كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إن مصر شاركت بالمعرض السياحي الدولي FITUR 2024 بالعاصمة الإسبانية مدريد، بجناح على مساحة 300 متر، مع وجود 30 إلى 40 شركات عارضة بين الفنادق وشركات الطيران والسياحة العاملة مع السوق الإسباني.

وأضاف "عبداللطيف"، لـ"مصراوي"، أنه السوق الإسباني يُمثل أهمية كبيرة للسياحة الأثرية والثقافية أو الكلاسيكية خاصة بالأقصر وأسوان.

وأوضح رئيس جمعية مسافرون، أن السياحة الثقافية مطلوبة بشكل كبير خلال الوقت الحالي خاصة مع التوترات التي تشهدها منطقة البحر الأحمر.

وأشار عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إلى أنه يجب زيادة عدد الطائرات خاصة المُتحدثة باللغة الإسبانية، لافتًا إلى أنه يتم التركيز على سوق أمريكا الجنوبية السياحي أثناء التواجد بالمعرض.

وتابع الخبير السياحي، أن مصر من أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم، ويجب استغلال هذه الظروف في العمل على جذب أعداد أكبر من السائحين، خاصة مع وجود أكثر من 150 دولة بالمعرض.

وأكمل "عبداللطيف"، أن وجود ومشاركة وزير السياحة والوفد المرافق له من الوزارة وشركات الطيران هام جدًا؛ لعقد اللقاءات الصحفية والمؤتمرات؛ للإجابة على أسئلة مُتعددة، سواء عن زيادة في الأسعار، أو فتح متاحف جديدة، مؤكدًا، أن وزير السياحة يقوم بالرد على مسؤولي السياحة بالعالم خلال تواجده بهذه البورصة العالمية.

اقرأ أيضًا:

مصدر بـ "الكهرباء": زيادة أسعار ممارسات سرقة التيار بين 50% و100%

معرض الكتاب 2024.. تعرف على الفعاليات الثقافية اليوم الخميس

"الأرصاد" تُحذر من طقس الـ6 أيام القادمة: أمطار ورياح

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مرسى علم جنوب سيناء المعرض السياحي الدولي FITUR 2024 مدريد طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الإبلاغ حال عدم مغادرة الحجاج.. توجيه مهم من السياحة بشأن موسم الحج 2024 - (مستند)

كتب- محمد أبو بكر:

طالبت وزارة السياحة والآثار، شركات السياحة بشأن موسم الحج 2024، بضرورة متابعة قدوم ومغادرة الحجاج لموسم حج 1445 هـ - 2024، والتأكيد على ضرورة الإبلاغ عنهم في حالة عدم مغادرتهم المملكة، والالتزام بما ورد في وثيقة التعليمات المنظمة لمكاتب شئون الحجاج لعام 1445 هجريًا.

وقالت "السياحة"، بحسب خطاب وارد إليها من وزارة الحج والعمرة السعودية، عممته على شركات السياحة، وحصل مصراوي على نسخة منه: برجاء ضرورة التواصل مع الخدمة الميدانية "المطوف" التابع لشركتكم وكذا غرفة عمليات مكتب شئون الحج السياحي المصري بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ للإبلاغ عن أية حالة عدم مغادرة أو تغيب، وذلك حتى يتسنى لوزارة السياحة والآثار، إخطار البعثة الرسمية للحج.

وأوضحت "الوزارة"، أن ذلك يأتي في إطار التواصل والتنسيق بينها وبين الغرفة، وفي ضوء الإجراءات التنفيذية لموسم الحج 2024 / 1445 هـ.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار، كشفت عن انطلاق أولى رحلات الحج 2024 السياحي البري المتوجهة من مصر إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، بدءًا من الأربعاء الماضي الموافق 29 مايو 2024، ومن المقرر أن تتوالى رحلات الحج السياحي البري حتى وصول جميع الحجاج البالغ عددهم 6 آلاف حاج لبرامج الحج البري.

اقرأ أيضًا:
الحج 2024.. ‏‏إيقاف إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق "نسك" مؤقتا

خاص| "السياحة": زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه

تأكيداً لمصراوي.. السياحة: زيادة 35 ألف جنيه في برامج الحج البري (تفاصيل)

الحج 2024.. أشياء محظور على الحجاج فعلها بالأراضي المقدسة

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة بمدينة الغردقة
  • خبراء البنك الدولى يستعرضون تأثير أزمة الشحن عبر البحر الأحمر وتداعياتها
  • تداول 3 آلاف طن مواد غذائية عبر موانىء البحر الأحمر
  • الشحن البحري يعاني من زيادة رسوم المخاطر وهجمات البحر الأحمر
  • بعد زيادة سعر رغيف المدعم.. انتظام العمل بمخابز البحر الأحمر
  • "بسبب التقارب الثقافي".. خبير: زيادة 54٪ في نسبة السياحة العربية لمصر
  • الإبلاغ حال عدم مغادرة الحجاج.. توجيه مهم من السياحة بشأن موسم الحج 2024 - (مستند)
  • دول الجنوب الأفريقي تخطط لتوسيع التأشيرة السياحية الخاصة
  • الجزائر وتونس توقعان إتفاقية إطار للتعاون في مجال السياحة
  • حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع