قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اجتماع اليوم الذي ترأسه المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان شاملًا وتناول كل جهود وزارة السياحة في مجال تنشيط السياحة.

المقومات السياحية العديدة لمصر

وأوضح الحمصاني خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «الحياة اليوم» الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر قناة «الحياة»، أن رئيس الوزراء أكد خلال اللقاء مع الوزير أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار على أهمية هذا القطاع على ضوء المقومات السياحية العديدة لمصر وأهمية جذب استثمارات القطاع الخاص سواء المحلي أو الأجنبي في هذا القطاع المهم.

وأشار «الحمصاني» إلى أن رئيس الوزراء أكد على أهمية العمل على التحسين المستمر في جودة المنتج السياحي المصري بما يتوافق مع طبيعة الحال مع الأسواق المستهدفة والمعايير العالمية، لافتا إلى أن الجهود التي استعرضها وزير السياحة والآثار استهدف وتناول جهود ومستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

السياسات والأداء المؤسسي لوزارة السياحة والآثار

وأوضح «الحمصاني» أن هناك تنسيق جارٍ بين وزارة السياحة والجهات المعنية في الدولة لتحفيز الاستثمار أو تحسين تجربة السائح عند الوصول للمطارات، والتنسيق مع القطاع الخاص للترويج للسياحة في مصر، وإعادة توجيه برامج الإنفاق العام ومضاعفتها من أجل الترويج السياحي.

وتابع «الحمصاني» أن هناك جهود كبيرة تتم على عدة محاور، ممثلًا «بالسياسات والأداء المؤسسي لوزارة السياحة والآثار»، وهناك حوافز تمنح لشركات السياحة خاصة لزيادة عدد الغرف الفندقية وهناك تعاون مع القطاع الخاص لزيادة الإيرادات من الحصيلة الدولارية، وهناك الإصلاح المالي للمجلس الإعلى للآثار ومضاعفة إيرادته بجانب تطوير المواقع السياحية، لافتًا إلى أن هناك محور ثاني مرتبط بتحسين مجال الفنادق والأنشطة الترفيهية، خاصة فيما يتعلق بتشجيع القطاع الخاص على التوسع في الاستثمار في بناء الغرف الفندقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحمصاني السياحة السياحة في مصر السیاحة والآثار القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

رئيس الغرفة التجارية بالجيزة يكشف متطلبات القطاع الخاص.. أبرزها الاستثمار وحوافز التصدير

أكد المهندس اسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، أن متطلبات القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة تتخلص في 8 محاور، موضحًا أنه لابد من وضع نظام من أجل تخارج الدولة من الانشطة الاقتصادية، كما أن هناك صعوبة "البيروقراطية" والإجراءات في إنهاء الإجراءات والتراخيص رغم وجود "الرخصة الذهبية"، ولا يجب أن يكون هناك اصطدام مع القطاع الخاص، ولابد أن تقدم الدولة الأراضي الصناعية  بالمجان للمستثمر.

متطلبات القطاع الخاص 

وأشار "الشاهد"، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"،  إلى أن المحور الرابع الاهتمام بالصناعات المتوسطة والصغيرة لتقليل فاتورة الاستيراد ولابد من تدعيم تلك القطاع، والمحور الخامس خاصة بالإجراءات المتعلقة بعملية الاستيراد والتصدير لابد من سهولة العمليات بشأن التصدير وتقليل مدة رحلة المنتج وتسهيل التحرك للشاحنات، والمحور السادس هو بشأن حوافز التصدير لابد أن يتم صرفها مع المنتج "كاش" وإلا سيتم إضافتها على المنتج ويتم تقليل فرص المنافسة، والمحور السابع خاصة بتكلفة التمويل، والنقطة الأخيرة خاصة بجذب الاستثمارات.

 

وشدد على أن الاستثمارات الخارجية من الممكن أن تساعد في تخطي الأزمة الحالية، موضحًا أن الاستثمار الأجنبي يساعد في حلول للأزمة من خلال خروج أرباح المشاريع على المدى الطويل وهو ما يسهم في زيادة الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • وزارة السياحة والآثار: تسيير 274 رحلة طيران للحج السياحي
  • رئيس الغرفة التجارية بالجيزة يكشف متطلبات القطاع الخاص.. أبرزها الاستثمار وحوافز التصدير
  • رئيس الغرفة التجارية بالجيزة: متطلبات القطاع الخاص تشمل 8 محاور أبرزها حوافز التصدير
  • متحدث الحكومة: انعقاد ملتقي "التنمية الجديد" في مصر يعكس ثقلها الاقتصادي
  • السياحة والآثار تجري مرورًا على مقار إقامة حجاج السياحة بمكة المكرمة
  • «السياحة» تؤكد إزالتها كافة العراقيل أمام الحجاج بـ الأراضي المقدسة
  • نائب وزير السياحة تشارك في اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بـ«الشيوخ»
  • متحدث الحكومة: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي يحظى بأهمية كبيرة لدى مؤسسات الدولة
  • سياحة الشيوخ توصي بضرورة تفعيل المنتج السياحي العمرة بلس
  • سياحة الشيوخ توصي بضرورة تفعيل المنتج السياحي "العمرة بلس"