سرايا - من المتوقع أن تسقط يومي الجمعة والسبت أمطار غزيرة متواصلة على كافة المناطق، مع حدوث الرعد وتساقط البرد، وانخفاض الحرارة بشكل كبير.

وقال الراصد الجوي داود طروة، ان المنطقة ستتأثر بمنخفض جوي جديد مصحوب بالأمطار الغزيرة اعتبارا من فجر يوم الجمعة، ويستمر يوم السبت متوقعا هطول امطار غزيرة على كافة المناطق.



وأوضح الراصد الجوي، ان الامطار الغزيرة ستشمل كافة المناطق في قطاع غزة، وستبدأ الامطار الغزيرة فجر يوم الجمعة أوقبل ذلك، وتستمر السبت، وتشير التنبؤات العددية إلى هطول كميات كبيرة من الأمطار على مناطق قطاع غزة، وهو ما قد يؤدي إلى غرق خيام النازحين نتيجة كميات الامطار الكبيرة المتواصلة المتوقعة.

كما من المتوقع أن يتجدد تساقط الامطار يوم الاحد ويستمر الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل، وهو ما قد يضاعف الخطورة على النازحين.


إقرأ أيضاً : هآرتس: المنطقة العازلة في غزة ستخلق مشاكل تفوق الفائدة من انشائهاإقرأ أيضاً : قصف مدفعي "إسرائيلي" على بلدات في جنوب لبنانإقرأ أيضاً : وزير في حكومة الاحتلال يكرر دعوته لاستخدام سلاح نووي في غزة




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: المنطقة المنطقة غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الجوع يقتل طفلا جديدا في غزة.. وتحذير من عودة المجاعة (شاهد)

استشهد طفل فلسطيني في غزة السبت، بسبب الحصار وسوء التغذية، وسط تحذيرات من عودة شبح المجاعة في القطاع بفعل شح المواد الغذائية مع استمرار إغلاق معبر رفح الحدودي.

وقالت مصادر طبية، إن الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما)، استشهد السبت في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، نتيجة التجويع.

وأكدت المصادر ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 37 شهيدا في قطاع غزة، مؤكدة أن الحصيلة المعلنة تعكس ما يصل للمستشفيات فقط، وأن العشرات يفارقون الحياة بصمت، نتيجة المجاعة، دون أن يتمكنوا من الوصول إلى المستشفيات.

خبر عابر
استشهاد الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط غزة نتيجة اغلاق المعابر
وليس بسبب سوء التغذية والمجاعة بعد تحذيرات متكررة اخرها اليوم من م الاعلام الحكومي في غزة أن الاستشهاد جوعا بسبب الحصار ستسمعون عنه كل يوم
نفذ وقت التنبيه pic.twitter.com/l2221llIqJ — Najwa Daher (@najwadaher78) June 1, 2024
وكانت وزارة الصحة في غزة قالت إن الوضع الصحي في القطاع من سيئ إلى أسوأ، مع توسع العمليات العسكرية في مدينة رفح باتجاه الغرب، وخروج كل مستشفياتها عن الخدمة.

ويواصل الاحتلال إغلاق معبر رفح منذ 26 يوما، وسط تحذيرات من تفاقم الوضع الإنساني، وعودة شبحر المجاعة، بسبب عدم تدفق الامدادات المنقذة للحياة للمواطنين في أنحاء متفرقة، خاصة في مناطق شمال قطاع غزة، التي تواجه خطر المجاعة الحقيقية.


مقالات مشابهة

  • استمرار إلغاء خدمات القطارات بالمناطق المتضررة من الأمطار الغزيرة والفيضانات بألمانيا
  • «جيروزاليم بوست»: اندلاع حريق بالقرب من مبنى الكنيست في القدس المحتلة
  • الفلبين.. تحذيرات من درجات حرارة قياسية
  • الاحتلال الإسرائيلي اليوم يواصل عمليات القصف الجوي والمدفعي على كافة أحياء مدينة رفح جنوب قطاع غزة،
  • «خطة النواب» توصي بصرف الأجر عن إجازات الجمعة والسبت لهذه الفئة
  • تحذيرات من حالة الطقس في الأردن الأحد
  • الجوع يقتل طفلا جديدا في غزة.. وتحذير من عودة المجاعة (شاهد)
  • مكاتب بريد القليوبية تعمل يومي الجمعة والسبت لصرف المعاشات.. تعرف عليها
  • الجيش الأوكراني: قصفنا مستودعًا للنفط في منطقة كراسنودار الروسية
  • توقعات الأبراج وحظك اليوم الجمعة 31 مايو 2024.. تحذيرات لـ الحمل من هذه الأشياء