صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد لبنان القرار الأوروبى بإبقاء النازحين السوريين فى بلادنا خطر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي  قال وزير الشئون الإجتماعية فى حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور هكتور حجار إن قرار البرلمان الأوروبى الأخير بإبقاء النازحين السوريين .، والان مشاهدة التفاصيل.

لبنان: القرار الأوروبى بإبقاء النازحين السوريين فى.

..

 قال وزير الشئون الإجتماعية فى حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور هكتور حجار إن قرار البرلمان الأوروبى الأخير بإبقاء النازحين السوريين فى لبنان يضع البلاد فى خطر ويهدد رسالتها.

وأضاف حجار - فى بيان له اليوم - أن هذا القرار يؤكد وجود نية لدمج النازحين فى لبنان، مشيرا إلى أن لبنان سبق وأن حذر من هذا الأمر سابقا.

ودعا حجار جميع الطوائف والأحزاب والنقابات والهيئات الأهلية التصدّى لهذا القرار كلٌّ على طريقته – وفقا لنص البيان.

وكان البرلمان الأوروبى قد أصدر قرارا قبل أيام بشأن لبنان حث فيه جميع الأطراف اللبنانية على الاسراع بإنهاء الفراغ الرئاسى وعودة مسار التحقيقات فى انفجار ميناء بيروت البحري، ونص البند الثالث عشر من القرار على استمرار دعم بقاء اللاجئين السوريين بلبنان.

يشار إلى أن وزير المهجرين فى حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عصام شرف الدين، كان اعتبر قرار البرلمان الأوروبى تعسفى ومرفوض، مشددا على أن العودة الكريمة والآمنة أصبحت أمرا الزاميا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الماروني العالمي: على حزب الله تنفيذ القرار 1559

اعتبر  الاتحاد الماروني العالمي في بيان ان "الوضع السيء الذي يمر به بلدنا لبنان اليوم يعتبر أخطر مرحلة في تاريخه الحديث. فقد تمكن الحرس الثوري الإيراني من خلق جيش من المرتزقة سيطر على واحدة من كبريات الطوائف اللبنانية التي تشكل مع رفيقاتها دعائم الاستقلال والسيادة، وتمكن من فرض سياسته وفلسفه التبعية المطلقة وغرزها في النفوس، ثم انقض على كل ما يثبّت ركائز دولة المؤسسات وأفرغها من محتواها فأسقط البلد وسيطر بسلاحه عليه وها هو يخلق كل يوم مشكلًا جديدًا يلهي فيه اللبنانيين ويشغلهم عن محاربته ووقفه عند حده". أضاف: "اليوم وبعد أن أفرغ الرئاسات من محتواها وحطم الاقتصاد وأفقر اللبنانيين لكي يسهل شراءهم بأبخس الأثمان ها هو يجرهم إلى حرب مدمرة تقضي على كل شيء وتضع اللوم في آخر مراحل التهديم على غيره وذلك تحت شعار مساندة غزة. وقد هاجم اسرائيل بكل قوة وهو يقودها إلى المواجهة والحرب وبالتالي الهدم والتدمير. أمام هذا الواقع المرير يرى الاتحاد الماروني العالمي، الذي يعتبر لبنان درة التاج في ما بناه اللبنانيون وبخاصة الموارنة منهم بالجهد الشخصي والانفتاح والتعاون مع شعوب الأرض قاطبة ومركز الحج حيث تتوجه العيون والصلوات والآمال إلى وادي القديسين الذي شكل نواة الحرية وبذرة الانسانية والاستقلال خلال تاريخ شعبنا الطويل، بأن الوضع الراهن لا يمكن السكوت عنه لا بل يعتبر بأن عدم المواجهة هو الخطيئة الكبرى التي لا تغتفر والتي ستدخلنا إلى زمن الذل وهو ما لم نقبله سابقا خلال تاريخنا ولا بد أن نرفضه اليوم". ختم: "إن الاتحاد الماروني العالمي يحذر  الحزب وكل من يلف لفه من اللبنانيين وغير اللبنانيين برفع يدهم عن لبنان ووقف عملية جره إلى معركة تقضي على الأخضر واليابس وتقتل أبناءه بدون سبب. ويدعوه إلى تسليم سلاحه من دون قيد أو شرط إلى الدولة اللبنانية بحسب القرار الدولي 1559 وتحت اشراف الأمم المتحدة وقواتها المتمركزة في لبنان. وإلا فإنه لا مفر له من مواجهة المصير المحتوم وتحمل عبء خياراته ونتائجها ولا بد للعالم من الذهاب نحو الحلول العسكرية التي ستكون قاضية عليه وعلى كل من يقف بجانبه".    

مقالات مشابهة

  • رئيس المجلس الأوروبي لميقاتي: نؤكد تفهم الموقف اللبناني من مسألة النازحين السوريين في لبنان
  • حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ‏مستوطنة نطوعا
  • ماذا يعني قرار تجميد حسابات جان قهوجي؟ مرقص: محصور بالمصارف اللبنانية ويستثني توطين الراتب
  • بعيدا عن "البند السابع".. القرار الأمريكي في مجلس الأمن حول وقف النار في غزة "حبر على ورق"
  • وزير المهجرين اللبناني لـ«الاتحاد»: لبنان الأكثر معاناة من أزمة اللاجئين السوريين
  • «ماكرون» يحل البرلمان ويدعو للانتخابات ٣٠ يونيو
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي يستهدف بناية سكنية تضم عددا من النازحين
  • الاتحاد الماروني العالمي: على حزب الله تنفيذ القرار 1559
  • مؤشرات أولية.. تفوق ساحق لحزب الحرية اليمينى فى انتخابات البرلمان الأوروبى
  • قصفٌ وتوتر.. كيف يبدو وضع الجنوب الآن؟