بدأ العد التنازلي لأول حفل زفاف ملكي في عام 2024، بزواج الأمير عبد المتين، نجل سلطان بروناي حسن بقيه، من الآنسة أنيشا روزناه بنت آدم - Anisha Rosnah، في مراسم احتفالية سوف تستمر لعشرة أيام.

اقرأ ايضاًخطيبة الأمير عبد المتين.. من هي صاحبة أول زفاف ملكي في 2024؟

ومع اقتراب موعد الزفاف الملكي، بدأت تتكشف بعض التفاصيل المُتعلقة بالحدث الملكي، ومنها قائمة المدعوين الرسميين، والتي تضمنت حتى الآن حضور الأمير وليام وزوجته الأميرة كيت ميدلتون.

ومن المتوقع أن يحظى حضور الثنائي الملكي، وليام وكيت، باهتمامٍ بارز لدى وسائل الإعلام العالمية، على غرار حضورهما الملفت في الزفاف الملكي الأردني الذي أقيم في الأول من يونيو 2023 بزواج ولي العهد الأمير الحسين والأميرة رجوة.

الأمير وليام وكيت في حفل زفاف الأمير الحسين ورجوة

الأمير وليام وكيت في زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة (قصر زهران)

وتألقت الأميرة كيت في مراسم عقد قران الأمير الحسين ورجوة، في قصر ظهران، بفستان مذهل من تصميم العالمي إيلي صعب، والذي تميز بأكمام طويلة ورقبة عالية مكشكشة وتفاصيل معقدة من ناحية الصدر.

وأكملت الأميرة كيت إطلالتها بحقيبة ويلبر آند جوسي "تشارلي" وصندل برادا باللون الصدفي، مع زوج من أقراط المورغانيت الوردية المبهرة والماس.

أما في حفل الاستقبال المسائي، الذي أقيم في قصر الحسينية، ارتدت كيت فستاناً لامعاً من جيني باكهام، مزيّناً بأقراط Greville Chandelier المتلألئة التي ارتدتها الملكة الراحلة وتاج عقدة الأميرة ديانا.

الأمير وليام وكيت في زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة (قصر الحسينية)

يذكر أن سلطان وملكة بروناي ضيفين بارزين في حفل زفاف ويليام وكيت في عام 2011.

تفاصيل زفاف الأمير عبد المتين 

الأمير عبد المتين وأنيشها

أصدر السلطان حسن بلقيه معز الدين ودود الله، سلطان بروناي، مرسومًا ملكيًا للإعلان عن حفل زفاف الأمير عبد المتين وأنيشها في الفترة من 7 إلى 16 يناير 2024.

ويُعد الأمير عبد المتين، 32 عاماً، هو ابن السلطان وزوجته الثانية السابقة الحاجة مريم عبد العزيز.
وهو الأصغر بين ثلاثة أشقاء تزوجوا، بعد شقيقتيه الأكبر منه الأميرة فضيلة والأميرة عظيمة، اللتين عقدتا قرانهما في يناير 2022 ويناير 2023 على التوالي.

اقرأ ايضاًأول زفاف ملكي في 2024.. إليكم التفاصيل

ومن المقرر أن يبدأ الاحتفال، الذي سيمتد على مدى عشرة أيام أيام، بتقديم حفل الزواج لاستلام الأمر الملكي، تليها عروض لموسيقيي البلاط الملكي إيذانًا ببدء حفل الزفاف رسميًا.

وسيتم الاحتفال بالزواج في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين يوم 11 يناير.

بعد ذلك، سيقام حفل الزفاف الملكي، الذي سيتضمن مأدبة فخمة يحضرها ضيوف من جميع أنحاء العالم.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: بروناي الأمير عبد المتين الأمير وليام الأميرة كيت التاريخ التشابه الوصف الأمیر عبد المتین الأمیر الحسین الأمیر ولیام زفاف الأمیر ولیام وکیت حفل زفاف وکیت فی کیت فی

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي متقاعدي القطاعات التابعة لوزارة الداخلية والقطاعات الأمنية والإمارة بمنطقة نجران

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، بحضور صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبد العزيز نائب أمير منطقة نجران، اليوم، متقاعدي القطاعات التابعة لوزارة الداخلية والقطاعات الأمنية والإمارة بمنطقة نجران.

وثمن الأمير عبدالعزيز بن سعود خلال اللقاء، ما قدمه المتقاعدون من جهود خلال فترة عملهم في خدمة دينهم ووطنهم، معربًا عن شكره وتقديره لإسهاماتهم مع زملائهم في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن والمواطنين والمقيمين والزائرين

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: أتربة مثارة على محافظة شرورة 28 مايو 2024 - 11:15 صباحًا وزارة الداخلية تستعرض مبادرة طريق مكة في معرض “لا حج بلا تصريح” بالمدينة المنورة 26 مايو 2024 - 12:12 صباحًا

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي متقاعدي القطاعات التابعة لوزارة الداخلية والقطاعات الأمنية والإمارة بمنطقة نجران
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأمير سعود بن عبدالعزيز
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله-
  • الديوان الملكي يعلن وفاة أمير من آل سعود
  • عاجل:- الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة أمير من آل سعود (تفاصيل)
  • الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة أمير
  • الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة أمير من آل سعود
  • ولي عهد الأردن يوضح هوايته المفضلة وشعوره والأميرة رجوة بقرب قدوم مولودهما
  • برعاية أمير منطقة عسير وتشريف سمو نائبه تقني عسير يحتفل بالخريجين