قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن إسرائيل ما زالت مستمرة في ممارسة جميع أنواع العداء والقتل والترهيب ومنع دخول الاحتياجات الأساسية لقطاع غزة، ونريد أن نرى إجراءات حقيقية من قبل المجتمع الدولي لإنقاذ المدنيين، منوهًا أن إسرائيل غير قادرة على حماية نفسها، وإذا دخلت حربًا بمفردها ستهزم.

الصراع لن يقف عند حدود المنطقة

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني، خلال تصريحاته عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن المجتمع الدولي إذا لم يتدخل لوقف العدوان على غزة، فإن الصراع لن يقف عند حدود المنطقة، لافتًا إلى أن المأساة الإنسانية تتفاقم في القطاع، والسكان محاصرين بين القصف الإسرائيلي ونقص الماء والغذاء والكهرباء لأكثر من مائة يوم.

حجم الاحتياجات التي تدخل للقطاع لا تتجاوز 8%

وأشار مستشار الرئيس الفلسطيني، إلى أن حجم الاحتياجات التي تدخل للقطاع لا تتجاوز 8% من احتياجات المدنيين، فهناك 2 مليون و400 ألف إنسان يواجهون الموت في كل لحظة بفعل القصف الإسرائيلي والعدوان المستمر، وأيضًا نقص الغذاء والماء والدواء، وانتشار الأمراض والأوبئة بين النازحين في ظل انعدام كل الظروف الإنسانية الطبيعية.

الشعب الفلسطيني لا يزال يواجه الموت

وأوضح مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الشعب الفلسطيني لا يزال يواجه الموت، لافتًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتغذى على العدوان، واستراتيجيته قائمة على استمرار العدوان وتوسيع رقعة الصراع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهباش غزة مستشار الرئیس الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني: نواصل جهودنا مع جميع الأطراف لوقف العدوان وإدخال المساعدات من جميع المعابر

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن بلاده تعمل على وقف الاستيطان وجميع الجرائم التي يرتكبها الاحتلال والمستوطنون على الشعب الفلسطيني بالقدس، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

فلسطين: 4 إصابات بالرصاص خلال اقتحام المستوطنين وقوات الاحتلال لبلدة عوريف جنوب نابلس طهران تتقدم بتسعة مقترحات عملية لدعم فلسطين

وتابع :"نواصل جهودنا مع جميع الأطراف لوقف العدوان وإدخال المساعدات من جميع المعابر ومنع التهجير وانسحاب الاحتلال من غزة.

 

 

ارتفاع عدد شهداء مجزرة مخيم النصيرات إلى 274 شهيدًا و698 مصابًا


 

وفي سياق متصل، أعلنت مصادر طبية، ظهر اليوم الأحد، ارتفاع عدد شهداء مجزرة "مخيم النصيرات" إلى 274 شهيدًا، و698 مصابًا، حالة بعضهم حرجة.

 

وكانت مدفعية الاحتلال وطيرانه الحربي نفذا على مدى أكثر من ساعتين، يوم أمس السبت، غارات عنيفة ومكثفة على مناطق متفرقة من المحافظة الوسطى، وغرب وشرق مخيم النصيرات، ما أسفر عن استشهاد هذا العدد الهائل من الشهداء، حيث كان عدد كبير من المصابين بحالة حرجة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 37084 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 84494 آخرين،  فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات.

 

بابا الفاتيكان يدعو لتوصيل المساعدات الإنسانية العاجلة لغزة ويدعم مقترحات وقف إطلاق النار

دعا بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، إلى توصيل المساعدات الإنسانية بصورة عاجلة إلى الفلسطينيين بقطاع غزة، كما حث إسرائيل وحماس على قبول مقترحات الوقف الفوري لإطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين.

كما دعا البابا فرانسيس - وفقًا لموقع أخبار الفاتيكان اليوم /الأحد/ - إلى الالتفات للمؤتمر الدولي الذي سينعقد في الأردن للتركيز على حالة الطوارئ الإنسانية التي تعاني منها غزة والتي من المقرر أن يحضره الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وشجع المجتمع الدولي على التحرك بصورة عاجلة، وتقديم المساعدة بكل الوسائل لشعب قطاع غزة الذي مزقته الحرب، مضيفًا أنه يجب السماح بسرعة توصيل المساعدات الإنسانية إلى من يحتاجون إليها، وأنه لا ينبغي على أي طرف أن يعيقها.

وأكد دعمه لمقترحات وقف إطلاق النار، معربًا عن أمله في أن يقبل الجانبان الشروط، واصفًا المفاوضات بأنها "ليست سهلة"، معربا عن أمله من أن تجلب هذه المقترحات السلام ووقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين.

مقالات مشابهة

  • الإمارات: إنهاء المعاناة الإنسانية للفلسطينيين تتطلب نهجاً استراتيجياً شاملاً لحل الصراع
  • الإمارات تؤكد أن إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • وزير الخارجية الأمريكي يكشف عن أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين بغزة
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية .. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • الرئيس الفلسطيني: نواصل جهودنا مع جميع الأطراف لوقف العدوان وإدخال المساعدات من جميع المعابر
  • الرئيس الفلسطيني: نواصل جهودنا لوقف العدوان وإدخال المساعدات من جميع المعابر
  • الرئيس الفلسطيني: نواصل جهودنا لوقف العدوان في غزة وإدخال المساعدات من المعابر
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الإدارة الأمريكية تعد الشريك الأساسي والداعم الأول للعدوان الإسرائيلي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: على مجلس الأمن التدخل لوقف مجازر إسرائيل بحق شعبنا