بناء على توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية، رأس صاحب السمو الأمير عبد الرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ حفر الباطن في مقر المحافظة اليوم, الاجتماع الأمني، الذي يضم جميع قطاعات الأمن الداخلي.

وجرى خلال الاجتماع بحث الاستعداد للحالة المطرية والتقلبات الجوية، التي تشهدها المحافظة.

أخبار متعلقة أمير الشرقية يرعى اتفاقيات رعاية نزلاء السجوننائب أمير الشرقية يستقبل جمعية السرطان السعوديةنائب أمير الشرقية يستقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة 

رفع صاحب الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل محافظ #حفر_الباطن، شكره وتقديره إلى القيادة على الثقة الملكية بتعيينه محافظًا لحفر الباطن بالمرتبة الممتازة.

#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/dGKVooVemO pic.twitter.com/LDDLnWWXo7— صحيفة اليوم (@alyaum) December 14, 2023الاجتماع الأمني بحفر الباطن

كما جرى مناقشة التكامل بين القطعات لخدمة المواطن والمقيم، وتوفير سبل الأمن والطمأنينة للمواطنين والمقيمين والزائرين، في ظل الدعم والرعاية التي تحظى بها جميع القطاعات من القيادة الرشيدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس حفر الباطن محافظ حفر الباطن الشرقية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يناقش مستجدات المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة، بتكثيف حملات وبرامج التوعية، بهدف حث المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة على المشاركة في المبادرة في دورتها الثالثة، وتقديم المشروعات على المنصة الإلكترونية. 

يأتي هذا التوجيه في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التنمية المستدامة، وتشجيع الابتكار في مجالات البيئة والطاقة والتكنولوجيا.

جاء ذلك خلال مناقشته أعضاء اللجنة التنسيقية، لمستجدات مشاركة المحافظة في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، حيث استعرضت منسق المحافظة في المبادرة  نهى محمد، تقريرا مفصلا عن الموقف التنفيذي، وعن الجهود المبذولة بالتعاون مع وزارة التخطيط، وكذا الجهود الإعلامية المبذولة للتوعية بأهمية المبادرة. والتسجيل فى دورتها الثالثة على الموقع الرسمي للمبادرة من خلال الرابط https://award.sgg.eg/Home/Login/،

وأكد الدكتور غنيم، أهمية دور المبادرات الخضراء في تحسين جودة الحياة والحد من التلوث البيئي. وأوضح أن الهدف من تكثيف الحملات التوعوية، هو توصيل المعلومات والإرشادات اللازمة للمواطنين والشركات حول كيفية المشاركة في المبادرة، وتقديم المشروعات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمحافظة. 

وأضاف أن اللجنة المعنية ستقوم بتقييم المشروعات المقدمة وفق معايير دقيقة تشمل الابتكار، والاستدامة، والجدوى الاقتصادية، والإسهام في حل المشاكل البيئية.

وأشار المحافظ إلى أن المبادرة تهدف إلى دعم المشروعات التي تستخدم التقنيات الحديثة بطرق مبتكرة وفعالة لحل المشاكل البيئية، وتشمل هذه المشروعات مجالات عدة مثل الطاقة المتجددة، وإدارة الموارد المائية، وإعادة التدوير، والزراعة الذكية وغيرها.

 وشدد على أن المشاركة في هذه المبادرة ليست مقتصرة على فئة معينة، بل مفتوحة لجميع فئات المجتمع بما في ذلك الشباب والمبتكرين ورواد الأعمال.

وفي سياق متصل، قامت اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية، بوضع خطة متكاملة لتكثيف حملات التوعية على مستوى المحافظة. 

تشمل الخطة عقد ورش عمل وندوات تثقيفية في مختلف المراكز والقرى، بالإضافة إلى إطلاق حملات إعلانية عبر وسائل الإعلام المحلية ومنصات التواصل الاجتماعي، كما سيتم توفير مواد توعوية وإرشادية توضح كيفية التقديم والمشاركة في المبادرة، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات للمشاركين وتقديم الدعم الفني لهم.

وأعرب الدكتور غنيم عن ثقته في قدرة أبناء بني سويف على تقديم مشروعات متميزة، تساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة. 

وأكد أن المحافظة لن تدخر جهداً في تقديم كل الدعم للمشروعات الفائزة، وتسهيل الإجراءات الإدارية، ودعا جميع المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة إلى التفاعل الإيجابي مع المبادرة والمشاركة الفعالة فيها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات انقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب بعدد من المناطق
  • أمير الشرقية يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • أمير الشرقية يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك بديوان الإمارة
  • محافظ الدقهلية يستقبل المهنئين بعيد الاضحي المبارك باستاد المنصورة الرياضي...صور
  • وكيل صحة الشرقية يتابع خطة رفع درجة الاستعداد بمستشفى القنايات قبل العيد
  • توقيع اتفاقية أمنية بين لبنان وباكستان لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات
  • محافظ الشرقية: زراعة 609 آلاف شجرة بالشوارع الرئيسية والميادين
  • محافظ بني سويف يناقش مستجدات المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • رئيس مايكروسوفت للكونغرس: نتحمل مسؤولية إخفاقات الأمن السيبراني
  • المعرض العالمي للأمن الداخلي والسلامة ميليبول قطر 2024 يعود في أكتوبر