بوارج أمريكية (وكالات)

أكد موقع "ذا درايف" الأمريكي المختص في الشؤون العسكرية أن البنتاغون يميل إلى التقليل من الطريقة التي يبلغ بها عن هجمات الحوثيين في المنطقة، على ما يبدو لتجنب تصعيد الصراع أكثر.

ولفت الموقع إلى إعلان القيادة المركزية الأمريكية يوم الجمعة عن اعتراضها صاروخ كان يستهدف السفينة يو إس إس كارني،

اقرأ أيضاً تراجع قياسي للريال اليمني أمام الدولار والسعودي بصنعاء وعدن اليوم.

. آخر تحديث 27 يناير، 2024 عمليات صنعاء ضد السفن الإسرائيلية تصل قرب صلالة في عمان.. تفاصيل 27 يناير، 2024

ووفق الموقع تظهر تصريحات المسؤولين الأمريكيين تناقضا ففي حين قالوا إن الصاروخ الذي تم اعتراضه يوم الجمعة هو أول إجراء من هذا النوع كانوا قد أبلغوا من قبل عن استهداف صاروخ كان يستهدف السفينة الحربية يو إس إس لوبان.

كما فسر الموقع هذه التناقضات بخشية الولايات المتحدة من صراع أكبر، لافتا إلى أن من الممكن أن يكون هناك حوادث سابقة استهدف فيها الحوثيون بشكل مباشر السفن الحربية الأمريكية، لكن لم يتم الكشف عنها في ذلك الوقت.

وأشار مسؤولون بريطانيون أيضًا إلى أن المدمرة HMS Diamond من طراز 45 التابعة للبحرية الملكية البريطانية ربما تعرضت لهجوم الحوثيين في وقت سابق من هذا الشهر.

ويوم الأربعاء أعلنت قوات صنعاء أنها استهدفت سفينة حربية أمريكية وأصابتها بشكل مباشر، وهو ما لم تنفه وزارة الدفاع الأمريكية بشكل رسمي، ويتحدث مراقبون عن أمر بالتكتم على الحدث.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: اسرائيل البحر الاحمر الحوثي اليمن امريكا بريطانيا

إقرأ أيضاً:

غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة

الجديد برس:

شن الطيران الأمريكي البريطاني، الأحد، ثلاث غارات على محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، إن “العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بثلاث غارات منطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة”.

والجمعة الماضية أدانت وزارة الثروة السمكية بحكومة صنعاء استهداف الطيران الأمريكي البريطاني، لقوارب الصيادين في ميناء الصليف بمحافظة الحديدة.

حيث شنت الطائرات الأمريكية البريطانية 4 غارات على مطار الحديدة وغارة على مرسى الجاد بميناء الصليف استهدفت زوارق الصيادين.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت قوات صنعاء، استهداف مدمرة بريطانية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي، وذلك انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على مجزرة مخيم النصيرات في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان، إن “القوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية استهدفت المدمرة الحربية البريطانية (دايموند) في البحر الأحمر بعددٍ من الصواريخ الباليستية وكانت الإصابة دقيقة”.

وتابع: “نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية عمليتين عسكريتين مشتركتين ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأضاف أن “السفينتين المستهدفتين هما “Norderney” (نورديرني) وقد أصيبت إصابة مباشرة بفضل الله ما أدى إلى نشوب الحريقِ فيها، وسفينة “MSC Tavvishi” (إم إس سي تافيشي) وذلك في البحر العربي وقد أصيبت إصابة مباشرة”.

وبحسب العميد سريع، فإن “العمليتين نفذتا بعددٍ من الصواريخِ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة”.

وأكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تأدية واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني وإن عملياتها -بعون الله- لن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وكانت وكالة “رويترز” قد نقلت عن وكالتين بحريتين بريطانيتين، في وقتٍ سابق الأحد، تأكيدهما اشتعال النار في سفينتين في إثر إصابتهما بصواريخ قبالة سواحل عدن جنوبي اليمن.

وذكرت وكالة “أمبري” للأمن البحري، في بيان لها، أنه جرى إخماد حريق على متن سفينة بضائع،  قصفت بصاروخ على بعد 83 ميلاً بحرياً جنوبي عدن اليمنية.

بدورها، أبلغت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية “يو كاي أم تي أو”، التي تديرها البحرية الملكية البريطانية، أيضاً عن حادثٍ على بعد 70 ميلاً بحرياً جنوب غربي عدن في اليمن.

يأتي ذلك في وقتٍ تواصل قوات صنعاء عملياتها في البحر الأحمر ضد السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال في فلسطين المحتلة، “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.

وقبل يومين، أعلنت قوات صنعاء تنفيذ عمليتين مشتركتين في البحر الأحمر “ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الدخول لموانئ فلسطين المحتلة”.

مقالات مشابهة

  • موقع ألماني : تحركات أميركية لمنع مصادر مالية أخرى عن الحوثيين 
  • موقع ألماني يكشف عن تحركات أمريكية لمنع مصادر إيرادات الحوثيين الإضافية (ترجمة خاصة)
  • أمريكا تعلق عمليات مرافقة السفن التجارية عقب استهداف آيزنهاور من قبل القوات اليمنية
  • أجهزة صنعاء الأمنية تكشف تفاصيل القاء القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية تعمل داخل مؤسسات رسمية وغير رسمية مرتبطة بشكل مباشر بـ الـ CIA
  • تقرير: إغلاق موقع تابع للجامعة الكولومبية الأمريكية بعد نشره مقالا لناشط فلسطيني
  • مجلس التعاون يكشف مصير الوساطة السعودية العمانية بعد التصعيد العسكري للحوثيين بالبحر الأحمر
  • غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي استهداف الحوثيين مدمرة بالبحر الأحمر
  • عاجل| الحوثيون: استهدفنا مدمرة بريطانية وسفينتين بالبحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية
  • صور تُظهر الدمار الهائل الذي ألحقته صواريخ صنعاء بسفينة أمريكية وناقلة نفط يونانية في خليج عدن والبحر الأحمر