يناير 10, 2024آخر تحديث: يناير 10, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار والثلوج وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وتوقعت الهيئة أن يكون الطقس في العاصمة بغداد، اليوم الأربعاء، غائماً جزئياً، مع تساقط أمطار خفيفة متفرقة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 20 إلى 12 درجة مئوية.

أما يوم الخميس، فمن المتوقع أن يكون الطقس في بغداد غائماً جزئياً، مع تساقط أمطار خفيفة متفرقة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 18 إلى 10 درجة مئوية.

وفي باقي مناطق البلاد، فمن المتوقع أن يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائماً، مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 12 إلى 8 درجات مئوية في المناطق الشمالية، و18 إلى 12 درجة مئوية في المناطق الوسطى، و20 إلى 16 درجة مئوية في المناطق الجنوبية.

وتوقعت الهيئة أن يستمر الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وانخفاض درجات الحرارة، خلال الأيام المقبلة.

نصائح للمواطنين

وقدمت هيئة الأنواء الجوية نصائح للمواطنين، للوقاية من مخاطر الطقس السيئ، ومنها:

تجنب الخروج في الأوقات التي تتساقط فيها الأمطار أو الثلوج.ارتداء ملابس ثقيلة ومناسبة لانخفاض درجات الحرارة.أخذ الحيطة والحذر عند القيادة في الطرقات.متابعة النشرات الجوية الصادرة عن هيئة الأنواء الجوية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الطقس في الأردن.. درجات حرارة لاهبة تصل إلى الـ 50 مئوية بهذه المناطق الاثنين

الكتلة الحارة تبلغ ذروتها الاثنين وتنبيه من بلوغ درجات الحرارة 50 درجة مئوية 

أفاد طقس العرب، بتأثر مختلف مناطق الأردن يوم غدٍ الإثنين بذروة تأثير الكتلة الهوائية الحارة، والتي ستعمل على رفع درجات الحرارة بشكل إضافي وسيطرة أجواء حارة إلى شديد الحرارة في مُختلف المناطق. 

اقرأ أيضاً : كتلة هوائية حارة وجافة تندفع من شبه الجزيرة العربية للأردن في هذا الموعد

وبحسب بيان لطقس العرب وصل رؤيا نسخة عنه، فإنه من المتوقع أن يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة الإثنين، ويتحول الطقس ليصبح شديد الحرارة في الأغوار الشمالية والوسطى، ويُراقب "طقس العرب" احتمالية عالية لتسجيل هذه المناطق درجات حرارة لاهبة تصل الى نهاية الأربعينات مئوية وقد تلامس الـ 50 مئوية، وذلك نتيجة تسرب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة نحو المنطقة بالتزامن مع امتداد الكتلة الهوائية الحارة

وأِشار طقس العرب إلى أنه في ذات الوقت يُتوقع أن تشهد باقي مناطق الأردن بما فيها العاصمة عمّان أجواء حارة إلى شديدة الحرارة، قد تلامس حاجز الـ 40 درجة مئوية في الأحياء الشرقية من العاصمة عمّان.

وبين أنه من المتوقع هبوب رياح شرقية معتدلة السرعة، وتتحول مع ساعات العصر الى غربية معتدلة السرعة، وتكون الرياح عموماً مصحوبة بهبات نشطة ومثيرة للغبار في بعض المناطق، خاصة الصحراوية منها. 

وأصى طقس العرب بضرورة  القيادة بحذر على الطرق الصحراوية نظراً للرياح والغبار، وعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، بالإضافة إلى عدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة بين فترة الظهر والعصر

وحذر من خطر ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات لفترات طويلة، مشيرا إلى ضرورة التخلص الآمن من السجائر، لمنع نشوب الحرائق

 

مقالات مشابهة

  • الطقس في الأردن.. درجات حرارة لاهبة تصل إلى الـ 50 مئوية بهذه المناطق الاثنين
  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • حالة الطقس في الإسكندرية.. ارتفاع درجات الحرارة والعظمى تسجل 33 مئوية
  • اليمن: توقعات بِطقس غائم جزئي مع أمطار رعدية في المرتفعات الجبلية
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أجواء شديدة الحرارة ويتوقع هطول أمطار على بعض المناطق
  • توقعات الطقس غدًا وظواهر جوية مؤثرة في مصر
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • تصاعد للغبار وانخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • طقس العراق.. تصاعد للغبار و درجات الحرارة تلامس الـ 49 مئوية
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن الجمعة