تاق برس:
2024-06-12@05:34:42 GMT

خالد عمر يعلق على خطاب البرهان: دون الطموح وثأر شخصي

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

خالد عمر يعلق على خطاب البرهان: دون الطموح وثأر شخصي

رصد- تاق برس- قال خالد عمر يوسف القيادي بقوى الحرية والتغيير، إن خطاب القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان في جبيت، جاء دون الطموح إذ أنه افتقد لاستشعار خطر اللحظة الحالية، وانقاد البرهان للثأر لشخصه من تعليقات حميدتي اللاذعة في تصريحاته الصحفية عوضاً عن النظر لحال البلاد وما آلت عليه.

 

وأكد ان الصحيح في هذه اللحظة هو النأي عن التصعيد والتصعيد المضاد من جميع الأطراف ووضع مهمة رفع المعاناة عن الشعب السوداني أولاً وقبل كل شيء.

 

واضاف “رغم هذا نقول بأنه لا زالت الفرصة مواتية للسلام، لقد تبين خطل خطابات التحشيد الحربي التي تستند على الأكاذيب لا على الحقائق، خطابات منت الناس بنصر سريع والنتيجة الآن هي العكس تماماً. خطابات رفعت راية الدولة ومؤسساتها باديء الأمر وها هي الآن تمضي نحو تحطيم الدولة ونقض غزل مؤسساتها دون أن يرمش لها جفن. خطابات تدثرت بإدعاء الدفاع عن السيادة الوطنية، وها هي الآن تغرق في مستنقع تمزيق السيادة وفقدانها للأبد عبر تحويل السودان لساحة معركة اقليمية لا ناقة لشعبنا فيها ولا جمل”.

 

وتابع “سنظل متمسكين بخيار البحث عن السلام واعتزال الفتنة كلياً، لن نصطف مع الأجندة الحربية اطلاقاً، وسننأى عن كل ما يزيد حدة الاستقطاب في بلادنا، فلا مخرج من هذه الكارثة سوى الحلول السلمية التفاوضية، هذا هو خيارنا قبل الحرب وحين اندلاعها والآن وغداً، وهو الخيار العقلاني الصحيح الذي لن نفرط فيه ولن نلتحق بحفلات الجنون الشامل التي تدق طبولها وتنعق بها غربان الشؤم التي تتعالى أصواتها غير ابهة بمعاناة ملايين من الأبرياء الذين يدفعون ثمن خيارات من أشعلوا هذه الحرب واستثمروا في استمرارها سعياً لمصالحهم الذاتية الضيقة.

 

 

وقال إن ما ورد في إعلان أديس ابابا ليس اتفاقاً ثنائياً مغلقاً بين تقدم والدعم السريع، بل هو إعلان تكتمل جدواه بصورة كاملة بما ورد في الفقرة الأخيرة منه وهو السعي للقاء مع الجيش والوصول لتفاهمات تثمر التزامات مماثلة، فوقف الحرب يتطلب قبول جميع اطرافها ولا حرب تتوقف بالتزامات من طرف واحد، لذا فإن السانحة التي لاحت هي الالتزامات التي تعهد بها الدعم السريع بالتوجه نحو السلام وصارت الكرة في ملعب الطرف الآخر وهو القوات المسلحة التي ان كانت ردت التحية بمثلها لصار أمل السلام ممكناً وتجنب الحرب الاهلية والصراع الاقليمي متاحاً الآن دون تأخير.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

"الدخان" ضمن عروض مواسم نجوم المسرح الجامعي بالهناجر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد مسرح مركز الهناجر للفنون في أرض الأوبرا، العرض المسرحي "الدخان"، في التاسعة مساء اليوم الاثنين، وذلك ضمن عروض المسابقة الرسمية لمواسم نجوم المسرح الجامعي في دورته السادسة.

"الدخان" إنتاج فرقة مسرح جامعة حلوان، ومن بطولة الفنانين: أدهم فيتو في دور "حمدي"، أوليفيا في دور "حسنية"، هاجر سيد في دور "الأم"، أسامة الطوخي في دور "فؤاد"، سهيلة محمد في دور "جمالات"، يوسف خطاب في دور "رمضان"، ديكور سلمى حسن طه، اضاءة إسلام أبو عرب، أزياء فيرونيا شكري، موسيقى الطيب سلامة، مكياج سهيلة محمد، مخرج منفذ يوسف خطاب، والعرض من تأليف ميخائيل رومان، وإخراج أحمد محمود سيد.

تضم لجنة تحكيم الدورة السادسة: الكاتب الصحفي عاطف النمر رئيسا، وعضوية كل من: الفنان محسن منصور، والمخرج سامح مجاهد، والدكتورة مروة عودة، والمهندس محمد الغرباوي.

وتستمر فعاليات الدورة السادسة لمواسم نجوم المسرح الجامعي برئاسة المخرج خالد جلال، حتى 14 يونيو الجاري، وقد شهد حفل الافتتاح تكريم عدد من الفنانين الذين شاركوا  في عروض المسرح الجامعي، وهم: الفنان خالد الصاوي، والفنان ضياء عبدالخالق، والمخرج محسن رزق، والمخرج محمد جبر، والفنان أحمد عبدالوهاب، والفنان الدكتور فريد النقراشي، والفنان محمد أسامة، والفنان كريم عفيفي، والدكتورة عبير فوزي.

مقالات مشابهة

  • ناظر عموم الكواهلة يكشف تفاصيل بشأن لقاء البرهان
  • قبل قمة السلام في سويسرا.. ألمانيا تستضيف مؤتمراً لإعادة إعمار أوكرانيا
  • "الدخان" ضمن عروض مواسم نجوم المسرح الجامعي بالهناجر
  • هل الحرب ضد البرهان أم الكيزان؟
  • البرهان يلتقي وفد هيئة شورى الفور
  • واثقون من سماع بيان النصر من قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان
  • البرهان يؤكد عزم القوات المسلحة القضاء على المليشيا الإرهابية وأعوانها
  • أيّ كرامة في الحرب العبثية
  • البرهان يشدّد على خطوة تّجاه القوات المتمرّدة
  • خطاب منتظر لجانتس مساء اليوم.. هل يستقيل من الحكومة الإسرائيلية؟