بدأت مصلحة الشهر العقاري في فرض رسوم جديدة على تسجيل عقود بيع السيارات الأجرة والملاكي بداية من الأول من يناير 2024، حيث يتم تطبيق رسوم جديدة على عقود التسجيل الخاصة ببيع السيارات سواء الأجرة أو الملاكي أو الموتوسيكلات والنقل والمقطورات والجرارات والأتوبيسات والميكروباصات.

مفاجأة في جريمة المعصرة.. حارس العقار يكشف لغز زيارة المجهولين والفتاة العشرينية تفاصيل مثيرة في جريمة المعصرة.

. لغز العشرينية والعلاقة المحرمة بمقـ.تل مالك شركة أسمدة رسوم جديدة على عقود بيع السيارات

وجاءت الرسوم الجديدة المُطبقة على تسجيل عقود بيع السيارات الأجرة والملاكي على كل مرتادي الشهر العقاري بمختلف فروعه لتسجيل بيع أي مركبة، وتوضع الرسوم على حسب موديل السيارة وسنة صناعتها والسليندر، وإن كانت أجرة فعلى على حسب أعداد الركاب.

اقرأ أيضا: جريمة هزت القاهرة.. محاسب ينهي حياة والدته والسبب صادم | القصة الكاملة

اقرأ أيضا: أهلها صعبوا عليا.. القصة الكاملة لـ سيدة هددت أرملة وائل الإبراشي

اقرأ أيضا: القصة الكاملة لـ جريمة دار السلام.. أمها شافتها بتتفرج على العيب قتلتها

اقرأ أيضا: الخيانة طريق إلى الخلع.. قصة 3 سيدات مع عشيقات أزواجهن

يحتوي الجدول الخاص برسوم تسجيل عقود بيع السيارات الأجرة والملاكي على رسوم توقيع العقد، ورسوم العقد، ورسوم إدارية، وبعد توقيع العقد يتم إخطار إدارة المرور بذلك الأمر، فتتمكن الإدارة من نقل رخصة السيارة باسم المشتري بدلا من اسم البائع، وتوضع الرسوم على حسب قيمة شراء السيارة التي يتم تسجيلها في الشهر العقاري.

رسوم عقود بيع السياراترسوم عقود بيع السيارات

وأوضح خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، أن قرار زيادة رسوم جديدة على عقود تسجيل بيع السيارات الأجرة والملاكي والموتوسيكلات والنقل والمقطورات والجرارات والأتوبيسات والميكروباصات، بمكاتب التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري، بدأ تطبيقه مع بداية العام الجديد 2024.

وقال «سعد» إن الرسوم الجديدة خاصة بتسعيرة نقل ملكية وبيع السيارات بالشهر العقاري، مؤكدًا أن القرار لن يؤثر سلبًا على سوق السيارات، موضحا أن رسوم نقل ملكية وعقود بيع السيارات بالشهر العقاري زادت من 5% إلى 10%، مشيرًا إلى أن هذا القرار لا يخص السيارات الجديدة فقط.

وبيَّن أن هذه الرسوم تدفع عند نقل ملكية السيارة من شخص إلى آخر بمصلحة الشهر العقاري، نافيًا أن تكون الزيادة 5 أضعاف كما تردد، ويتم تحديد الرسوم على حسب موديل السيارة المراد تسجيلها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرسوم الجديدة السيارات الأجرة رخصة السيارة رسوم جدیدة على الشهر العقاری على حسب

إقرأ أيضاً:

العدل تفتتح 3 مقار للشهر العقاري في محافظة قنا

في إطار خطة وزارة العدل نحو التوسع في إنشاء مقار الشهر العقاري والتوثيق، وتقديم الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر، تم افتتاح ثلاثة مقار للشهر العقاري والتوثيق بمحافظة قنا وهم :-

 مأموية الشهر العقاري بأبوتشت.
 ⁠مأمورية الشهر العقاري بدشنا.
 ⁠فرع توثيق مجمع الالمونيوم بنجع حمادي

وأكد مساعد وزير العدل، أن هناك جهود تقوم بها وزارة العدل فى التوسع فى إنشاء فروع للتوثيق والشهر العقارى مميكنة ونموذجية بمختلف المدن والمحافظات لرفع المعاناة عن المواطنين، وتوفير سُبل الراحة لهم، مُطالبًا العاملين بحسن استقبال ومعاملة المواطنين، وإنجاز الخدمات المقدمة لهم فى أسرع وقت.

ياتي ذلك استمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في تقديم خدمات الشهر العقاري والتوثيق وإتاحة العمل بها خلال الفترة المسائية؛ تيسيراً على المواطنين وتلبية لإحتياجات وظروف كافة الفئات على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل تقتتح 3 مقار للشهر العقاري والتوثيق في قنا (صور)
  • افتتاح ثلاثة مقار للشهر العقاري والتوثيق بمحافظة قنا.. صور
  • وزارة العدل تفتتح 3 مكاتب توثيق وشهر عقارى بقنا
  • العدل تفتتح 3 مقار للشهر العقاري في محافظة قنا
  • بأسهل الطرق.. تعرف على كيفية استخراج شهادة الميلاد إلكترونيًا
  • ميزات جديدة للواتس اب.. تعرف عليها
  • أول مشاركة لأسقف نجع حمادي الجديد فى مناسبة عامة
  • محافظ قنا يستقبل وفد وزارة العدل
  • لإفتتاح مقر جديد للشهر العقاري.. وفد وزارة العدل يزور قنا
  • وفد وزارة العدل يصل قنا لافتتاح عدد من فروع مكاتب الشهر العقاري