قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن المجلس القومي للأجور نجح في تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص، مؤكدا أن زيادة الحد الأدنى من 3 آلاف إلى 3500 جنيه خطوة إيجابية.

التموين تكشف تفاصيل تطبيق قرار ضبط أسعار السلع (فيديو) شاهد| كتائب القسام تقصف قوات الاحتلال بقذائف الهاون غرب بيت لاهيا في غزة زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص

وأشار البدوي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الإثنين، إلى أن العاملين في القطاع الخاص كانوا ينتظرون هذه الزيادة، خاصة وأن الأسعار تحركت بشكل كبير، موضحا أن هذه الزيادة للحد الأدنى للأجور تشمل كل العاملين في القطاع الخاص دون استثناء.

ولفت إلى أن هناك جهات تفتش على تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور في مؤسسات القطاع الخاص، مضيفا أنه حال السيطرة على جشع التجار الفترة المقبلة، فأن قيمة زيادة الحد الأدنى للأجور تعتبر جيدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمال مصر اتحاد عمال مصر المجلس القومي للأجور الحد الأدنى للأجور زیادة الحد الأدنى للأجور

إقرأ أيضاً:

زيادة المعاشات 15% بأمر رئاسي.. الجريدة الرسمية تنشر القرار

زيادة المعاشات.. تصدرت كلمة زيادة المعاشات جوجل تريند خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، رقم 183 لسنة 2024، بزيادة المعاشات، لذا يتساءل الكثير من المواطنين عن حقيقة هذه الزيادة.

زيادة المعاشات

نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، رقم 183 لسنة 2024، بـ زيادة المعاشات اعتبارًا من 1مارس 2024 بنسبة 15%.

زيادة المعاشات 15%

وأوضح القرار، أن تسرى بشأن هذه الزيادة الأحكام الآتية:

-المقصود بالمعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة مجموع المعاش المستحق لصاحب المعاش وما أضيف إليه من زيادات حتى 29 فبراير 2024.

-وتربط الزيادة المستحقة لصاحب المعاش بنسبة 15% أو ما يكمل مجموع المستحق له من معاش وإعانات وزيادات الحد الأدنى المنصوص عليه بالفقرة الأخيرة من المادة «24» من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات المشار إليه أيهما أكبر، وبما لا يقل عن 195 جنيها، ولا تزيد قيمة الزيادة عن نسبتها إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 29 فبراير 2024.

زيادة المعاشات 15%قيمة زيادة المعاشات 2024

قررت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، رفع الحد الأدنى للمعاشات في يناير الماضي، ليصبح 1300 جنيه، بينما يرتفع الحد الأقصى للمعاشات ليصبح 10080جنيها، وذلك يعني أن الحد الأدنى لزيادة المعاشات يبلغ 195 جنيها، بينما يبلغ الحد الأقصى لزيادة المعاشات 1512 جنيها.

ويذكر أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، كانت قد صرفت معاشات الشهر الماضي بالزيادة الجديدة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنسبة 15% بحد أقصى 1890 جنيها، بدءً من أول من مارس الماضي.

زيادة المعاشات 15%موعد صرف معاشات شهر يونيو 2024

من المقرر أن يبدأ أصحاب المعاشات البالغ عددهم أكثر من 11 مليون صرف معاشات شهر يونيو 2024 يوم السبت المقبل 1 يونيو 2024.

أماكن صرف معاشات شهر يونيو 2024

يمكن صرف معاشات شهر يونيو 2024 من جميع ماكينات الصرف الآلي ATM الخاصة بالبنوك والبريد، أو من خلال منافذ شركة فوري، والمحافظ الإلكترونية.

اقرأ أيضاًالجريدة الرسمية تنشر قرار زيادة المعاشات اعتبارًا من هذا التاريخ

بشرى للمهندسين.. زيادة المعاشات 250 جنيهًا بداية من مايو 2024

مقالات مشابهة

  • المشاط تبحث رئيس بنك التنمية الأفريقي زيادة آليات تمويل القطاع الخاص
  • وزير العمل: 100 ألف دينار زيادة للراتب التقاعدي للمضمونين
  • خاص| تراجع مبيعات قطاع الدواء لـ 50% بسبب النواقص وزيادة الأسعار
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • خبير اقتصادي: تراجع عجز الموازنة سيكون له تأثيرات إيجابية مباشرة على المواطن
  • كم تبلغ قيمة الحد الأدنى للأجور في الأردن؟
  • وزيرة الاقتصاد التونسي تؤكد ضرورة توفير المناخات الملائمة للقطاع الخاص في البلدان الأفريقية
  • الحكومة تقر 6 زيادات للحد الأدنى للأجور في خمس سنوات.. دعم غير مسبوق للموظفين
  • تصل لـ1890 جنيها.. ننشر الحد الأقصى لصرف زيادة المعاشات 15% قبل العيد
  • زيادة المعاشات 15% بأمر رئاسي.. الجريدة الرسمية تنشر القرار