كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، عن تطورات الحالة الصحية للوزير لويد جيه أوستن المتواجد في مركز "والتر ريد" الطبي العسكري الوطني.

وقال البنتاجون في بيان الإثنين، "لا يزال الوزير أوستن حاليًا في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني وهو في حالة جيدة. ويتعافى بشكل جيد ومعنوياته جيدة..لم يعد في وحدة العناية المركزة ويتعافى في منطقة أكثر خصوصية بالمستشفى.

.لا يزال يشعر بعدم الراحة ولكن تشخيصه جيد.

وأضاف البيان: "منذ استئناف مهامه مساء الجمعة، تلقى الوزير أوستن تحديثات تشغيلية وقدم التوجيه اللازم، وهو على اتصال بكبار موظفيه..لديه حق الوصول الكامل إلى إمكانات الاتصالات الآمنة المطلوبة ويستمر في مراقبة العمليات اليومية لوزارة الدفاع في جميع أنحاء العالم".

وأردف البيان: "تحدث الوزير أوستن اليوم مع نائب وزير الدفاع هيكس ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان خلال مكالمات هاتفية منفصلة، كما تلقى تحديثا للعمليات من قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال إريك كوريلا إلى جانب نائب الوزير هيكس ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال براون".

وتابعت وزارة الدفاع في بيانها: "ليس لدينا موعد محدد لخروجه من المستشفى في الوقت الحالي، ولكننا سنستمر في تقديم التحديثات اليومية حتى ذلك الحين".

وفي وقت سابق، صرحت المُتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان - بيير، أن وزير الدفاع لويد اوستن لا يزال يتمتع بالثقة الكاملة للرئيس جو بايدن يحتفظ مشيرة إلى أنه ليس هناك ثمة تفكير في إقالته، وفقًا لوكالة "رويترز" للأنباء.

جاء هذا التصريح خلال فترة تساؤلات يشهدها الكونغرس حول صمت أوستن لبضعة أيام حول دخوله المستشفى لتلقي العلاج الطبي.

وقالت جان - بيير للصحفيين بعد زيارة بايدن إلى ولاية ساوث كارولينا: "الرئيس ما زال يحتفظ بثقته الكاملة بأوستن، وسيظل متمسكًا بها".

وأضافت أن بايدن تحدث مع أوستن يوم السبت وأشاد بالطريقة التي تعامل بها مع مسؤولياته وأعرب عن امتنانه له على تحمُّله "المسؤولية الكاملة" عن عدم إبلاغ البيت الأبيض بدخوله المستشفى.

وحرص وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن على إخفاء دخوله إلى المستشفى في أول أيام العام الجديد عن الرئيس والجمهور لعدة أيام، حيث أعلن يوم السبت أنه يتحمل "المسؤولية الكاملة" عن هذا السرية.

أُدخِل أوستن البالغ من العمر 70 عامًا إلى مركز "والتر ريد" الطبي العسكري الوطني بسبب مضاعفات بعد إجراء طبي اختياري في الوقت الحالي، وفقًا لبيان وزارة الدفاع الأمريكية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنتاجون الحالة الصحية وزير الدفاع الأمريكي

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: ليس هناك بديل للحوار مع الصين

شدد وزير الدفاع الأمريكي لوين أوستن اليوم السبت، على الحاجة للحفاظ على الحوار مع الصين وجيرانها، للحيلولة دون خروج التوترات الحالية في المنطقة عن نطاق السيطرة.
وقال أوستن أمام مؤتمر حوار شانجريلا الأمني في سنغافورة: "ليست كل المحادثات سارة، ولكن من المهم أن نواصل التحدث مع بعضنا بعضا".
أخبار متعلقة وفاة والدة ميشيل أوباما عن عمر 86 عامًاالناخبون في إيسلندا يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيةورغم الاختلافات الواضح في الآراء، لم يعتقد الوزير الأمريكي وجود خطر وشيك من تصاعد الأوضاع، وقال أوستن في خطابه "لقد سمعتموني أيضا أقول عدة مرات إنه، كما تعلمون، وقوع حرب أو قتال مع الصين ليس أمرا وشيكا، ولا مفر منه، من وجهة نظري".بحر الصين الجنوبيوفي الوقت نفسه، أشار أوستن إلى أهمية دعم الولايات المتحدة مصالح حلفائها وشركائها في المنطقة، وفيما يتعلق بالجدل الدائر بين الفلبين والصين، أكد أوستن أهمية الحوار.
وأضاف: "هناك عدد من الأمور التي يمكن أن تحدث في البحر أو في الجو، وندرك ذلك، ولكن هدفنا هو ضمان ألا نسمح للأمور بالخروج عن نطاق السيطرة".
وأجرى وزراء دفاع الولايات المتحدة والصين محادثات مباشرة في سنغافورة أمس، تناولت قضايا تتعلق بتايوان وبحر الصين الجنوبي.

بعد ملامسة الماشية.. أمريكا تعلن تسجيل ثاني حالة إصابة بـ #إنفلونزا_الطيور بين البشر#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/Eg5hEGr0Z1 pic.twitter.com/DKoXm9Isxa— صحيفة اليوم (@alyaum) May 23, 2024أنشطة الجيش الصينيوقالت وزارة الدفاع الأمريكية أمس إن أوستن أعرب عن مخاوفه إزاء أنشطة الجيش الصيني حول تايوان، وتحدث أيضا عن دور الصين في دعم صناعة الدفاع الروسية.
ويناقش مئات الوزراء والمسؤولين والخبراء العسكريين من مختلف أنحاء العالم، المشاركين في مؤتمر حوار شانجريلا الذي بدأ أمس الجمعة في سنغافورة، نقاط التوتر والتهديدات الحالية في أنحاء العالم.
ومن المتوقع أيضا مناقشة قضايا مثل الذكاء الاصطناعي والدفاع السيبراني والأنماط المستقبلية من الحروب.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم بلاده لأوكرانيا للدفاع عن حريتها
  • بعد حريق شقتها.. تطورات الحالة الصحية للفنانة سمية الألفي
  • تطورات الحالة الصحية لـ سمية الألفي بعد حريق منزلها: في حالة انهيار
  • وزير الدفاع الأمريكي: ليس هناك بديل للحوار مع الصين
  • بين الحياة والموت.. تطورات الحالة الصحية للراقصة صافيناز
  • بعد وفاة الضحية الأولى.. الحالة الصحية للضحية الثانية للفنان عباس أبو الحسن
  • وجه هجوما مبطنا للصين.. أوستن يربط أمن أميركا بأمن آسيا
  • تطورات الحالة الصحية لـ تيام مصطفى قمر بعد إصابته بنزلة شعبية حادة
  • البنتاجون: أوستن أثار مخاوف واشنطن إزاء نشاط بكين العسكري
  • صافينار تكشف تطورات حالتها الصحية بعد إصابتها بالتسمم