لبنان ٢٤:
2024-06-16@11:19:11 GMT

موسم التزلج بدأ.. المراكز تتحضر وهذه أسعار الحجوزات

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

موسم التزلج بدأ.. المراكز تتحضر وهذه أسعار الحجوزات

يستعد بعض حلبات التزلج لفتح أبوابه في لبنان بشكل كامل غدا أمام جميع محبي رياضة التزلج، إذ علم "لبنان24" بأنّ التحضيرات في معظم الحلبات التي بلغت فيها كثافة الثلوج المستويات المناسبة ستنتهي اليوم، على أن تؤجّل بعض المراكز الأخرى افتتاح الموسم لما بعد العاصفة المقبلة، تعويلاً على كميات الثلوج التي ستحملها، والتي من المتوقع أن تكون كافية للاستمرار بموسم التزلج لأواخر نيسان، نسبةً إلى تأخّر المنخفض الجوي.



فمن فاريا، إلى كفرذبيان، وصولاً إلى الزعرور وقناة باكيش، يتوق اللبنانيون إلى استئناف رياضتهم على قمم هذه الجبال، التي كانت مقصدًا للبنانيين والسياح، وفي مقدمهم السياح العرب الذين يرون بلبنان، البلد العربي الوحيد القادر على توفير هذه الرياضة في المنطقة، إلا أن آثار تأخّر العاصفة، ومساهمة الجبهة الجنوبية بتعكير صفو الأمن في البلاد، منعت هؤلاء من إعادة جدولة إجازاتهم لهذا الشتاء، وسط دعوات متكررة من قبل سلطاتهم بالامتناع عن التوجه إلى لبنان.

بالتوازي، على الأرض، المراكز رصدت لهفة كبيرة من اللبنانيين للإستعلام عن موعد بدء الموسم، من خلال الإتصالات المتتالية التي تتلقاها الإدارات. وبهذا السياق يلف أحد شركاء ومدير منتجع الارز للتزلج جوني فخري خلال حديث مع "لبنان 24" الى أن الحجوزات ولأول مرة منذ عدّة سنوات ازدادت بشكل كبير خلال أيام الأسبوع، إذ إن اللبنانيين يعمدون إلى أخذ عطلٍ خلال هذه الأيام، بغض النظر عن أيام نهاية الأسبوع، وذلك بسبب تأخر الموسم، ولقضاء أطول وقت ممكن.

بالتوازي يشير فخري لـ"لبنان24" الى ان التعويل على اللبنانيين في الوقت الراهن فقط لن يسمح لنا بتعويض الخسائر أبدا، خاصةً وأنّ ليست المرامز فقط هي التي ستتأثر ، إنّما المنتجعات، والمحال التجارية، وغيرها من السلسلة الإقتصادية المرتبطة ببعضها البعض خلال هذا الموسم.

وعن الاسعار، يشير فخري إلى أن غياب السائح الأجنبي والمغترب اللبناني الذي غادر لبنان في 10 كانون الثاني مع انتهاء إجازته، قبل أن يتم افتتاح الموسم، دفع الإدارات إلى خفض الأسعار، حيث تبلغ كلفة الحجوزات 25 دولارًا خلال أيام الأسبوع، و35$ دولارًا خلال يومي السبت والأحد، وذلك في خطوة لجذب أكبر عدد ممكن من المواطنين اللبنانيين، وموظفي السفارات الأجنبية، الذين يعدّون الآن العنصر الأجنبي الوحيد الذي يزور مراكز التزلج.

أزمة السلك تابع

بالتوازي، لم يتوانَ فخري عن طرح إشكالية سلك التزلج، الذي أدى إلى خسارة كبيرة خلال موسم الأعياد، إذ أوضح خلال حديثه بأن التحقيقات لا تزال بطيئة جدًا، حيث تم قطع السلك منذ سنة ونصف السنة، ولم يقدّم أحدٌ بعد لأصحاب المراكز أي تفسيرٍ عما حصل، هذا عدا عن عملية الصيانة التي من شأنها أن تصل إلى حد 500 ألف دولار، وهو رقم كبير لا تستطيع المراكز تحمّله. ويؤكّد فخري على أن هذه الإشكالية كان من شأنها أن تحرم الموسم من 30% من الأرباح خلال الفترة الممتدة بين عيدي الميلاد ورأس السنة، إذ إن بعض المراكز التي تقع على ارتفاع 2300 متر تستفيد من هذه الفترة التي تعتبر أساسية. وعليه، يستعد اللبنانيون إلى الإنطلاق نحو قمم جبال لبنان التي تلألأت بالأبيض بدءا من نهار غد، ليستفيدوا من فترة الشهرين المقبلين ، قبل أن يكون لبنان على استعداد للتحضير بعدها لموسم الصيف المقبل. المصدر: خاص لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

خلال عيد الأضحى.. فتح 11 مركز شحن للعدادات مسبقة الدفع بسوهاج

قال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج والعضو المنتدب، أن الشركة أعلنت عن فتح 11 مركز شحن للعدادات مسبقة الدفع بجميع مراكز المحافظة خلال أجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك فى الفترة من يوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو الجاري، حتى يوم السبت الموافق 22 من نفس الشهر، وذلك لشحن وتهيئة وإصلاح جميع الأعطال التى قد تحدث بالعدادات مسبقة الدفع.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أن الشركة قامت بنشر أسماء وأرقام الهاتف المحمول لمسئولي مراكز الشحن بكل مركز من مراكز المحافظة، على أن تعمل تلك المراكز فى الفترة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً بجميع المراكز.

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، أن الشركة تتلقى جميع شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن 125 من أى تليفون أرضى أو محمول، والرقم 01207125125 من خلال خدمة الواتس آب، أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول (HCWW 125)، أو إرسال الشكوى على موقع الشركة الالكترونى www.scww.com.eg لبحثها وحلها على الفور.

وقال المحاسب نبيل عبد العليم رئيس القطاع التجاري بالشركة أنه يمكن شحن العدادات من خلال مراكز الشحن او عن طريق الدفع الإلكتروني فوري في أي وقت ومن أي مكان لتسهيل الحصول على الخدمة ولتمكين العملاء من شحن عداداتهم بطريقة سريعة وسهلة وآمنة وأنه يوجد 3461 ماكينة دفع الكترونى بجميع قرى ومراكز محافظة سوهاج.

مقالات مشابهة

  • “الصحة” تعلن المراكز الصحية المناوبة خلال العيد
  • مراكز الخدمة ومحطات الوقود
  • سياسيون يهنئون بـالأضحى.. وهذه تمنياتهم للبنان
  • مفاجأة الموسم.. صفقة إسبانية على طاولة الأهلي
  • الشاب المصفوع: عمرو دياب يحاول إرضائي بالملايين.. وهذه حقيقة تعويض المليار جنيه (تفاصيل)
  • الجزيرة ومليحة يشاركان في «عربية اليد»
  • عشية الأضحى.. كيف هي نسبة الحجوزات إلى لبنان؟
  • أردوغان: الإبادة الجماعية في غزة تدمي القلب.. وهذه نتيجة الاستهتار الإسرائيلي
  • تراجع الحجوزات السياحية الخارجية في الأردن
  • خلال عيد الأضحى.. فتح 11 مركز شحن للعدادات مسبقة الدفع بسوهاج