بغداد اليوم -  بغداد

أكَّدت دائرة التحقيقات في الهيئة رصدها مُغالاة وهدراً بأكثر من (35,000,000) مليون دولارٍ بشركة نفط ذي قار وعددٍ من دوائر وزارة الكهرباء في المُحافظة.

 

الدائرة أفادت بكشف فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار مُغالاة في الكلفة التخمينيَّة لعقد مشروع إنشاء وصيانة مستودعات حقل الغراف النفطيّ، مُبيّنةً أنَّ العقد أبرمته الشركة مع شركةٍ إماراتيَّةٍ بمبلغ (27,000,000) مليون دولارٍ، على الرغم من أنَّ الكلفة التخمينيَّة للمشروع لا تتجاوز (12,000,000) مليون دولارٍ، مُضيفةً أنَّ الفريق لاحظ مُغالاة تصل إلى (18,000,000) مليون دولار في عقد تجهيز أنابيب وأغلفةٍ نفطيَّة لحقل الغرَّاف المبرم بين شركة نفط ذي قار وشركةٍ ماليزيَّـةٍ.

 

وأضافت إنَّ لجنة المُشتريات في الشركة أهدرت مبلغ (37,795,000) مليون دينار، في عمليَّة شراء أجهزة استنساخٍ ومطابع وطابعاتٍ وأجهزة أرشيف من شركةٍ أهليَّةٍ من الأسواق المحليَّة بأسعارٍ مضاعفةٍ، فضلاً عن مغالاةٍ بقرابة (52,000,000) مليون دينارٍ في شراء محرقة نفاياتٍ طبيَّةٍ وثلاث حوضياتٍ.

 

وتابعت إنَّ الفريق كشف عن هدرٍ للمال العام في تجهيز محطة توليدٍ كهربائيَّةٍ لمصلحة شركة أور العامَّة بمبلغ (2,000,000) مليوني دولارٍ وعدم إدخالها إلى الخدمة؛ بالرغم من مرور أكثر من عشر سنواتٍ على تسلُّمها،لافتةً إلى ضبط أوليَّات شراء أثاث لمكتب مُدير محطة كهرباء ذي قار المركبة التابعة إلى المُديريَّة العامَّة لإنتاج الطاقة الكهربائيَّة في المنطقة الجنوبيَّة بمبلغ (99,000,000) مليون دينار؛ لوجود مغالاةٍ في الأسعار، وفي محطة كهرباء الناصريَّة الحراريَّة أكَّد الفريق وجود مُخالفاتٍ للمُواصفات الفنيَّة في عمليَّة شراء (100) خليَّة "تنافذ عكسي" بمبلغ (70,000,000) مليون دينارٍ.


يتبع ...

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: ملیون دولار ملیون دینار ذی قار

إقرأ أيضاً:

رد فعل مفاجئ من نجلة عمرو دياب على إعلانه لشركة مشروب غازي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت جنا عمرو دياب ابنة الفنان عمرو دياب، إلى مقاطعة شركة المياه الغازية التى تدعم العدوان الإسرائيلي المحتل، وذلك بعد المجازر التى ارتكبها تجاه الشعب الفلسطيني منذ أكتوبر الماضي.

ونشرت جنا دياب على صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام"، بخاصية الاستورى "الحالات"، صور تجمع منتجات المقاطعة التى تدعم العدوان الإسرائيلي، ومن ضمنها شركة الميه  الغازية التى أعلن لها عمرو دياب، خلال الأيام القليلة الماضية.

 

منشور جانا دياب

وعلقت جنا دياب على الصورة بكلمات دعم للقضية الفلسطينية، باللغتين العربية والإنجليزية، وجاءت رسالتها "قاطع لأجلهم"، وذلك دعماً منها للشعب الفلسطيني.

يشار إلى  أن الفنان عمرو دياب ومجموعة من نجوم الفن والرياضة قد ظهروا فى إعلان شركة المياه الغازية الأخير، وهو ما أثار حالة من غضب رواد السوشيال ميديا والمتابعين.

وشارك فى الإعلان كل من الفنانين أحمد السقا، كريم محمود عبد العزيز، عمرو دياب واللاعب محمد صلاح.

وإنطلقت حملات لمقاطعة النجوم المشاركين فى الحملات الإعلانية والدعائية لشركات المقاطعة، والتى تدعم العدوان الإسرائيلي المجرم، ورفعت الحملة شعار "قاطع إللى مش مقاطع".

مقالات مشابهة

  • "تسلا" تستدعي عشرات الآلاف من السيارات بسبب خلل حزام الأمان
  • قضايا الدولة تحصل على حكم نهائي لصالح وزارة الدفاع بمبلغ 3.5 مليون دولار
  • العمل تعلن إطلاق الإعانة الاجتماعية لشهر حزيران 2024
  • وزارة الصحة تجري مباحثات مع شركات مصرية فاشلة لتأهيل (12) مستشفى بمبلغ(480)مليون دولار!!
  • المثنى.. ضبطٍ مُخالفاتٍ بمبلغ يصل إلى (30) مليار دينارٍ
  • النزاهة تكشف مخالفات في عقد بقرابة 30 مليار دينار في المثنى
  • النزاهة تكشف مخالفات في عقد بقرابة (30) مليار دينار في المثنى
  • من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـالجيزة
  • رد فعل مفاجئ من نجلة عمرو دياب على إعلانه لشركة مشروب غازي
  • مليارديرة تعتزم التبرع لترامب بـ 90 مليون دولار