كشفت وزارة الصحة حقيقة المرض القادم الذي يتردد بأنه أكثر فتكا من كورونا.
وطمأنت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين في المملكة بشأن تصريحات منظمة الصحة العالمية خلال مشاركتها في منتدى دافوس 2024م الاقتصادي، بخصوص هذا المرض.مرض خطير قادم باسم Xويتردد بأنه مرض خطير قادم باسم X، وقد يكون أكثر فتكاً من كورونا.


أخبار متعلقة قاتل بنسبة 100٪.. لماذا طور علماء صينيون نسخة فتاكة من كورونا؟"احرصوا على الكمامة".. "وقاية" توجه رسالة للمواطنينGX_P2V قاتل جديد.. "ابن عم" فيروس كورونا يثير الرعب في العالموذكرت أن تصريحات المنظمة هي سيناريو افتراضي ومحاكاة افتراضية لما قد يحدث، وأن الأمر ليس خطيراً بحجم السياق الذي ورد فيه.
وأشارت أن مثل هذا الخبر يتكرر كل عام، وأن الصحة في ترقب دائم واستعداد تام للمجهول القادم.تحفيز الأنظمة الصحيةوبينت "الصحة" أن ما تدعوا له منظمة الصحة العالمية وما دعا إليه العلماء في العقود الماضية، يأتي لتحفيز الأنظمة الصحية والدول عموماً لرفع قدراتها لرصد الأوبئة ومواجهتها، والتعامل معها بأقل قدر ممكن من الخسائر.
ولفتت إلى أن الرسالة المتكررة بشكل سنوي هي أن البشر معرضون للأوبئة بشكل متكرر "لأننا نتعايش مع عدد كبير من الفيروسات والجراثيم"، التي تتغير باستمرار، مما يصعب التنبؤ بأنواع الأوبئة وأوقات حدوثها، وأن المرض المجهول الذي قد يحدث في المستقبل يطلق عليه مرض x" أي المرض المجهول.ظهور الأمراض والأوبئةوتابعت: "هذه الفيروسات والجراثيم موجودة في الطبيعة، ولأسباب -لا يعلمها إلا الله- تتمكن من اختراق الحواجز الطبيعية وتصيب الإنسان".
وأضافت ولكن - من رحمة الله - أن معظم الأوبئة لا تتحول إلى جوائح، وأن الجوائح العامة مثل كوفيد نادرة جداً, ونحن في ترقب دائم للمجهول القادم وهذا قدر الله".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض كورونا أمراض وزارة الصحة السعودية السعودية أخبار السعودية من کورونا

إقرأ أيضاً:

موعد ومكان جنازة الموسيقار الراحل أمير جادو

أعلنت عائلة الموسيقار الراحل أمير جادو، الذي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم بعد صراع مع المرض، موعد ومكان الجنازة، وهو الأمر الذي خلق حالة من الحزن والصدمة داخل الوسط الفني.

ومن المقرر أن يبدأ موعد ومكان جنازة الموسيقار أمير جادو، عقب صلاة ظهر اليوم من مسجد السلام في مدينة نصر، بينما يتم الدفن في مدينة منوف بمحافظة المنوفية عقب صلاة العصر من مسجد الشيخ زوين، وذلك وفقا لما نشره الحساب الرسمي للموسيقار الراحل.

موعد عزاء الموسيقار أمير جادو

وبعد إقامة جنازة الموسيقار أمير جادو، يقام العزاء غدا الأربعاء في مسجد القوات المسلحة في مدينة نصر قاعة الفردوس من الساعة 7.30 مساء وحتى الساعة 10.30 مساء.

الحزن يسيطر على الوسط الفني برحيل الموسيقار أمير جادو

وجاءت وفاة الموسيقار أمير جادو خلال الساعات الماضية بعد صراع مع المرض، حيث كان يعاني بشكل كبير في الفترة الأخيرة، ودخل في مرحلة حرجة مع المرض.

وعبر عدد كبير من الفنانين عن صدمتهم لرحيل الموسيقار الشاب، من بينهم الفنان علي الألفي، الذي كتب عبر حسابه على «فيس بوك»، قائلا: «الحزن على أمير جادو كبير ليس لأننا فقدنا موسيقي مهم ومهندس صوت فذ، لكن لأننا فقدنا أيضا شخصية شديدة الاحترام يدعم الجميع ولا يتأخر في تقديم المساعدة أبدا ربنا يجعلها خير ليالي حياتك ويجازيك عن صبرك وأخلاقك كل الخير يا أمير».

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة توضح طريقة للحج بقدمين سليمة لمرضى السكري
  • وفاة رئيس غرفة صناعة السينما فاروق صبري بعد صراع مع المرض
  • موعد ومكان جنازة الموسيقار الراحل أمير جادو
  • وفاة الملحن المصري الشاب أمير جادو
  • عاجل.. وفاة الموزع أمير جادو بعد صراع مع المرض
  • الإفتاء توضح صوم الحاج المتمتع الذي لا يجد الهَدْيَ
  • أخطر من كورونا.. منظمة الصحة العالمية تدعو للاستعداد لتفشي وباء جديد يسببه مرض X
  • خبراء الصحة يحذرون: المرض X يهدد العالم بوباء جديد
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات
  • برواس حسين تحذر من تداول صورها بعد إصابتها بالسرطان: «لست أنا»