بلينكن في زيارته الخامسة إلى الاحتلال منذ 7 تشرين الأول

تأتي زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الشرق أوسطية، بهدف دفع تل أبيب لوضع خطة ما بعد الحرب في غزة، حسبما نقلت شبكة "إن بي سي" الأمريكية.

ويبدأ بلينكن جولة تشمل تل أبيب والضفة الغربية و5 دول عربية هي مصر والأردن وقطر والسعودية والإمارات، إضافة الى تركيا واليونان.

وستكون هذه الزيارة الرسمية الخامسة لبلينكن إلى الاحتلال الإسرائيلي، والرابعة له إلى المنطقة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الشرق الاوسط

إقرأ أيضاً:

فرنسا تلغي مشاركة 74 شركة إسرائيلية في معرض دفاعي

ألغت السلطات الفرنسية حضور شركات إسرائيلية لمعرض دفاعي سيعقد في العاصمة باريس منتصف الشهر القادم، دون معرفة الأسباب التي دفعت إلى هذا القرار.

وقالت الشركة المنظمة لمعرض "يوروساتوري"، وهو معرض دولي للدفاع والأمن البريين الجمعة، إنه تم بقرار من السلطات الفرنسية إلغاء مشاركة شركات الصناعات العسكرية الإسرائيلية في المعرض المقرر في 17 حزيران/ يونيو بالقرب من باريس.

وقالت شركة "كوج إيفنتس" المنظمة للمعرض لوكالة فرانس برس، إنه "بقرار من السلطات الحكومية، لن يكون هناك أي جناح عرض لقطاع الصناعات العسكرية الإسرائيلي في معرض يوروساتوري 2024"، من دون مزيد من التفاصيل، في حين كان من المقرر أن تعرض 74 شركة إسرائيلية معداتها خلاله.


ولم يعرف بعد مدى صلة القرار الفرنسي بما يجري من حرب وحشية في غزة، وتبدل الموقف الفرنسي مؤخرا، ودعوته صراحة إلى وقف الحرب.

وتتبنى فرنسا موقفا متقدما نسبيا بشأن المطالبة بوقف الحرب في غزة، رغم حالة التضامن والتبرير التي أبدتها باريس في البداية مع الاحتلال، دعما لحربه على غزة، والتي بدأت في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وسرعان ما أصبحت فرنسا أول دولة في الاتحاد الأوروبي تدعو رسميا وعلنا إلى وقف إطلاق النار في غزة وإلى هدنة مستدامة في غزة لإنهاء الحرب.

وتشن قوات الاحتلال حربًا مدمرة على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الحرب يجتمع مساء اليوم في تل أبيب لبحث صفقة التبادل
  • عاجل.. مجلس الحرب يجتمع مساء اليوم في تل أبيب لبحث صفقة التبادل
  • جيش الاحتلال يفيد باستشهاد 36 فلسطينيا بمراكز الاحتجاز بغزة منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد الصحفية عُلا الدحدوح جراء قصف الاحتلال منزلها في غزة
  • فرنسا تلغي مشاركة 74 شركة إسرائيلية في معرض دفاعي
  • حصيلة شهداء العدوان على غزة ترتفع بعد ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة
  • استطلاع لجيش الاحتلال يكشف تضاعف طلبات انسحاب الضباط أثناء العدوان على غزة
  •  استطلاع لجيش الاحتلال يكشف تضاعف طلبات انسحاب الضباط أثناء العدوان على غزة
  • جيش الاحتلال يؤكد انسحاب الفرقة 98 من شرق جباليا
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة لواء وجندي في غزة