تكثف محافظة الجيزة حملاتها اليومية علي مستوي الأحياء والمراكز والمدن لإزالة تعديات المحال والباعة الجائلين والأسواق العشوائية للحد من المظاهر السلبية . 

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حي الوراق بشن حملات موسعة بالتعاون مع شرطة المرافق والإدارات المختصة  لتحقيق الإنضباط بشوارع السنترال وترعة السواحل والعروبة والمسابك والمعهد الديني لما تمثله تلك الاشغالات من مظهر غير حضاري و إعاقة للحركة المرورية وعرقلة سير المواطنين .

واطلع محافظ الجيزة علي جهود الحملات والتي تمكنت من إزالة كافة تعديات المحلات والمقاهي والأكشاك من علي أرصفة المشاه التي شملت استاندات حديدية وفتارين وكراسي وتربيزات وثلاجات ومدرجات عرض بضائع ولافتات إعلانية وتندات مخالفة بدون ترخيص وذلك الي جانب رفع فروشات الباعة الجائلين والمفترشين نهر الطريق بالعربات الخشبية والاستاندات الحديدية مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وأضاف اللواء أحمد راشد أن المحافظة تنفذ عدد من الأسواق الحضارية علي مستوي الأحياء والمراكز والمدن للقضاء على الأسواق العشوائية وتحسين الرؤية البصرية والحد من وجود الباعة الجائلين بالطرق العامة وتوفير مواقع خدمية لهم لبيع منتجاتهم  بشكل حضاري ولائق .

وشدد محافظ الجيزة علي حي الوراق بمواصلة الحملات علي مدار اليوم وعدم السماح بتجدد المخالفات والمتابعة الدورية مع سرعه الاستجابة للشكاوي الواردة من المواطنين. 

 كما وجه المحافظ رؤساء الاحياء والمراكز بمواصلة جهود إزالة التعديات والاشغالات من الطريق العام لتحقيق الانضباط وتوفير حرم امن لسير المواطنين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الجيزة الباعة الجائلين اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الوراق

إقرأ أيضاً:

انتعاش الأسواق التجارية في الجوف قبيل عيد الأضحى المبارك

تعيش الأسواق التجارية في منطقة الجوف حالة نشاط مع إقبال العملاء على شراء احتياجات عيد الأضحى المبارك، وبدأت المجمعات والمحال التجارية في مدينة سكاكا ومحافظات منطقة الجوف تقديم عروضها التجارية وأصناف الملبوسات الرجالية والنسائية، إضافةً إلى عرض منتجات الحلويات والورود في المحال المتخصصة بذلك لمواكبة الطلب العالي من الأهالي من المواطنين والمقيمين.

ويتابع أعضاء الفرق الميدانية لفرع وزارة التجارة بالجوف التزام المحال والمتاجر باشتراطات الوزارة وسلامة المعروضات والرقابة على أسعار السلع ومستلزمات العيد والتحقق من الالتزام المنشآت التجارية بأنظمة الوزارة، حيث بلغ عدد ما قامت به الفرق الميدانية خلال أسبوع 397 زيارة.

وبالتزامن مع حركة الشراء، فعلت الإدارة العامة للمرور بالمنطقة التواجد الميداني للمركبات والأفراد لتنظيم الحركة المرورية فيما أطلقت أمانة الجوف مبادرة التلبية عبر مكبرات الصوت في الأسواق المركزية والتي تبث أصوات التلبية خلال أيام عشر ذي الحجة. وتنشط الحركة التجارية في أسواق الملابس الرجالية والخياطين ومحال الأحذية، وأسواق الملابس النسائية ومشاغل التزيين، ومحال الورود والهدايا والحلويات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يؤدي صلاة عيد الأضحى في ساحة مسجد مصطفى محمود
  • توجيه مهم من محافظ الجيزة بشأن المجازر.. ماذا قال؟
  • بالصور.. محافظ الجيزة يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة مسجد مصطفى محمود
  • محافظ الجيزة يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة مسجد مصطفى محمود
  • انتعاش الأسواق التجارية في الجوف قبيل عيد الأضحى المبارك
  • محافظ القليوبية: حملات مكثفة لإزالة التعديات ومتابعة الأسواق والمخابز خلال العيد
  • محافظ الجيزة: فتح مجازر بالمجان للمواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بالهرم استعدادا لعيد الأضحى
  • حملات أمنية مكثفة لملاحقة العناصر الإجرامية في أسيوط
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى