بوابة الوفد:
2024-06-16@12:12:02 GMT

حصر أراضي أملاك الدولة بالبحيرة 

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

 

 

عقد  اللواء محمد شوقي بدر  السكرتير العام  لمحافظة البحيرة  ، إجتماعا بشأن حصر أراضي أملاك الدولة وكتاب وزارة التنمية المحلية فى هذا الخصوص.

 بحضور المهندسة سحر طه - مدير وحدة ميكنة أصول وأملاك الدولة بالمحافظة، والمهندس  حمدي عبد القادر - مدير إدارة الملكية العقارية بالأوقاف، والمهندس  سيد فؤاد - الإدارة العامة للأملاك بالري، و  أكرم عبد الغني - مندوب مديرية الإصلاح الزراعي.

 

و أكد السكرتير العام للمحافظة    على ضرورة وأهمية المحافظة علي مقدرات الدولة وأراضيها فى ظل النهج العام للقيادة السياسية، مشدداً علي المتابعة المستمرة لحصر أراضي الدولة بصفة عامة والعمل علي استغلال تلك الأراضي بالشكل الأمثل والذي من شأنه تعظيم الإيراد العام لخزينة الدولة، مما يصب بشكل مباشر فى مصلحة المواطن. 

 و شدد شوقى  على ضرورة معرفة وحصر أماكن الأراضي الخاصة بالدولة بكافة الجهات المعنية لمنع أي تعدي عليها وللعمل على استغلال تلك الأراضي بشكل أمثل.

كما أكدت المهندسة سحر طه، أنه بالفعل تم حصر كافة الأراضي المملوكة للدولة في نطاق محافظة البحيرة ولاية الوحدات المحلية ويوجد بيان بوحدة ميكنة أصول واملاك الدولة بالمحافظة ببيانات تلك الأراضي موضح به موقع ومكان الأرض ومساحتها والاحداثيات الخاصة بها. 

وتم خلال الإجتماع الإتفاق علي عدد من التوصيات منها: 

  التأكيد على كافة الجهات المعنية (مديرية الري - مديرية الأوقاف - مديرية الإصلاح الزراعي) على حصر كافة الأراضي المملوكة للدولة "الغير مستغلة" ولاية تلك الجهات.

و التأكيد على صحة البيانات الورقية المقدمة من جهات الولاية، حيث سيتم المتابعة على أرض الواقع من صحة تلك البيانات بالتعاون مع الأجهزة الرقابية.

حيث يتم موافاة وحدة ميكنة أصول وأملاك الدولة بالمحافظة بملف ورقي معتمد ومختوم بالبيانات الخاصة لتلك الأراضي من حيث الموقع - المساحة - الاحداثيات) وكذا تقديم تلك البيانات بملف (اكسيل) وذلك في موعد أقصاه الأربعاء ٢٠٢٤/١/٣١.

- يتم موافاة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب والسيدة النائبة د/ امل زكريا، بحصر الأراضي المملوكة للدولة "الغير مستغلة"

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حصر أراضي أملاك الدولة الإصلاح الزراعي

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد 404 آلاف طن

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 403 آلاف و698 طنا  و384 كجما، من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعًا تخزينيًا تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيرًا إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

وشدد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفًا رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانيًا لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتًا إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلًا عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقًا للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظًا على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بطامية في الفيوم
  • محافظ المنيا: شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد 404 آلاف طن
  • محافظ المنيا:توريد 404 ألف طن من القمح منذ بدء الموسم
  • القانون لا يعرف الإجازات.. المنيا تحذر من الاعتداء على الأراضي الزراعية خلال العيد
  • توريد 404 آلاف طن قمح في المنيا منذ بدء الحصاد
  • الناتو يعلن الإشراف على تدريب وتسليح قوات أوكرانية على أراضي «الحلفاء»
  • «تموين كفر الشيخ»: المخابز البلدية تعمل بكامل طاقتها خلال إجازة عيد الأضحى
  • محافظ سوهاج يبحث إنهاء إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • إزالة 33 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • التنمية الصناعية: تيسيرات مالية جديدة للحصول على الأراضي الصناعية