تعتزم روسيا إنتاج أكثر من 32 ألف طائرة مسيرة سنويا بحلول عام 2030، كما تخطط لأن يمثل الإنتاج المحلي 70 بالمئة من السوق، على ما أعلن أندريه بيلوسوف النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي.

ونقلت وكالة تاس عن بيلوسوف قوله "من المخطط أن يصل حجم الإنتاج السنوي للمركبات الجوية غير المأهولة، باستثناء المسيرات التعليمية، إلى32500 وحدة.

. هذا يزيد بثلاثة أمثال تقريبا على أحجام الإنتاج الحالية".

وأضاف "في الوقت نفسه، من المخطط أن تكون حصة الطائرات الروسية المسيرة 70 بالمئة من سوق هذا النوع من المسيرات"، وفقا لرويترز.

 وقال بيلوسوف إن روسيا ستمول مشروع الطائرات المسيرة الوطني بمبلغ 696 مليار روبل (7.66 مليار دولار) بحلول عام 2030، وستنشر المزيد من التفاصيل هذا الشهر.

وأعلنت أوكرانيا في ديسمبر أنها تخطط لإنتاج أكثرمن 11 ألف طائرة مسيرة هجومية متوسطة وبعيدة المدى في عام 2024.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الطائرات الروسية المسيرة روسيا أوكرانيا روسيا وأكرانيا طائرات مسيرة روسية أزمة أوكرانيا الطائرات المسيرة الطائرات الروسية المسيرة روسيا أوكرانيا أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تعتزم تسليح الحوثيين.. وأمريكا تكشف هذا الأمر الخطير

شمسان بوست / متابعات:

كشف المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، عن مساعٍ روسية قوية لتسليح الحوثيين ، مشيراً إلى أن تطور العلاقة بين الجانبين أصبحت “مقلقة للغاية”.

وقال المبعوث الأمريكي، في تصريح لصحيفة “ذا ناشيونال”، اليوم الخميس، على هامش فعالية نظمها معهد دول الخليج العربية في واشنطن إنه رأى أدلة “مقلقة للغاية” على أن روسيا تسعى لتسليح الحوثيين.

وأضاف ليندركينج، يوم الأربعاء، “إن العلاقة بين الحوثيين وروسيا أصبحت أقوى وأصبحت “مقلقة للغاية”.

وتابع: “إن الروس منزعجون للغاية من سياستنا الصارمة تجاه أوكرانيا. وهم يبحثون عن منافذ أخرى لإخراج غضبهم علينا. واليمن هو مكان آخر يسعون فيه إلى تسليح الحوثيين، وهو ما من شأنه أن يغير قواعد اللعبة”

بدوره، قال السفير اليمني لدى واشنطن في الفعالية، إن روسيا أكدت لوزير الخارجية اليمني خلال زيارته الأخيرة لموسكو أنها لا تزود الحوثيين بالأسلحة.

وأضاف: “إذا رأينا أدلة تشير إلى أن هذا ليس هو الحال، أعتقد أن موقفنا سيتغير”، حسب الصحيفة.

ومطلع سبتمبر الجاري، نقلت “يمن شباب” عن مصادر وصفتها بـ”خاصة” أن القيادي الحوثي علي الهادي الذي نصبته جماعة الحوثي رئيساً للغرفة التجارية بأمانة العاصمة، توجه لروسيا تحت مبررات تجارية لشراء القمح لشركته المتعثرة “المحسن للقمح” لكن بجعبته أهداف خاصة لشراء معدات لجماعة.

وكانت تقارير عدة قد تحدثت عن توجه روسي لتسليح الحوثيين أوقفتها السعودية في وقت سابق، لكن الهجوم الأوكراني على كورسك الروسية زادت من فرص توفير الروس أسلحة للحوثيين لشن مزيد من الهجمات البحرية ضد السفن والمصالح الغربية .

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن موقفها من قمة ثانية حول أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا تعتزم شن ضربات على منشآت نووية حيوية قبل الشتاء
  • روسيا تعلن أنها لا تعتزم المشاركة في قمة ثانية حول أوكرانيا
  • توافق أوكراني على الإنتاج السريع للأسلحة محليا
  • روسيا تعتزم إعادة فتح سفارتها في عدن
  • روسيا تعمل على زيادة إنتاج الطائرات المسيرة 10 أضعاف
  • بوتين يدلي بإعلان بشأن إنتاج الطائرات المسيرة
  • بوتين: روسيا ضاعفت إنتاج الأسلحة وطورت خصائصها استناداً إلى التجارب العسكرية
  • روسيا تعتزم تسليح الحوثيين.. وأمريكا تكشف هذا الأمر الخطير
  • روسيا تعتزم تسليح الحوثيين وتغيير قواعد اللعبة.. وأمريكا تكشف عن ‘‘أدلة مقلقة للغاية’’ والشرعية ترد!!