قال موقع أكسيوس، إن رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، رفض طلب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن تدفع أبو ظبي رواتب البطالة للعمال الفلسطينيين الممنوعين من دخول الأراضي المحتلة بعد عملية طوفان الأقصى.

ونقل موقع "آكسيوس" الإخباري الأمريكي، عن مسؤول إسرائيلي لم يكشف عن اسمه ومصدر مطلع آخر، أن نتنياهو طلب قبل أسابيع من رئيس الإمارات المساعدة بشأن الفلسطينيين.





وذكر الموقع أن رئيس الإمارات أعرب عن استعداده للمساعدة، لافتا أنه "أصيب بالذهول" عندما سأله نتنياهو عما إذا كانت أبو ظبي راغبة بدفع أجور العمال الفلسطينيين الممنوعين من دخول إسرائيل في أعقاب 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأوضح الموقع أن رئيس الإمارات قال لنتنياهو إنه "لا يستطيع فعل ذلك"، واقترح "ساخرا" على رئيس الوزراء الإسرائيلي أن يلجأ إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي "يحصل على أموال كثيرة من عدة دول".



ويعمل فلسطينيون في مختلف القطاعات مثل البناء والزراعة والغذاء والخدمات في مدن مختلفة في الأراضي المحتلة في القدس والضفة الغربية المحتلة، وبحسب بيانات نقابات العمال في فلسطين فإن هذا العدد يتجاوز 200 ألف.

وأدى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر لمغادرة أكثر من 17 ألف عامل أجنبي من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال مدير سلطة الهجرة بوزارة الداخلية الإسرائيلية لموقع "معاريف" بأنه غادر الكيان 9.855 عاملا تايلنديا في قطاع الزراعة، و4,331 عاملا في قطاع البناء و2.997 بقطاع التمريض.

وإضافة لذلك تم منع 85 ألف عامل فلسطيني من الضفة الغربية بدخول الأراضي المحتلة، وبذلك هناك نقص بنحو 100 ألف عامل أجنبي وفلسطيني.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الأحد 22 ألفا و835 شهيدا و58 ألفا و416 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإمارات الاحتلال نتنياهو احتلال نتنياهو الإمارات طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد ١٢ فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد ثمانية فلسطينيين من عائلة واحدة في حي الدرج غرب مدينة غزة، واستشهد مزارعان في مدينة رفح بقصف للاحتلال استهدفهم أثناء عملهم في حقولهم، كما استشهد طفلان في قصف إسرائيلي استهدف بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

أخبار قد تهمك وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية خلال ثمانية أشهر إلى ٥٣٤ شهيداً 10 يونيو 2024 - 11:59 صباحًا استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة 9 يونيو 2024 - 9:37 صباحًا

مقالات مشابهة

  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • نتنياهو يستفز الإمارات باقتراحها للاشتراك في إدارة غزة
  • استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين والاحتلال في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة
  • ليبرمان يرفض الانضمام لحكومة نتنياهو ويدعو غانتس للمشاركة بإسقاطها
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم طوباس ويشتبك مع فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة
  • لافروف وشكري يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني في قطاع غزة
  • مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية