وقّع الدكتور عمرو حمودة، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، ومايكل لودج السكرتير العام للسلطة الدولية لقاع البحار التابعة للأمم المتحدة، مساء اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون إنشاء مركز التدريب المشترك لأفريقيا والشرق الأوسط.

وبحسب ما كشفه الدكتور عمرو حمودة رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد، في كلمته على هامش التوقيع، فإن المركز يعد الأول من نوعه في إفريقيا والشرق الأوسط.

وأكد أن اختيار مصر لاستضافة هذا المركز نتيجة لدورها المحوري وريادتها في مجال علوم البحار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إضافة لأن المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد يعد أقدم المعاهد المتخصصة بمجال علوم البحار في المنطقة.

أهداف المركز التدريبي

وأرجع «حمودة» أهمية المركز تعزيز فرص وبرامج التدريب وبناء القدرات المعدة لمواطني الدول النامية في الأنشطة المتعلقة بقاع البحار وتحفيز وتعزيز إجراء البحوث العلمية البحرية في الدول النامية.

وأكد، أنه من خلاله سوف يتم  نقل التكنولوجيا لدول إفريقيا والشرق الأوسط، موضحا أن العام القادم ستصل احدث مركب من كوريا طولها 98 مترا لاستخدامها في الأبحاث العلمية بالبحار، مشيرا إلى جاهزية المعهد لاستقبال المتدربين من جميع دول العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة علوم البحار الإسكندرية مركز تدريب والشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية لدعم التعليم اليمني بأكثر من 5 ملايين ريال

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني.
وتستهدف تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة في محافظات عدن ولحج والضالع و شبوة وحضرموت والمهرة، بقيمة 5 ملايين و 625 ألف ريال سعودي.دعم السعودية للشعب اليمنيووقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز.
أخبار متعلقة عاجل: النيابة العامة تحذر: لا يجوز أن يلمس العَلَم الوطني سطحي الأرض والماءجامعيون لـ"اليوم": نحتفي باليوم الوطني بعزيمة وإرادة لإكمال مسيرة الأجدادويستهدف المشروع بناء القدرات المؤسسية للمراكز والمدارس الحكومية العاملة، في مجالات حماية ورعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ومدارس محو الأمية.تهيئة البنية التعليميةيضاف إلى ذلك تهيئة البنية التعليمية المعززة لفرص المشاركة في دعم مخرجات منظومة تعليم ذوي الإعاقة وطلاب محو الأمية، يستفيد منها 8.975 فردًا.
ويأتي ذلك امتدادًا لجهود المملكة العربية السعودية التي تقدمها من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للإسهام في معالجة التحديات الرئيسية، التي تواجه المؤسسات التعليمية في مجال رعاية الأطفال من ذوي الإعاقة ومحو الأمية التي تحد من اندماجهم في المجتمع اليمني.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مركز تدريب علوم الحاسب بديروط ويوجه بتطويره
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز تدريب علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بديروط   
  • العسومي يوقع بروتوكول تعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية
  • تدريب 25 من خريجي علوم الملاحة والفضاء ببني سويف على القمر الصناعي
  • رئيس جامعة بني سويف: تدريب 25 خريجا من "علوم الفضاء" على القمر الصناعي التعليمي
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون لتنمية القدرات وذوي الإعاقة في اليمن
  • مصاريف المعهد العالي للسياحة والفنادق بالغردقة.. تدريب مميز وفرص عمل مضمونة
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية لدعم التعليم اليمني بأكثر من 5 ملايين ريال
  • "البحوث الزراعية" يوقع بروتوكول تعاون مع "الفاو" في الإنتاج الحيواني والبساتين
  • الأولمبياد الخاص المصري يوقع بروتوكول تعاون مع اتحاد كرة السلة