كشفت كوريا الشمالية، تفاصيل، إطلاقها لصاروخ، وصفته جارتها الجنوبية صاروخ باليستي متوسط المدى باتجاه البحر الشرقي «بحر اليابان»، أمس الأحد، وقالت «بيونج يانج»، إنها أطلقت  صاروخ باليستي تفوق سرعته سرعة الصوت باتجاه البحر.

وكان الجيش الكوري الجنوبي، قال في وقت سابق، إن الجارة الشمالية، أجرت أول إطلاق صاروخي في العام الجاري 2024، مشيرة في رسالة نصية بعثتها هيئة الأركان المشتركة إلى الصحفيين، إلى رصد عملية الإطلاق من منطقة «بيونج يانج» في نحو الساعة 2:55 بعد الظهر بالتوقيت المحلي، وفق لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية.

كوريا الشمالية: إطلاق الصاروخ بهدف التحقق من التحليق والمناورة

من جانبها، قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، إن المديرية العامة لعلوم الصواريخ في كوريا الشمالية، أجرت أمس الأحد،  إطلاقا تجريبيا لصاروخ باليستي متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب برأس حربي موجه تفوق سرعته سرعة الصوت، وفق لما ذكرته شبكة«روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأشارت الوكالة الرسمية الكورية الشمالية، إلى أن الإطلاق كان بهدف التحقق من قدرات التحليق والمناورة وموثوقية محرك الوقود الصلب الجديد، مضيفة أن الاختبارات لا علاقة لها بالوضع في المنطقة، ولم يكن لها أي تأثير على أمن الدول المجاورة .

وفي وقت سابق، قالت رئاسة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، إن الصاروخ، قطع مسافة 1000 كيلومترا، معتبرة عملية الإطلاق بالاستفزازا الواضح الذي يهدد بشكل خطير السلام والاستقرار في شبه الجزيرة، وفق لما نشرته شبكة«فرانس 24» الإخبارية الفرنسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صاروخ كوري شمالي كوريا الشمالية بيونج يانج كوريا الجنوبية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، إطلاق جارتها الشمالية نحو 600 بالون يحمل قمامة خلال الساعات الماضية، في أحدث خطوة من جانب بيونج يانج لإثارة غضب سول.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية - حسبما نقلت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - إنه عثر على البالونات التي تحمل قمامة مثل أعقاب السجائر والأقمشة والنفايات الورقية والبلاستيكية في جميع أنحاء العاصمة سول، وذلك ابتداء من الساعة الثامنة مساء أمس (السبت) وحتى الساعة العاشرة صباح اليوم الأحد بالتوقيت المحلي للبلاد.

وأضافت الهيئة أن الجيش قام بمراقبة نقطة البداية وأجرى استطلاعا جويا لتعقب البالونات التي تحمل أكياسا كبيرة من القمامة.

وقد تم إصدار تحذيرات طوارئ في مقاطعتي "شمال جيونج سانج" و"كانجوون" وبعض المناطق في العاصمة سول اليوم الأحد دعت المواطنين إلى عدم لمس البالونات والابتعاد عنها وإبلاغ الشرطة، وذلك لتفادي أي أضرار يمكن أن تنتج عنها.

وكان وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك قد أدان في وقت سابق بشدة إطلاق كوريا الشمالية لبالونات محملة بالقمامة باتجاه بلاده، واصفا ذلك بالانتهاك الجسيم والواضح لاتفاقية الهدنة الكورية.

اقرأ أيضاًكوريا الشمالية تختبر صاروخا باليستيا تكتيكيا مزودًا بتكنولوجيا الملاحة الجديدة

قدرتها التدميرية عالية.. كوريا الشمالية تنشر قاذفة صواريخ عيار 240 ملم

لوفيجارو: زيارة وفد كوريا الشمالية إلى إيران تثير المخاوف

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية توقف بالونات "القمامة" والجارة الجنوبية تتوعد برد قوي
  • بيونغ يانغ تعلق إرسال المناطيد المليئة بالنفايات إلى سيول
  • كوريا الجنوبية: الشرطة تتلقى 500 بلاغ بشأن بالونات القمامة القادمة من بيونج يانج
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدينان الاستقزازات الأخيرة لكوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • "يونهاب": كوريا الشمالية تطلق دفعة جديدة من "بالونات القمامة" نحو جارتها الجنوبية (صور)
  • وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدين إطلاق كوريا الشمالية بالونات محملة بنفايات باتجاه بلاده
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • فيديو.. كوريا الشمالية تحاكي هجمات استباقية على جارتها
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)