صدر اليوم، مرسوم أميري بتولي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح منصب رئيس مجلس الوزراء خلال فترة الإنابة عن سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

فيما يلي نص المرسوم الأميري:«مرسوم رقم (2) لسنة 2024 في شأن منصب رئيس مجلس الوزراء- بعد الاطلاع على الدستور.

- وعلى قانون توارث الإمارة رقم 4 لسنة 1964- وعلى الأمر الأميري الصادر بتاريخ 22 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 4 يناير 2024م بتعيين رئيس مجلس الوزراء.- وعلى المرسوم رقم (1) لسنة 2024 الصادر بتاريخ 5 رجب 1445 هـ الموافق 17 يناير 2024 بتشكيل الوزارة.- وعلى الأمر الأميري الصادر بتاريخ 12 رجب 1445هـ الموافق 24/1/2024 بتعيين نائب للأمير.- وعلى ما تقتضيه المصلحة العامة.رسمنا بالآتي:مادة (1)- يتولى الشيخ فهد يوسف سعود الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة، منصب رئيس مجلس الوزراء خلال فترة الإنابة عن سمو الأمير.مادة (2)- على رئيس مجلس الوزراء، والوزراء كل فيما يخصه، تنفيذ هذا الأمر ويبلغ به مجلس الأمة وينشر في الجريدة الرسمية، ويعمل به من تاريخ صدوره».

أمر أميري بتعيين محمد الصباح نائباً للأمير طوال فترات غياب صاحب السمو عن البلاد منذ 44 دقيقة نائب وزير الخارجية يبحث في نيويورك مع نظيره السعودي آخر التطورات الإقليمية والدولية منذ 3 ساعات

المصدر: الراي

كلمات دلالية: منصب رئیس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مدير "القاهرة للدراسات": زيارات رئيس الوزراء للمصانع تبعث برسالة هامة 

أكد الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، أن الزيارات المكررة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلى عدد من المصانع خلال الفترة الحالية وتفقد سير العمل بالمصنع والتعرف على الخطط المستقبلية تعد رسائل هامة.


وتابع “السيد”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن زيارة رئيس مجلس الوزراء للمصانع تبعث برسالة هامة مفادها أن الدولة تهدف لزيادة حجم استثمارات القطاع الخاص.

 

ونوه بأن الدولة المصرية تعمل على تمطين القطاع الخاص من خلال الزيارات والتشريعات والقوانين والمساهمة معه، مؤكدًا أن زيارات رئيس الحكومة تشمل قطاعات حيوية وإنتاجية في الزراعة والصناعة، موضحًا أنه لازال هناك خطوات يجب اتخاذها لدعم الصناعة مثل فض نزاعات المستثمرين مع بعض والقضاء على الروتين في بعض القطاعات.

 

وأشار إلى الدولة حريصة على دعم المستثمرين وجذب الاستثمارات وعلامات تجارية كبيرة وهذا سيكون له أثره على عملية زيادة الإنتاج ومن ثم دعم الصادرات حتى الوصول لهدف 100 مليار دولار صادرات.
 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن شغل الحكومة الشاغل هو كيفية نمو قطاع الصناعة، وإحداث طفرات هائلة به لكي يتم تغطية السوق المحلية وزيادة قيمة الصادرات إلى أكثر من 145 مليار دولار في 2030.

وشدد  “مدبولي” خلال مؤتمر صحفي عقب تفقده عددا من المشروعات الصناعية والتكنولوجية بمحافظة بني سويف، اليوم السبت،على أن بخلاف الزيارات الميدانية المكررة أسبوعيًا لا يمر أسبوع إلا ويكون هناك اجتماعات مع الغرف ومجالس التصدير لمناقشة المستهدافات، والوصول في 2030 بقيمة صادرات إجمالية للدولة تتجاوز الـ145 مليار دولار.

وتابع أنه يتم الحديث خلال الفترة الحالية في منظومة رد أعباء الصادرات والحوافز لتطوير قطاع الصناعة.
وفي سياق متصل، واصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زيارته اليوم إلى منطقة بياض العرب الصناعية بمحافظة بني سويف، حيث تفقد ومرافقوه مصنع شركة "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة.

وقام رئيس الوزراء بجولة في عددٍ من خطوط الإنتاج ومراحل التصنيع، والتي شملت عنابر القص، والخياطة، والسنفرة، والمغسلة، والتطريز، والليزر، والطباعة، والتعبئة، والتخزين، كما تعرف على نماذج للمنتجات التي يتميز بها المصنع من ملابس الجينز بأنواعها.

مقالات مشابهة

  • الكويت:مشروع مرسومين بتشكيل مجلس الخدمة المدنية وإنشاء اللجنة العليا لتحقيق الجنسية
  • مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • «هذا الصباح» يبرز عدد «الوطن» عن إصلاح المسار الاقتصادي في قطاعات مصر
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • ‎نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة
  • مدير "القاهرة للدراسات": زيارات رئيس الوزراء للمصانع تبعث برسالة هامة 
  • مدبولي خلال فعاليات قمة "Rise up": نعي أهمية النهوض بمجال ريادة الأعمال
  • 15 ألف فرصة عمل في مجموعة العربي خلال الفترة المقبلة.. بيان من مجلس الوزراء بالتفاصيل
  • ننشر نتائج انتخابات أعضاء مجلس إدارة نادى قضاة مجلس الدولة
  • مكتوم بن محمد: تعلمت من محمد بن راشد أن الطريق إلى المستقبل يقوده المبدعون