أعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، رفضها تصريحات الوزيرين الإسرائيليين، إيتمار بن غفير، وبتسلئيل سموتريتش الداعية لإعادة توطين الفلسطينيين خارج قطاع غزة.

واعتبرت الخارجية الأمريكية، في بيان، أن تصريحات بن غفير وسموتريتش حول إعادة توطين الفلسطينيين خارج غزة "تحريضية وغير مسؤولة".

وفيما يخص الوضع في غزة، قالت الوزارة إنه يمكن التوصل إلى هدنة إنسانية ممتدة إذا وافقت "حماس" على إطلاق سراح الأسرى لديها.

وأضافت: "واشنطن تعمل مع زملاء في مجلس الأمن لحل قضايا معلقة متعلقة بمشروع قرار خاص بغزة".

اقرأ أيضاً

حماس والسلطة الفلسطينية تنددان بخطط تهجير أهل غزة وتصفها بـ" أحلام اليقظة"

وأضافت الخارجية الأمريكية، أن واشنطن سترحب بقرار يدعم تلبية الاحتياجات الإنسانية لغزة ولكن تفاصيل القرار مهمة.

وتابعت الخارجية الأمريكية: "سنرحب باضطلاع الصين بدور بناء في محاولة منع هجمات الحوثيين على حركة الملاحة البحرية الدولية".

وكان وزيرا الأمن القومي والمالية الإسرائيليان، إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش أعلنا دعمهما لـ"التهجير الطوعي للفلسطينيين" من غزة.

وقال وزير الأمن القومي زعيم حزب القوة اليهودية اليميني المتطرف إيتمار بن غفير في تغريدة على منصة "إكس"، الإثنين: "يجب علينا تعزيز الحل لتشجيع هجرة سكان غزة، فهذا هو الحل الصحيح والعادل والأخلاقي والإنساني".

وأضاف: "لدينا شركاء حول العالم يمكننا مساعدتهم (باستيعاب المهاجرين)"، دون ذكر أسماء هذه الدول.

وتابع: "تشجيع هجرة سكان غزة سيسمح لنا بإعادة سكان غلاف قطاع غزة، وسكان (مستوطنة) غوش قطيف إلى وطنهم".

اقرأ أيضاً

بن غفير: هجرة الفلسطينيين من غزة ستسمح لنا بإعادة الاستيطان

بدورها، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن وزير المالية سموتريتش، قوله: "الحل الصحيح لقطاع غزة هو تشجيع الهجرة الطوعية إلى الدول التي توافق على استقبال اللاجئين".

وأضاف زعيم حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المتطرف: "ستحكم إسرائيل غزة بشكل دائم، لضمان الأمن من خلال التواجد الدائم لقوات الجيش على الأرض، وإقامة مستوطنات يهودية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: العلاقات الأمريكية الإسرائيلية إيتمار بن غفير بتسلئيل سموتريتش تهجير أهالي غزة غزة تهجير الفلسطينيين بن غفیر

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة ترفض اتهامات لموظفيها محتجزين في اليمن

طالب مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك الحوثيين في اليمن بالإفراج "فوراً" عن موظفي الأمم المتحدة وعناصر إغاثة آخرين رافضا الاتهامات الموجهة لهم بـ"الانتماء لشبكة تجسس".

وأصدر تورك بيانا اليوم الثلاثاء جاء فيه: "أرفض رفضا قاطعا الادعاءات بحق موظفينا، وأشعر بقلق عميق إزاء ظروف احتجازهم"، مطالبا بالإفراج "الفوري وغير المشروط عنهم".

إقرأ المزيد الحوثيون: قبضنا على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بالـCIA

ويوم أمس أعلنت حركة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون)، "القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية، إشارت إلى أنها مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)".

‎وقال جهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين في بيان له: "بعون الله وتوفيقه، تم إلقاء القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية"، لافتا إلى أن "شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية قامت بأدوار تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية على مدى عقود لصالح العدو".

‎وأضاف البيان: "شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA"..تم تزويد شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية بتقنيات وأجهزة ومعدات خاصة تمكنهم من تنفيذ أنشطتهم بشكل سري".

وتابع بيان الأجهزة الأمنية: "عناصر شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية والضباط الأمريكيون استغلوا صفاتهم الوظيفية بالسفارة الأمريكية لتنفيذ أنشطتهم التخريبية"، مشيرا إلى أنه "بعد خروج السفارة الأمريكية من صنعاء، استمرت عناصر الشبكة التجسسية بتنفيذ أجنداتها التخريبية تحت غطاء منظمات دولية وأممية".

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • الأمن اليمني يهزم الاستخبارات الأمريكية: واشنطن بلا عيونٍ وبلا غطاء
  • «رشوان»: أي تهجير في اتجاه مصر سيعامل بوصفه اعتداء على الأمن القومي
  • الأمم المتحدة ترفض اتهامات لموظفيها محتجزين في اليمن
  • منظمات دولية: “إسرائيل” تعرقل عمل المنظمات الإنسانية في غزة
  • السيسي: حرب غزة نتاج متعمد لحرب انتقامية تدميرية تهدف تهجير السكان
  • مسؤول أمريكي سابق: واشنطن ترفض التفاوض حول أوكرانيا بسبب نجاحات الجيش الروسي
  • موسكو تتهم واشنطن.. ترفض التعددية وتسعى للهيمنة
  • الخارجية الأمريكية: بيلنكن جدد رفض بلاده لأي تهجير قسري للفلسطينيين من قطاع غزة
  • «طالبه باستعادة المحتجزين».. مستوطن يهين وزير الأمن القومي الإسرائيلي (فيديو)
  • عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم