الوطن:
2024-06-12@04:22:47 GMT

منتدى حواري بساحل سليم يناقش آليات دعم المرأة المعيلة

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

منتدى حواري بساحل سليم يناقش آليات دعم المرأة المعيلة

نظم مركز إعلام جنوب أسيوط التابع لقطاع الإعلام الداخلي، منتدى حواري حول آليات دعم المرأة المعيلة بساحل سليم، وذلك بحضور المهندس أسامة سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم، وبحضور للسيدات المعيلات وممثلين للتضامن الاجتماعي والقطاع الأهلي والرئدات.

تنمية الأسرة المصرية

جاء هذا اللقاء، في إطار حملة تنمية الأسرة المصرية تحت شعار «أسرتك ثروتك»، وهي الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات متمثلة في قطاع الإعلام الداخلي، بالشراكة مع ديوان عام محافظة أسيوط «إدارة المشاركة المجتمعية بمبادرة حياة كريمة وتنمية القرية» والتضامن الاجتماعي.

التمكين الاقتصادي للمرأة

افتتح اللقاء، المهندس أسامة سحيم، رئيس مركز ومدينة ساحل سليم، مؤكدًا على أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالتمكين الاقتصادي للمرأة، وخاصة المرأة المعيلة، وهي التي ترعي أبنائها وأفراد أسرتها اقتصاديًا واجتماعيًا.

وأشار إلى أنه قد جرى افتتاح مجمع حرفي بساحل سليم لتدريب السيدات على بعض الحرف اليدوية، لتصبح بداية لدعم المرأة المعيلة في إقامة مشروعات صغيرة يتحسن من خلالها مستوى الأسرة وتحسين معيشتها.

مشروعات للمرأة المعيلة

كما أوضحت نفيسة عبد السلام مسؤول المشاركة المجتمعية بديوان عام المحافظة، أن ديوان عام المحافظة وبرعاية اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، يقوم بتقديم مشروعات للمرأة المعيلة وخاصة من ذوي الإعاقة، الأرامل، محدودي الدخل والأكثر احتياجًا، بهدف بناء القدرات الخاصة بهذه الشريحة، وتحسين دخل السيدات، ومساعدتهن في الاعتماد على الذات والثقة في النفس وإدارة المشروعات الصغيرة.

وأشارت إلى أنه قد جرى تنفيذ المشروعات بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية، لافتة إلى أن النتائج كانت إيجابية على السيدات المعيلات وأسرهن.

كما تلقت أهم توصيات السيدات المعيلات وأهم طلباتهم واحتياجاتهم الفعلية لتمكينهن على نحو ملموس، والتي كان أهمها توفير فرص تدريب على بعض الحرف التي تشتهر بها بيئة ساحل سليم، وتوفير الدعم وإقامة معارض لتسويق منتجاتهم.

بينما استعرضت أسماء محمد مدير إدارة التضامن الاجتماعي بساحل سليم أهم البرامج المقدمة والتي من شأنها دعم وتمكين المرأة المعيلة، ومنها مشروع المرأة الريفية، مشروع فرصة، عطاء بلا حدود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط إعلام الجنوب تنمية الأسرة المرأة المعیلة بساحل سلیم

إقرأ أيضاً:

فاديه كيوان: أهدي نشيد المرأة العربية إلى كل فتاة من المحيط للخليج

أطلقت منظمة المرأة العربية ظُهر اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 نشيد للمرأة العربية أمام جمع من الإعلاميين والإعلاميات العربيات وبمشاركة رئيسة المجلس الأعلى للمنظمة عن جمهورية مصر العربية  الدكتورة مايا مرسي، وعضوات في المجلس الأعلى، ورئيسة المجلس التنفيذي عن الجمهورية اللبنانية وفاء الضيقة وعضوات من المجلس التنفيذي.

غدًا.. منظمة المرأة العربية تطلق أول أغنية للمرأة العربية المرأة العربية: 20-24٪ نسبة عمل المرأة في العالم العربي من أدنى النسب العالمية

كان من ضيوف الحفل الشيخة فادية سعد السالم الصباح من دولة الكويت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية، والدكتورة سالي مبروك من المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم.

شارك في حفل الإطلاق الموسيقار الكبير المنتج للنشيد الأستاذ أسامة الرحباني، وكذلك الشاعر كاتب النشيد هنري زغيب، والمغنية  جيسي جليلاتي.

وبعد إلقاء التحية على السيدات المؤسسات للعمل العربي المشترك مع مطلع الألفية، وبعد إطلاق تحية إجلال لروح الدكتورة فرخندة حسن والدكتورة بشرى كنفاني والدكتورة تهاني الجبالي، أهدت المديرة العامة للمنظمة نشيد المرأة العربية إلى كل امرأة وكل فتاة من المحيط إلى الخليج .

 

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • وزارة العمل تنظم اجتماعا لـ"وحدة المساواة بين الجنسين" لمناقشة خطط العمل بالمنيا
  • د فاديا كيوان: نشيد المرأة العربية يساهم في بناء ذاكرة لها
  • فاديه كيوان: أهدي نشيد المرأة العربية إلى كل فتاة من المحيط للخليج
  • “لملح الأرض أنا”.. أول نشيد  للمرأة العربية
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • غدًا.. منظمة المرأة العربية تطلق أول أغنية للمرأة العربية
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية
  • انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة