أكد الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة في محافظة كفر الشيخ، أنه جرى زراعة نحو 960 فدانا حتى اليوم من محصول البطيخ، وذلك في حقول الشريط الساحلي الأخضر بمراكز كفر الشيخ ضمن عروة التبكير الأولى.

مستهدف زراعة 10 آلاف فدان بطيخ 

وأوضح «ناجح»، في تصريحات لـ«للوطن»، أن المساحة المستهدف زراعتها من محصول البطيخ في كفر الشيخ، سوف تبلغ 10 آلاف فدان، مشيراً أن حقول المحافظة بالتربة الرملية الواقعة علي السواحل الشمالية بالإقليم تجود بها زراعة البطيخ بشكلا ممتاز، حيث يتم زراعة المحصول في مركز، بلطيم، ومطوبس ، والبرلس، كونها تربة رملية تتميز بزراعة الخضروات وغيرها من المحاصيل الزراعية.

الإنتاجية والإرشاد الزراعي

وأشار إلى أن إدارة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة في محافظة كفر الشيخ، تقدم كافة أوجه الدعم الفني للمزارعين في حقول المحافظة، وذلك ضمن عروة التبكير الأولى لزراعة البطيخ، وذلك من وقت الزراعة حتى حصاد المحصول في مايو المقبل؛ إذ يحقق الفدان الواحد من البطيخ من 35 حتى 50 طنا، وهي إنتاجية فائقة للغاية تعود على المزارعين بالخير الوفير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة كفر الشيخ البرلس محافظة كفر الشيخ البطيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

تطورات جديدة حول زراعة البن في مصر لأول مرة

كشفت مصادر داخل مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تفاصيل النتائج الأولية لتحاليل ثمار البن المصري، مؤكدة أن النتائج إيجابية.

إقرأ المزيد بعد تجارب 40 سنة.. نجاح زراعة البن لأول مرة في مصر

ورجحت المصادر في تصريحات لـ القاهرة 24، شرب أول فنجان قهوة مصري 100% خلال شهر، قائلة: جودة البن تختلف من بلد لأخرى ومن دولة لأخرى أيضًا وفقًا للتضاريس ومناخ البلد، ولا يمكن الحكم بنجاح تجارب البن في مصر قبل تجربته.  

وأكدت المصادر، أن ثمار البن المصري التي تم تحليلها تم حصادها منذ حوالي أسبوعين في القناطر بالقليوبية، وتم تحليلها في معامل المركز، والنتائج الأولية لتحاليل الثمار مبشرة وتشير إلى نجاح التجارب.

يشار إلى أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، نفت في بيان رسمي منذ أسبوعين، نجاح تجارب زراعة البن في مصر، مؤكدة أن جميع التجارب حتى هذه اللحظة لم تحقق أي نتائج ملموسة.

وجاء نفي وزارة الزراعة، ردا على أنباء نجاح زراعة البن في القناطر بالقليوبية، مشددة على جميع الباحثين في مركز البحوث عدم التحدث مع وسائل الإعلام المختلفة في ملف البن. 

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • الغربية.. 70 الف فدان مزروعة بمحصول الأرز في الموسم الجديد
  • مشمش العمار.. ثمرة ذهبية تتلألأ في حقول القليوبية وسط فرحة المزارعين بالحصاد
  • رئيس جامعة سوهاج يشهد موسم حصاد تقاوي القمح الأفضل جودة والأعلى إنتاجية
  • خبير يكشف موعد طرح البطيخ البرتقالي بالأسواق
  • بحوث الصحراء تطلق الحملة الإرشادية لزراعة عباد الشمس الزيتي.. تهدف إلى التوسع في الأصناف الزيتية.. والصاوي: قصور معرفي في هذا الشأن بمصر
  • «مدبولي»: نستهدف إضافة 4 ملايين فدان جديدة لتطوير قطاع الزراعة
  • «زراعة المنوفية»: ارتفاع إجمالي حصاد محصول القمح إلى 92 ألف طن
  • مكافحة 6400 هكتار من حقول القمح المصابة بحشرة السونة في حماة
  • زراعة بني سويف: حصاد 97 ألف فدان قمح
  • تطورات جديدة حول زراعة البن في مصر لأول مرة