نظمت جامعة أسوان، ورشات عمل لمناقشة التغيرات المناعية وتأثيرها على الأمراض في مستشفى الباطنة التخصصي الجديد، بحضور عدد كبير من الشخصيات البارزة في مجال الطب والبحث العلمي.

وأكد الدكتور أيمن محمود عثمان، رئيس جامعة أسوان، في كلمته خلال افتتاح الورشة، على أهمية هذه الشراكة في تعزيز المعرفة والبحث العلمي في مجال المناعة والأمراض المناعية.

 

وأشار إلى أن جامعة أسوان تسعى لاحتضان المؤتمرات والورش العلمية المختلفة، بهدف تعزيز تصنيفها العلمي والحصول على مراكز متقدمة على المستوى المحلي والعالمي.

من جانبه، أشاد الدكتور محمد عبدالعزيز عرابي، نائب رئيس الجامعة، بأهمية هذا المؤتمر في إطار خطة التطوير الشاملة للجامعة في مجال البحث العلمي والتعليم مؤكدا على أهمية التعاون الدولي في تحقيق التقدم والتطور في قطاع التعليم والبحث العلمي والطبي.

شراكة بين جامعة أسوان وجامعات أوروبية 

من جانبه، أشار الدكتور محمد زكي الدهشوري، عميد كلية الطب، إلى أهمية التعاون المشترك بين جامعة أسوان والجامعات الأوروبية في تطوير البرامج التعليمية والبحثية في مجال الصحة والمناعة. 

وتضمنت جلسات الورشة محاضرات ومناقشات حول التغيرات المناعية وتأثيرها على الأمراض المناعية، وتطورات البحث العلمي في هذا المجال وكذلك تسليط الضوء على أحدث التقنيات والأدوات المستخدمة في دراسة وفهم التغيرات المناعية، وتأثيرها على الصحة العامة.

تعزيز جودة البحث العلمي 

وتعد هذه الورشة خطوة هامة نحو تعزيز البحث العلمي والتعاون الدولي في مجال الصحة والمناعة ومن المتوقع أن تسهم النتائج والتوصيات التي تم الوصول إليها في هذه الورشة في تطوير السياسات الصحية وتعزيز الرعاية الصحية ومكافحة الأمراض المناعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة أسوان رئيس جامعة أسوان وتأثیرها على البحث العلمی جامعة أسوان فی مجال

إقرأ أيضاً:

تشمل الصحراء.. فرنسا تطلق صندوقاً بمئة مليون يورو لدعم شركاتها بالمغرب

زنقة 20 | الرباط

أعلن المصرف العام للاستثمار في فرنسا إطلاق صندوق بمئة مليون يورو لدعم الشركات الفرنسية الراغبة في الاستثمار أو في تعزيز حضورها في بلدان المغرب والجزائر وتونس.

وقال المصرف المعروف اختصارا “بي بي آي فرانس” في بيان إن هذه الآلية تسعى إلى “تلبية حاجات الشركات الفرنسية الراغبة في إطلاق أو تعزيز مشاريع بالمغرب الكبير”، وذلك “بشراكة مع شركاء في المغرب الكبير”.

يغطي المشروع الفترة ما بين 2024 و2027، مستهدفا قطاعات مختلفة مثل الصناعة والطاقة والزراعة وصناعة الأدوية، وفق المصدر نفسه.

وسيعمل الصندوق عبر “آليات مختلفة للاستثمار والتمويل والضمانات والمرافقة”.

يأتي هذا بعد إعلان عدد من المسؤولين الفرنسيين، على هامش زيارتهم الأخيرة إلى الرباط، نية بلادهم الانخراط في المشاريع الاستثمارية الكبرى في الصحراء المغربية.

و أعطت الحكومة الفرنسية الضوء الأخضر لشركاتها للاستثمار في الأقاليم الجنوبية للصحراء المغربية، حيث حصلت الشركتان الفرنسيتان “بي بي آي فرانس” و”بروباركو”، على موافقة وزارة الخارجية الفرنسية لتوسيع استثماراتها بالصحراء المغربية.

وزير التجارة الخارجية الفرنسي فرانك ريستر ، اعرب في زيارته الاخيرة الى المغرب ، عن استعداد بلاده للاستثمار إلى جانب الرباط في الصحراء المغربية، ما يكش سيفتح عهدا جديدا من التعاون من أجل تنمية الصحراء.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا: ألفا أكاديمي يطالبون بإقالة وزيرة البحث العلمي.. والسبب نيتها معاقبتهم لموقفهم من حرب غزة
  • وزيرتا التعاون الدولي والبيئة تبحثان مع الجانب الإيطالي تعزيز فرص التعاون في إدارة المخلفات الصلبة
  • البحث عن مغارة علي بابا.. القبض على عنصر إجرامي خلال تنقيبه عن الذهب
  • تشمل الصحراء.. فرنسا تطلق صندوقاً بمئة مليون يورو لدعم شركاتها بالمغرب
  • جائزة اتصالات لكتاب الطفل تعزز قدرات المبدعين في مجال كتابة شعر الأطفال
  • شراكة بين مكتب الذكاء الاصطناعي و”ريتال” لتعزيز البنية التحتية الرقمية
  • مكتبة محمد بن راشد: إطلاق 5 إصدارات جديدة من الرسائل العلمية
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي
  • إدراج جامعة المنوفية في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة بنسخته الأخيرة
  • جونسون آند جونسون تطلق هويتها المرئية المحدثة مبشرة بمرحلة جديدة لريادتها في قطاع الرعاية الصحية