعاب القوى من منزله
  • قائمة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية ببطولة إفريقيا بالمغرب المؤهلة للأولمبياد
  • عبد الناصر زيدان يوجه رسالة قوية لـ محمد عبد الوهاب عضو إدارة الأهلي السابق