عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا مع قيادات الوزارة المعنية بالإرشاد الزراعي، وبحث معهم التوسع فى تقديم وتطوير خدمات الإرشاد الزراعي  >


وخلال الاجتماع أكد على أهمية التواجد المستمر مع المزراعين في الحقول وتوصيل الخدمات الإرشادية والتوصيات الفنية إليهم مشيرا إلى دور الإرشاد الزراعى في توعية المزارعين بالأصناف الجديدة من التقاوى والبذور عالية الجودة والإنتاجية وكذلك بأساليب والممارسات الزراعية والميكنة الحديثة لتخفيض تكاليف الإنتاج  وكافة الجهود التي تبذلها الدولة في هذا الشأن.


وأكد ايضا على أهمية التوسع في استخدام الإرشاد الرقمي والتطبيقات الحديثة لسد العجز في العنصر البشرى من المرشدين الزراعيين وكذلك الانذار المبكر خاصة في ظل انتشار وسائل التواصل الحديثة والتي أصبحت متاحة للجميع ومع أهالينا في الريف.


وأشار إلى دور قناة مصر الزراعية في التواجد الدائم مع المزارعين وكذلك تفعيل دور الجمعيات الزراعية وتزويدها بالشاشات لعرض كل التوصيات الفنية لكافة المحاصيل.


ووجه إلى الاهتمام بالمدارس الحقلية والتوسع في اقامة الحقول الإرشادية حتى تشمل جميع المحاصيل الزراعية حيث تعد نماذج عملية على أرض الواقع يستفيد ويتعلم منها المزارعون، كما وجه الباحثين بالمعاهد والمعامل البحثية بالتواجد فى كل الحقول مع المزارعين في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية وتوحيد جهود كل الإدارات والمعاهد المعنية بالارشاد الزراعي.


حضر الاجتماع دكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي والدكتور محمد سليمان مستشار وزير الزراعة وبعض قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية الزراعية المعنية بالإرشاد الزراعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإرشاد الزراعی

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يؤكد دعم الحكومة لوزارة الزراعة وبرامجها الرامية لتنمية القطاع الزراعي الانتاجي

الوحدة نيوز/ أشاد رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالأداء العام لقطاع الخدمات والتنمية بكافة وحداته الإدارية الخدمية والتنموية وما تم ويتم تنفيذه من مشاريع لصالح المواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم، نائبه لشئون الخدمات والتنمية بحكومة تصريف الأعمال الدكتور حسين مقبولي، ووزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، حيث جرى مناقشة أوضاع القطاع بصورة عامة والمجال الزراعي بصورة خاصة، والنجاحات المحققة في هذا المجال في إطار التنمية الزراعية والسير لزيادة الإنتاج من مختلف المحاصيل الزراعية ترجمة لموجهات القيادة الثورية وتوجيهات المجلس السياسي الأعلى.

وتطرق اللقاء إلى خطة وزارة الزراعة للعام المقبل ومستوى تنفيذ خطتها السنوية للعام الجاري خاصة ما يتصل بالمختبرات الزراعية، فضلا عن الاهتمام بالمجال التسويقي للمنتجات الزراعية والعمل على اتخاذ السياسات الكفيلة بتحقيق التوازن بين العرض والطلب في هذا الجانب.

وأشار وزير الزراعة إلى المشاريع المنجزة خلال هذا العام ومنها مشروع استكمال مبنى مكافحة الجراد، المقرر افتتاحه خلال الأسبوع الجاري والذي يمثل أهمية كبيرة لاستقرار الأداء المؤسسي لهذا القطاع وتعزيز دوره في مكافحة الجراد وحماية المحاصيل الزراعية منها على مستوى الجمهورية.

وبارك الدكتور بن حبتور، مختلف الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة والري في إطار تنفيذ مهامها برغم التحديات والصعوبات التي تواجهها جراء الظرف الاستثنائي الراهن.

وأكد دعم الحكومة للوزارة ومشاريعها التطويرية وبرامجها الرامية لتنمية القطاع الزراعي الانتاجي سيما محاصيل الحبوب والبن.

مقالات مشابهة

  • الهيئة القومية للاستشعار تبرز دور الذكاء الاصطناعي في الزراعة بمعرض إفريقيا 2024
  • في اليوم العالمي للجوع.. أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة
  • حقيقة رفع الدعم عن اللأسمدة ..الزراعة تكشف
  • حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة بدءًا من الموسم الزراعي المقبل
  • الحكومة تنفي رفع الدعم عن الأسمدة بدءا من الموسم الزراعي المقبل
  • الحكومة تكشف حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءا من الموسم المقبل
  • بن حبتور يؤكد دعم الحكومة لوزارة الزراعة وبرامجها الرامية لتنمية القطاع الزراعي الانتاجي
  • معلومات الوزراء يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاجية الزراعية
  • "معلومات الوزراء" يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاجية الزراعية
  • «معلومات الوزراء» يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاج الزراعي