تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ، أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، عن إقامة النسخة الحادية عشرة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز في نادي العين للفروسية والرماية والجولف في مدينة العين، من 18 إلى 21 يناير الجاري.

وتشهد البطولة البالغ إجمالي جوائزها 700 ألف درهم، مشاركة أكثر من 200 فارس وفارسة من الأبطال في قفز الحواجز، من داخل وخارج الدولة، يتنافسون في البطولة في كل من فئة النجمتين، وفئة النجمة الواحدة، وفئة النجمة الواحدة لخيول القفز الصغيرة، وفئة الشباب، وفئة الناشئين، وفئة الأشبال.

وتنظم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية البطولة، بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، والاتحاد الدولي للفروسية، ونادي العين للفروسية والرماية والجولف، وشركة “لونجين”، ومركز أبوظبي للصحة العامة، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، قناة ياس و”برجيل القابضة”.

وبجانب برنامج المنافسات المقررة، تشهد النسخة الجديدة فعاليات وأنشطة “قرية أبوظبي للفروسية”، والتي تتضمن أنشطة للأطفال، والعروض الترفيهية.

وقالت سعادة ناعمة عبد الرحمن المنصوري، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية: “فخورون بإقامة الحدث السنوي الأكبر تحت مظلة الأكاديمية في النسخة الحادية عشرة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، ويمثل تجمع الفرسان والفارسات في هذا الساحة الرياضية مصدر فخر لنا، وسنستمر في تحقيق النجاحات وتعزيز مكانتنا الرائدة في عالم الفروسية تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، والتي تلهمنا بتوجيهاتها وتشجيعها المستمر على تطوير مهارات الفرسان، وتعزيز المشاركة النسائية في هذه الرياضة، وتمكين المرأة من أفضل المهارات والقدرات في مجال الفروسية”.

وأعربت سعادتها عن امتنانها للمتابعة الحثيثة والدعم المستمر من قبل الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات، والتي تسهم بتوجيهاتها في إبراز هذا الحدث كمنصة رياضية رائدة في تعزيز ريادة دولة الإمارات العالمية في رياضة الفروسية، وتصميم المبادرات الرائدة والداعمة للأنشطة الرياضية في مختلف المجالات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم، في جنيف ميريانا سبولياريتش إيغر، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
جرى، خلال اللقاء، بحث التعاون المشترك بين دولة الإمارات واللجنة الدولية للصليب الأحمر على الصعيد الإنساني والإغاثي، وجهود دعم الاحتياجات الإنسانية للمدنيين المتضررين في قطاع غزة وسوريا وأوكرانيا والسودان وأفغانستان.
واستعرض الجانبان المبادرات التي تقوم بها دولة الإمارات لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق والشعوب المتضررة في مختلف أنحاء العالم.. وناقشا آليات تعزيز التعاون الدولي لدعم منظومة الاستجابة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة وتطرقا إلى الجهود الإقليمية والدولية الرامية للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين وتقديم الدعم الإنساني اللازم للشعب الفلسطيني.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أهمية الدور الإنساني والإغاثي الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مشيدا بجهود اللجنة البارزة وحرصها على أداء المهام الإنسانية النبيلة المنوطة بها على الوجه الأكمل.
وأشار سموه إلى حرص دولة الإمارات ممثلة بأذرعها الإنسانية ومؤسساتها المعنية على التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومد يد العون والمساعدة الإنسانية للمحتاجين في جميع أنحاء العالم.
وأكد سموه أن الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي لترسيخ منظومة استجابة إنسانية عالمية لإغاثة المدنيين في القطاع، وإيجاد مسارات آمنة ومستدامة لإيصال المساعدات الإنسانية إليهم دون عراقيل بما يسهم في تخفيف معاناتهم.
حضر اللقاء سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية والسفير جمال المشرخ المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف.

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان العلاقات بين البلدين عبدالله بن زايد يلتقي نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية في سلوفينيا المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • صبا مبارك تبدأ تصوير مسلسل “وتر حساس” بعد العيد
  • الجلفة: إنتشال جثة شاب من داخل حوض مائي بمنطقة “واد مبارك” بالصقيعة
  • الجلفة: إنتشال شاب غرق داخل حوض مائي بمنطقة “واد مبارك” بالصقيعة
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق)
  • عبدالحليم قنديل يكشف لـ«الشاهد» كيف تنبأ برحيل مبارك ومجيء الإخوان
  • البيت الروسي في فلسطين يقيم فعاليات “يوم روسيا” (صور)
  • الشيخة فاطمة تهنئ قرينات قادة الدول العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى
  • الشيخة فاطمة تهنّئ قرينات قادة الدول العربية والإسلامية
  • الشيخة فاطمة تهنئ قرينات قادة الدول العربية والإسلامية بحلول عيد الاضحى المبارك