أخبار منوعة وطرائف، مصر مرض نادر يحول بطل رفع أثقال إلى قعيد،وكان كشك يلعب باسم شركة سماد طلخا في بطولة الجمهورية لرفع الأثقال على مستوى الشركات، .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مصر.. مرض نادر يحول بطل رفع أثقال إلى قعيد ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مصر.. مرض نادر يحول بطل رفع أثقال إلى قعيد

وكان كشك يلعب باسم شركة سماد طلخا في بطولة الجمهورية لرفع الأثقال على مستوى الشركات، قبل أن يتقاعد تماما حتى عن أبسط الحركات.

علاء (43 عاما) ابن مدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية شمالي القاهرة الحاصل على بطولة الجمهورية للشركات في رفع الأثقال، روى لموقع" سكاي نيوز عربية" قصته.

رفع الأثقال هاويا وأتدرب منفردا وعلى نفقتي الخاصة، لأنني لم أكن أستطيع التفرغ للرياضة بشكل كامل، حيث إنني متزوج ولديّ 4 أطفال أحتاج للإنفاق عليهم".

وأوضح أنه بجانب تدربه على رفع الأثقال كان يعمل مندوبا لبيع ملابس، يتجول بين الشركات ليبيع للموظفين بضاعته ويحقق دخلا ينفق منه على أسرته.

مرض نادر

قال علاء إنه منذ نحو عام لاحظ أن أصابع قدميه تنحف بشكل سريع وغريب، وبعدها حدث الأمر ذاته في الفخذ الأيسر، فذهب لطبيب أخبره أن تلك مشكلة في الأعصاب وسيتعافى منها قريبا عبر العلاج، لكن الأمر ازداد سوءا وانتقل الأمر ليديه حتى أصبح غير قادر على تحريك قدميه ويديه، ومصابا بشلل شبه تام.

التصلب الجانبي الضموري، وأن هناك دواء وحيدا يعرقل الانتشار السريع للمرض لكن تكلفة العبوة الواحدة منه 3 آلاف جنيه (حوالي 100 دولار) وتكفي لمدة شهر.

ما هو التصلب الجانبي الضموري؟

حالة مرضية تصيب الجهاز العصبي وتؤثر في خلايا الدماغ والنخاع الشوكي وتؤدي إلى ضمور العضلات. يسبب فقدان التحكم في العضلات، ويزداد المرض سوءا مع مرور الوقت. يسمى عادة داء "لو غيريغ" نسبة إلى لاعب بيسبول شهير شُخص به. يبدأ غالبا بارتعاش في العضلات وضعف في الذراع أو الساق وصعوبة في البلع أو تلعثم في الكلام، وفي النهاية يؤثر على التحكم في العضلات اللازمة للحركة والكلام والأكل والتنفس. سبب الإصابة بالمرض على وجه التحديد غير معروف، كما أنه ليس له علاج حتى الآن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رفع الأثقال

إقرأ أيضاً:

عالم روسي يعلن عن حدث نادر

أعلن العالم الروسي سيرغي بوغاتشيوف مدير مختبر علم الفلك الشمسي في معهد بحوث الفضاء، أن الجزيئات الشمسية الثقيلة التي انطلقت من الشمس ليلة السبت، وصلت إلى الأرض، وهذا نادرا ما يحدث.

إقرأ المزيد العلماء الروس يرصدون توهجا شمسيا قويا



يشير العالم إلى أن الجزيئات الشمسية الثقيلة ضربت الأرض صباح يوم السبت. وهذه الجزيئات، معظمها بروتونات ذات طاقات عالية جدا - من 10 ملايين إلكترون فولت إلى ما يزيد عن 100 مليون إلكترون فولت. وهذه حالة نادرة.

ووفقا له، إذا حولنا طاقة الجزيئات إلى درجة حرارة، فسوف تتوافق مع قيم حوالي مليار درجة. وإن طاقة هذه الجزيئات أعلى حاليا بنحو 10 آلاف مرة مقارنة بالقيم الطبيعية، وستبقى بضعة أيام على الأقل.

ويشير بوغاتشيوف، إلى أن هذه الجزيئات لن تخترق سطح الأرض، بيد أن الخلفية الإشعاعية في الفضاء القريب من الأرض أصبحت الآن سلبية جدا، ما يؤثر على عمل الأقمار الصناعية العاملة في الفضاء وبصورة خاصة تلك التي تعمل في مدارات عالية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الصين تقدم مجموعة كتب منوعة هدية لمكتبة الأسد الوطنية بدمشق
  • تحمِل مخاطر صحية.. زيادة أعداد المراهقين الذين يتناولون المكملات الغذائية للعضلات في كندا
  • حلوى العيد.. طريقة عمل كريم كراميل بالموز
  • كيف يمكن أن تتسبب التمارين في زيادة الوزن؟.. راقب طعامك جيدا
  • سموتريتش يحول 130 مليون شيكل من أموال السلطة الفلسطينية لـ28 عائلة من "ضحايا الإرهاب"
  • نشرة أخبار المرور: انتظام في حركة السيارات بكافة الأرجاء
  • نادر السيد: منتخب مصر حقق هدفه بالتعادل أمام غينيا بيساو
  • عالم روسي يعلن عن حدث نادر
  • نادر السيد: «حسام حسن منح محمد صلاح الحرية»
  • «جانتس»: أؤيد صفقة بايدن وعلى نتنياهو العمل على إنجاحها